تتويج البريطانية أليس ميلس بطلة للجولة الخامسة لمونديال ام الامارات
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتويج البريطانية أليس ميلس بطلة للجولة الخامسة لمونديال "ام الامارات "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تتويج البريطانية أليس ميلس بطلة للجولة الخامسة لمونديال "ام الامارات "

الشيخة فاطمة بنت مبارك
المنامة-صوت الامارات

توجت الفارسة البريطانية أليس ميلس على صهوة الجواد / كحيلان العاديات 1623 / لمزرعة الروضة العائدة لاستبلاطات سافرة وبإشراف المدرب آلن سميث بطلة للجولة الخامسة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات افهار لمسافة 1400 متر الذي أقيم ضمن مهرجان كأس جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل مملكة البحرين لسباق الخيل والذي نظمه نادي راشد للفروسية وسباق الخيل مساء أمس على مضمار النادي بمنطقة الرفة بالصخير .

وتقام بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأول مرة ضمن سباقات كأس ملك البحرين وللمرة الثانية تقام بالبحرين وهي تعتبر من أغنى السباقات التي تقام للسيدات على صهوات الخيول العربية الأصيلة في العالم وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو" 150 الف درهم " حيث شاركت فيه 7 من نخبة الفارسات من مختلف دول العالم.

ويقام السباق ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة وذلك بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات " ضمن المهرجان العالمي والذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات" إفهار " وكأس زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وجوائز دارلي التقديرية أم الإمارات بهوليوود وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة إفهار إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان /المفتوح/ و كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وتحت شعار/ عالم واحد 6 قارات / في أبوظبي .

وتميز السباق بالإثارة والتشويق في المراحل الأخيرة بعد أن استطاعت الفارسة أليس ميلس من خطف الصدارة من وصيفتها حيث قطعت المسافة في زمن قدره /1:39:37/ دقيقة وبفارق انف عن وصيفتها الفارسة النرويجية كثرين فورتشن على صهوة /كريان1646 / فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة الدانماركية ريكي مونك سورنسن على صهوة /الربدة 1605 /.

شهد السباق وتوج الفائزين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بمملكة البحرين والشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عضو الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية و سباقات القدرة و لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل .

وقد حظي السباق بحضور جماهيري كبير من محبي السباقات وأفردت له الصحف البحرينية مساحات واسعة كونه مخصصاً للفارسات على صهوات الخيول العربية الأصيلة ويحمل اسم بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات .

وأشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي افهار بالتعاون الوثيق مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في تنظيم البطولة التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على مستويات الفارسات ..مشيدة بمتابعة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة والشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لكافة الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الملكي في سبيل تنظيم البطولة المحلية بالصورة المتميزة مؤكدة أن مملكة البحرين قادرة على إنجاح البطولة بصورة كبيرة للوصول إلى أهدافها.

وتحدثت لارا صوايا عن جائزة "دارلي" السنوية والتي أكدت انها ستكون مختلفة ونوعية على صعيد الخيول في أميركا الأمر الذي يعكس مدى اهتمام سمو الشيخة فاطمة بالمرأة ليس على الصعيد المحلي والعربي فحسب وإنما على الصعيد الدولي .. مشيرة إلى أنها ستلعب دورا مهما في تشجيع المرأة على الانخراط بقوة في هذا المجال .

وقالت " من هذا المنطلق تعتبر جائزة سمو الشيخة فاطمة لأفضل امرأة تقدم خدمات للخيول العربية نقطة تحول مهمة ليس في الأوسكار وحده وإنما في هذه الرياضة بما ترسمه من ملامح جديدة لمستقبل المرأة في سباقات الخيول العربية".

وأعلنت عن اقامة جائزة "دارلي" في الأول من الشهر المقبل برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ..مشيدة بعمل اللجنة المنظمة للجائزة للخروج بحفل أوسكار " أم الإمارات " بالشكل الذي يليق والذي سيقام تزامنا مع الاحتفال الـ/ 28 / لجائزة الدارلي الأميركية على مسرح دولمبي في هوليوود في مدينة لوس أنجلوس.

وأكدت أن الحفل يعد الأكبر والأفخم عالميا في هذا المجال اذ يحضره 250 ضيفا من بينهم 60 سيدة هن المرشحات لجوائز أوسكار "أم الإمارات" الذي يشمل / 15 / فئة ..متوجهة بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعم سموهما الدائم للمهرجان.

وأشادت المحامية لولوة العوضي عضوة المجلس الإستشاري البحريني وضيف شرف المهرجان بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " المتواصل للمرأة الاماراتية بشكل عام والرياضية بشكل خاص ..وقالت إن دعم سموها للمرأة الإماراتية والحراك الرياضي في الدولة يرسم خريطة الرياضة النسائية ويرتقي بها عالميا .

وأضافت أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عودتنا على طرح المبادرات الداعمة لبنت الإمارات ولم يتوقف عطاؤها عند هذا الحد وإنما كان لسموها المبادرات الرائدة في دعم المرأة الخليجية والعربية واليوم تقدم سموها الدعم للمرأة على الصعيد العالمي.

وقالت إن المرأة في دولة الإمارات أكدت قدرتها على المشاركة والتميز في كل المجالات وطالما أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وفرت وسخرت لها كل الإمكانات وهيأت لها أوجه الدعم فمن المؤكد أنها ستكون قادرة على أداء دورها والبروز في كل موقع ومكان تتواجد فيه .

ونوهت بأن الرياضة جزء مهم وأصيل من المواقع التي تتواجد فيها المرأة الإماراتية وتشعر خلالها بأنها تقف على أرض صلبة وتحظى بكل ما تتمناه لاثبات وجودها وقدرتها على التفوق والتميز ورفع شأن بلادها ..معربة عن شكرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على كل ما تقدمه من دعم لابنة الإمارات للإعلاء من شأنها على الساحة العالمية.

وأعربت الفارسة البريطانية أليس ميلس عن سعادتها بتحقيق الفوز على صهوة الخيل العربي وتأهلها للنهائيات في أبوظبي وأوضحت أنها اتبعت التعليمات التي وجهت لها ونجحت في اجتياز السباق الذي كان قويا بين الفارسات.

وقام الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بمملكة البحرين بتتويج الفائزين في السباق حيث قدم سموه كأس الهيئة العليا للفرسان المتمرنين الى المالك الفائز أبراهيم العفو ثم قدم كأس جلالة الملك حمد بن عيسى ال خَليفَة للجياد العربية الى المضمر الفائز فوزي ناس وكأس الميثاق الى الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل خليفة كما قدم كأس جلالة الملك لجياد النتاج المحلي الى الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة ثم قدم كأس جلالة الملك للجياد المستوردة الى الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج البريطانية أليس ميلس بطلة للجولة الخامسة لمونديال ام الامارات تتويج البريطانية أليس ميلس بطلة للجولة الخامسة لمونديال ام الامارات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates