مطر الطاير يقول أن حان وقت التغيير في اتحاد الكرة
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مطر الطاير يقول أن حان وقت التغيير في اتحاد الكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطر الطاير يقول أن حان وقت التغيير في اتحاد الكرة

مطر الطاير
دبي – صوت الإمارات

يحسب الجميع كلماته التي يطلقها، ويدرك كل الرياضيين أن له نظرة مختلفة للأمور، يلتزم الصمت والمراقبة والهدوء، ولكن حين يتحدث، فإنه يحب أن يقول الصراحة التي قد تؤلمنا أحياناً، وربما تشعرنا بالوضع الحقيقي الذي نعيشه، ولكنه يهدف من ذلك الصالح العام، انشغاله بهموم التكليفات والمهام الحكومية الضخمة التي على عاتقه لم يأخذه من الرياضة وكرة القدم التي يتابعها، ويقرأ أحداثها بشغف.

 

كلمته مسموعة وآراؤه تتسم بالقوة والواقعية المستندة على الصراحة التي يتهرب منها البعض، ابتعد عن الأندية، ولكنه لا زال قريباً منها، وخرج من اتحاد الكرة منذ أكثر من عشر سنوات، ولكنه يعرف طريقة عمله، وله النظرة التي تجعله دائماً ما يسعى لأن يضع يده على الجرح.

 

تحدث عن فنون الإدارة قائداً حكومياً محنكاً، وتطرق للجوانب المالية، وقال كلمته في حقيقة ما يحدث في الاحتراف، وأطلق رصاصة الصدق التي أصابت الهدف في كل الاتجاهات.

إنه مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي في حوار الموسم، والذي افتتح حديثه حول الميزانيات، وقال: حكومة دبي تصرف في حدود المليار على الأندية، بالإضافة إلى مليار آخر أو 700 مليون درهم، من أصحاب السمو الشيوخ رؤساء الأندية، وللأسف لا توجد حوكمة ولا كنترول على الصرف، بسبب الصرف المبالغ فيه على كرة القدم، في معظم الأندية والأمر نفسه ينطبق على اتحاد الكرة.

ووصف الطاير الاحتراف بـ«الرجل المريض»، مؤكداً أنه توجد فوضى في الاحتراف، ومنذ عام 2006، تحدثنا عن الاحتراف، وحتى الآن غير مطبق، ولا يوجد احتراف حقيقي، ومعظم اللاعبين لا يلتزمون بعقودهم، والدليل على ذلك المستوى الفني للمباريات، والمبالغ التي تُدفع من الأندية لا توازي ما يحصل عليها من مردود فني.

وأضاف: لا زلت عند رأيي بأن شركات كرة القدم شكلية، بعد 9 سنوات من الاحتراف، والأندية صرفت مليارات ولم يتغير شيء، ولا يوجد فرق بينها وبين الهواية، وكنا نتوقع انضباطاً أكثر وأفضل من الوضع الحالي، بسبب الملايين التي تُصرف على اللعبة.

 

مطر الطاير يقول أن حان وقت التغيير في اتحاد الكرة
 
مطر الطاير يقول أن حان وقت التغيير في اتحاد الكرة

وقال: لا يوجد احترف في الإدارة، والبعض يفكر أن الإدارة هي مجلس الإدارة فقط، ولابد أن يكون هناك مقاييس أداء وخطة، ومعظم الأندية ليس لديها خطط ولا توجد مقاييس أداء بشكل احترافي، وللأسف لو قمنا بقياس عمر النادي بالتنظيم الإداري لا توجد مقارنة، ولا مقياس للتميز، ولا يوازي تاريخه، ولا اسمه.

 

وتطرق مطر الطاير إلى اتحاد الكرة، وقال: العمل داخل الاتحاد غير منظم، عشوائي، وهناك مشاكل كثيرة وعلى سبيل المثال، لا يعقل أن تلعب الدوري في 15 أغسطس «عز الحر»، وهذا ليس مناسبا للاعبين والجماهير، وهنا سوء برمجة، والمجاملات التي حدثت في لجان الاتحاد، وانتقال اللاعبين وتأجيل القرارات، و«المسخرة» التي حدثت، عندما عرضت حالة على لجان الاتحاد، ويتم تأجيل القرار لمدة 3 مرات، وفي المرة الرابعة يقولون إنهم ليسوا جهة اختصاص.

وعتب الطاير على الأندية، وقال: لماذا لا تطالب الأندية بحقوقها، في الجمعية العمومية، والعتب على الأندية، لأن من يحضروا الجمعيات العمومية ليسوا رؤساء المجالس، بل ممثلو النادي ربما لا يدركون المشاكل الموجودة، ولا يلمون بالموضوع، وليس لديهم دراية عن جدول الأعمال، ولا يمكن أن نطور الأندية بهذا الشكل.

وأكد مطر الطاير أن سر الإدارة الناجحة في التنظيم، والأندية ليست مهتمة بالجمعية العمومية، ولابد أن يكون هناك تحضير من جانب رؤساء الشركات، حتى يتم مناقشة الموضوعات بقوة طرح أكبر، ويجب أن يكون للجمعية دور أكبر من الوضع الحالي.

وعن رغبته في الدخول على منصب رئيس اتحاد الكرة، قال: لا أفكر في رئاسة اتحاد الكرة لعدم وجود وقت أمامي، نظراً لعملي في هيئة الطرق والمواصلات، ومجلس دبي الرياضي، وسبق لي العمل في الاتحاد وكنت أمين عام الاتحاد مع سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، وتشرفت بالعمل معه، وكنت مدير بطولة العالم للشباب، عام 2003، وأرى أنني أديت دوري، ومن الصعب أن أعود مجدداً إلى الاتحاد.

وأشار مطر الطاير إلى أن يوسف السركال الرئيس الحالي، خدم كرة القدم، وحق من حقوقه أن يترشح من جديد لرئاسة اتحاد الكرة، وإذا ترشح نترك الصندوق هو من يحكم، ويختار، ولا ننسى أن كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى وتشغل عقول المسؤولين والأضواء مسلطة عليها، وهناك دعم كبير من أصحاب السمو الشيوخ، ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، والحكومة تدعم مالياً، والأجواء مهيأة للعمل، ولكن من الصعب أن تتعدد المسؤوليات عندما تعمل في اتحاد الكرة، ولا يمكن أن تضحك على الناس.

وأضاف: أنا مع تجانس فريق العمل، والانتخابات الماضية لم تفرز أفضل العناصر، وأفضل نظام القوائم ولا أفضل التوزيع الجغرافي، حتى ولو كانوا جميعاً من إمارة واحدة، والمهم أن درجة عالية من الاحتراف، من دون تأثيرات خارجية، ونحن نريد انتخابات حقيقية من دون لوبيات وتحالفات، فما كنا نسمع عنه سابقاً لا يجوز، ونريد أن يكون الاتحاد لكل أبناء الدولة، والمجال مفتوح لديهم لدخول الانتخابات، وفي النهاية فإن الأعلى كفاءة والمؤهل علمياً والأكثر خبرة ينتصر، مؤكداً أنه حان الوقت لوجود فكر جديد وقيادات جديدة، لتولي زمام قيادة، ومسؤولية اتحاد الكرة في الفترة المقبلة، وأن التغيير يجب أن يحدث على مستوى القيادات قمة ورأس الهرم الكروي في الاتحاد، فقد حان الوقت لمنح شباب الإمارات الفرصة، وهم مؤهلون لقيادة كرة الإمارات إلى العالمية، ومتأكد أنه يوجد شباب لدينا يستطيعون قيادة أكبر المؤسسات المحلية وأعقدها.

وحول ميزانية اتحاد الكرة التي تضاعفت في الفترة الأخيرة، قال مطر الطاير: إنه بالدعم المادي الكبير الذي يحظى به اتحاد الكرة خلال هذه الدورة، كان من المفترض أن يصبح أفضل اتحاد كروي عربي أو حتى الأفضل على مستوى القارة الآسيوية، ولكن للأسف لا أرى خططا استراتيجية، من خلال البرامج والخطط والمبادرات والمشاريع، ولا نشعر بوجود خطة استراتيجية واضحة المعالم، وبالتالي فإن هذا يقودنا لأن يكون فعلاً عمل هذا الاتحاد أشبه بالعشوائي، ويمشي بـ «البركة»، ولا أعتقد أنه يوجد لديهم مؤشرات أداء لقياس المستوى الإداري، ولو كان موجوداً لتطور الاتحاد، ولا أعتقد أن ذلك سوف يحدث، إلا إذا وجدت الكوادر الفنية المؤهلة لقيادة الاتحاد.

وأضاف: إذا لم نتأهل إلى «المونديال»، في ظل هذه الظروف سيكون الفشل كبيراً، والطبيعي أن يتأهل المنتخب، لأن الحكومة تقف بقوة مادياً ومعنوياً، واتحاد الكرة حصل على دعم مادي لم يحصل عليه أي اتحاد من قبل، ودعم معنوي من القيادة، ومن صاحب السمو رئيس الدولة، وأصحاب السمو الشيوخ، ومنتخبنا جيد ومدربه جيد، ولا توجد أعذار.

وأوضح أن العمل في اتحاد الكرة أو أي اتحاد شرف كبير ومسؤولية وطنية، ومن يرى أن مستقبله الوظيفي تأثر أو تدمر لا يدخل الاتحاد وشباب الإمارات ينتظرون الفرصة، والشخص الذي يعتقد أنه لا يوجد له بديل مصيبة كبيرة.

وحول قضية الأخطاء التحكيمية التي أشعلت الساحة، قال الطاير: أرفض الحديث عن التحكيم على أنه لعبة أخطاء، والتحكيم لم يتطور بشكل كبير، و«كلام فاضي» أن أربط الوطنية بالتحكيم، وعندما نتحدث عن الاحتراف، لابد أن أتعامل مع اللاعب والإداري والحكم بشكل احترافي، ولا أتعامل مع محور واحد، ونعزف على وتر الوطنية، ولا أقول إننا نريد حكاماً أجانب، ولكن لا نزايد على الوطنية، ونحن بحاجة إلى احتراف حقيقي، وليس التفرغ، ويكفي أن اللاعبين لا يتدربون في الصباح والأندية خالية، وحتى أيام الهواية كان اللاعبون يتدربون الصباح.

واعتبر أن المنافسة على الدوري لا تستحق أن تدفع لها 250 مليون درهم، وقال:

مستوى الدوري لا يمنحه هذا المبلغ الكبير، رغم أن بعض الأندية تصل ميزانيتها إلى 400 مليون درهم، وهناك 4 أندية تتعامل مع اللاعبين مثل مزاد السيارات، ومن يدفع أكثر يحصل على اللاعب، وبعض اللاعبين أصيبوا بـ«التخمة»، وهناك إهدار للمواهب، لأن الأندية هدفها خطف اللاعبين، وليس مهما أن يلعبوا، ولا تدفع بهم في المباريات، واللاعب لا يهمه أيضاً طالما يحصل على حقوقه المالية، وبعدها نقول إن هناك ندرة مواهب، بجانب وجود مشكلة أخرى، وهي أن بعض الأندية تسمح بانتقال لاعبيها لأندية معينة، وليس كل الأندية، في الوقت الذي تتعامل بعض الأندية مع الأخرى على أنها «سوبر ماركت».

وتطرق نائب رئيس مجلس دبي إلى الاستثمار في الأندية، وقال: إدارة الاستثمار بالأندية ليست مفعلة بشكل جيد، باستثناء بعض الأندية، ولابد من تقليل الاعتماد على الحكومة لأن الصرف صعب أن يستمر بالأسلوب نفسه في المرحلة المقبلة، ولابد أن تكون هناك حوكمة أكثر في الصرف.

وأكد مطر الطاير أن معالي اللواء محمد خلفان الرميثي من الشخصيات الرياضية المعروفة في الرياضة لو دخل الانتخابات على رئاسة الاتحاد الآسيوي فسوف يفوز، حتى لو كانت هناك شخصيات خليجية أخرى، لأنه يستحق أن يرأس الاتحاد الآسيوي، وأختلف وأتفق مع الرميثي، ولكنه في النهاية من القيادات الرياضية المشهود لها بالكفاءة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطر الطاير يقول أن حان وقت التغيير في اتحاد الكرة مطر الطاير يقول أن حان وقت التغيير في اتحاد الكرة



GMT 14:26 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

40مليون درهم لتصميم ستاد محمد بن راشد والتنفيذ قريبًا

GMT 14:24 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

الكلمة تمثل الرأي الشخصي للنابودة

GMT 14:21 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد تفوق ما تحققه الدول في عشرات السنين

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates