أفكارٌ خاطئةٌ عن اختيار ألوان الملابس الملائمة للبشرة والشعر
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفكارٌ خاطئةٌ عن اختيار ألوان الملابس الملائمة للبشرة والشعر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفكارٌ خاطئةٌ عن اختيار ألوان الملابس الملائمة للبشرة والشعر

اختيار ألوان الملابس
القاهرة - صوت الامارات

ترسّخت في أذهاننا بعض الأفكار والمعتقدات التقليدية عن ألوان الملابس غير الملائمة لصاحبة البشرة الشقراء والأخرى التي لا تتناسب مع البشرة السمراء، وكذلك لون الشعر والعينين فاقتصرت اختياراتنا على ألوان بعينها بحجة أن الألوان الأخرى لا تليق.

لكن الزمن تغيّر وتغيّرت قواعد الموضة والعقلية المهيمنة على صناعتها، كما تغيّرت المفاهيم وتحطّمت القيود الصارمة في الأزمنة الماضية، وصُححت بعض الأخطاء كتلك التي نتناولها معك اليوم وفق ما ورد في صحيفة "ذي صن" البريطانية.

تقول خبيرة الألوان جولز ستانديش: "غالبًا ما نختار شكل الإطلالة بحسب لون البشرة والشعر والعينين، ونتصوّر أن ما يليق على البشرة السمراء لا يناسب غيرها، وارتبط اللون الأصفر بالبشرة الداكنة بينما التصق اللون الأزرق بصاحبة البشرة البيضاء وكلها مفاهيم خاطئة سنحاول تصحيحها معًا
الشعر الأحمر


تقول جولز: "يشاع أن صاحبة الشعر الأحمر لا يحق لها ارتداء اللون الأحمر ولا أدري لماذا، وبالتالي يغلب على اختياراتها اللون الذهبي أو البرتقالي، لكنني أنصحها بانتقاء الألوان الغنية لتتناغم مع شعرها الناري وبشرتها الشقراء وستوازن الألوان الناعمة مثل الأبيض أو العاجي مع المجوهرات الذهبية بين عناصر إطلالتها عند ارتدائها اللون الأحمر بدرجاته الدافئة".

البشرة الشاحبة

يقولون إن اللون الأصفر غير مناسب لصاحبات البشرة الشاحبة وتنفي جولز هذه المقولة فتقول: "يرجع ذلك الاعتقاد لأن اللون الأصفر سيزيد من شحوب وذبول البشرة ولا يمنحها الإشراقة المطلوبة، ولكن عند اختيار درجات الأصفر القاتمة مثل الجملي مثلًا ستعززين من توهج بشرتك وتضفي إليها الدفء والنضارة".

السمراء

كذلك تظن المرأة السمراء أن اللون البني لا يليق بها نظرًا للون بشرتها الداكن، لكن لجولز رأي آخر وهو أنه عند إضافة بعض الألوان الأخرى للون البني ستجعله أكثر تميزًا وبريقًا وتمنحه بُعدًا دراماتيكيًا ملحوظًا، منها الألوان الجريئة كالنيون والأخضر الفاتح فهما يبرزان من جمال الشعر الداكن والبشرة السمراء بشكل مثالي.

الشقراء

لا يليق لون الخردل بالمرأة الشقراء" هكذا يروّجون للفكرة لكن جولز ترفضها شكلاً وموضوعًا وتنصح بطرق تعزز من إبراز جمال اللون البني مع بشرتك الشقراء، كارتدائه مع اللون الأزرق الفاتح وبذلك تضفين تباينًا مثاليًا على إطلالتك.

الشعر الرمادي أو البلاتيني

تقول جولز: "على عكس الاعتقاد الشائع بأن اللون الأسود لا يمكن أن يتناسق مع الشعر الرمادي كونه يجعل بشرتك تبدو أكثر إرهاقًا كما يضيف السنوات إلى عمرك، ارتدي اللون الأسود كما يحلو لك بشرط وجود بعض الظلال البرّاقة اللامعة كتلك القطع المطبعة باللون الذهبي وبذلك توازنين بين شعرك وإطلالتك".

البشرة الزيتونية

كذلك يحرم على صاحبة البشرة الزيتونية ارتداء لون الباستيل بحجة أنه يزيد من شحوب البشرة ولا يجعلها متوهجة وحيوية، وهو ما يجعلها تميل أكثر للألوان العميقة كالبورغندي والبنفسجي الغامق وغيرهما، لذلك تحثك جولز على اقتران الباستيل مع المارون أو الأحمر الداكن لإطلالة مُفعمة بالشباب ومليئة بالحيوية

قد يهمك ايضا

مادونا تحتفل بعيد ميلادها بإطلالة عسكرية مثيرة

إطلالة صيفية للمحجبات تُعيد إليكٍ أناقتك وجمالك في العيد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكارٌ خاطئةٌ عن اختيار ألوان الملابس الملائمة للبشرة والشعر أفكارٌ خاطئةٌ عن اختيار ألوان الملابس الملائمة للبشرة والشعر



GMT 02:15 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

خطوات بسيطة لتنسيق إطلالة أنيقة بسهولة

GMT 03:10 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

القطع المناسبة لإطلالات الشاطئ

GMT 02:16 2022 الخميس ,07 تموز / يوليو

إطلالات مثالية لصيف 2022

GMT 00:42 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

ملابس صيفية تساعدك على تنسيق إطلالات عملية

GMT 00:16 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفضل الأحذية المثالية للحفلات

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates