الأعشاب البحرية تحمي من أمراض القلب الخطيرة
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأعشاب البحرية تحمي من أمراض القلب الخطيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأعشاب البحرية تحمي من أمراض القلب الخطيرة

الأعشاب البحرية
طوكيو - صوت الإمارات

أعلن علماء مركز بحوث الأورام السرطانية بجامعة تسوكوبا اليابانية، أن تناول الأعشاب البحرية بانتظام وبصورة دورية يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل احتشاء عضلة القلب.   وتفيد مجلة American Journal of Clinical Nutrition التي نشرت نتائج الدراسة التي أجراها علماء الجامعة اليابانية، بأن البحوث التي أجراها علماء الجامعة واستمرت 20 سنة، شملت مراقبة الحالة الصحية والنظام الغذائي لزهاء 86 ألف شخص أعمارهم من 40-69 سنة يعيشون في مناطق ذات ظروف مختلفة في اليابان.   وقد كان أحد الاستنتاجات التي توصل إليها العلماء، يخص تأثير الأعشاب البحرية (الطحالب) في القلب والأوعية الدموية. "إن البروتينات والألياف الغذائية الموجودة في الأعشاب البحرية تؤثر إيجابيا في الصحة. فالألياف الغذائية تحسن عملية التمثيل الغذائي لدى الدهون، أما البروتينات فتخفض ضغط الدم".   ووفقا للخبراء، التأثير المفيد للأعشاب البحرية التي تحمي القلب تؤكده النتائج بالأرقام التي حصل عليها الباحثون. فقد أصيب 1204 أشخاص فقط من 86 ألف شخص خضعوا لهذه الدراسة، بأمراض القلب التاجية، وهذا أقل من 2% من العدد الكلي.   يقول الخبراء، التأثير الإيجابي للأعشاب البحرية في الصحة، ليس للكمية التي يتناولها الشخص، بل بتناولها المنتظم. لذلك يفضل إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعشاب البحرية تحمي من أمراض القلب الخطيرة الأعشاب البحرية تحمي من أمراض القلب الخطيرة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد

GMT 21:26 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

"الإمارات دبي الوطني" يدمج "بلوك تشين" في الشيكات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates