تعرف على طريقة وضع تقنية نحت الوجهلإطلالة مميزة
آخر تحديث 10:30:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرف على طريقة وضع "تقنية نحت الوجه"لإطلالة مميزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على طريقة وضع "تقنية نحت الوجه"لإطلالة مميزة

الكونتور
القاهرة - صوت الإمارات

كونتور الوجه أو كما يعرف بتقنية نحت الوجه؛ هو من تقنيات المكياج الحديثة التي تركز على بعض ملامح الوجه لجعلها تبدو بارزة أكثر من ملامح الوجه الأخرى , كما يعمل كونتور الوجه على تغيير الملامح التي لا تحبينها في وجهك إما بإخفائها أو التخفيف من شكلها مثل تقصير الأنف الطويل أو تنحيف الوجه الممتلئ.

وكونتور الوجه هو عبارة عن لون داكن غالبا ما يكون بني اللون، ويأتي إما على شكل بودرة أو كريم أو ستيك , حيث يُبرز هذا اللون الداكن ملامح الوجه التي ترغبين بإظهارها والتخفيف أو إخفاء الملامح الأخرى التي تريدين تغييرها في وجهك.

ويصاحب دائما كونتور الوجه تقنية الهايلايتر، وهي أيضا تقنية مكياج حديثة تؤدي عكس عمل الكونتور فهي تعمل على إبراز ملامح الوجه عبر تسليط الضوء عليها لذا يأتي الهايلايتر بلون فاتح ذو لمعة.
تختلف طريقة تطبيق الكونتور من وجه لآخر، كما لكل شكل عين مكياج خاص بها أو طريقة وضع البلاشر تختلف من وجه لآخر حسب شكله , فطريقة وضع الكونتور للوجه المستطيل لا تشبه طريقة وضع الكونتور للوجه المثلث، لذا هناك طرق مختلفة لتطبيق الكونتور حسب شكل الوجه.

وتمتاز طريقة تطبيق كونتور الوجه الممتلئ بالتركيز على تحديد جانبي الجبين وتحت عظمتي الخدين نزولا لجانب الفم، أما طريقة كونتور الوجه النحيف فتكون بوضع الكونتور على جانبي الجبين وتحت عظمتي الخدين والإكثار من الهايلايتر لجعله يبدو ممتلئا.
يعرف الوجه البيضاوي بأن طوله أطول من عرضه بمرة ونصف، وتخلو الملامح الحادة فيه كما أنه يأخذ شكل البيضة بالمقلوب إليك كيفية وضع كونتور الوجه البيضاوي بخطوات بسيطة:
 

 

1.    الكونتور:
طبقي الكونتور على جانبي الجبين تحت منابت الشعر، وتحت عظمتي الخدين من عند الأذنين وحتى منتصف الخدين.

2.    الهايلايت:
طبقي الهايلايتر على منتصف الجبين، أسفل عظمة الحاجب، وتحت العيون لإضاءة منطقة العيون وإبرازها بصورة أوضح، وأيضا على منتصف الذقن جربي هذه الطريقة لوضع كونتور الوجه البيضاوي للتخفيف من طول وجهك والحصول على وجه ممتلئ أكثر وذو شكل دائري.
 

 كونتور الوجه المستطيل : يمتاز الوجه المستطيل بأن عرض الجبين عند منابت الشعر هو نفس عرض الفك تقريبا، وطول الوجه أطول من عرضه تعرفي على طريقة وضع كونتور الوجه المستطيل:
 

 

1.    الكونتور: طبقي الكونتورينغ على طرفي الجبين للتخفيف من عرض هذه المساحة، وعلى منابت الشعر بشكل قوس لجعلها تبدو أخفض قليلا. وتحت عظمتي الخدين بدءا من الأذنين وحتى منتصف الخدين. وكذلك تحت عظمتي الفك لجعله يبدو أضيق.

2.    الهايلايت: ضعي الهايلايت على منتصف الذقن، تحت العيون وعلى عظمة الحاجب لمنح عيونك المزيد من اللمعان والإشراق بهذه الخطوات البسيطة تحصلين على كونتور مثالي للوجه المستطيل مما يخفف من شكله المستطيل ويجعله يبدو أضيق وأقصر.


كونتور الوجه المستدير : الوجه المدور يمتاز بنفس الطول والعرض تقريبا ويشبه شكل الدائرة، كما أنه لا توجد ملامح بارزة كالذقن أو الفكين إليك الطريقة الصحيحة لوضع كونتور الوجه المستدير خطوة بخطوة:
 

 

1.    الكونتور: ابدئي بوضع الكونتور على طرفي الجبين وحتى الخط الموازي لعينيك أعلى الخدين لجعل هذه المنطقة تبدو أضيق ثم ارسمي خطا تحت عظمتي الخد من الأذن وحتى منتصف الخدين ثم نزولا إلى الفكين على جانبي الفم لمنح وجهك شكلا ضيقا أكثر وأطول.

2.    الهايلايت: ضعي الهايلايت على منتصف الجبين والذقن، وتحت العيون أيضا على شكل مثلث مقلوب للأسفل لإضاءة عينيك بهذه الطريقة البسيطة باستخدام كونتور الوجه والهايلايتر يمكنك التخفيف من استدارة وجهك الدائري ويجعله يبدو أطول وأضيق.
 

كونتور الوجه القلب : يعرف الوجه على شكل قلب بأن الخدود أعرض من خط الشعر أعلى الجبين، والذقن ضيقة ومدببة، وغالبا ما يكون منبت الشعر من المنتصف على شكل مثلث أو كما يعرف بالنيشان , إليك طريقة وضع كونتور الوجه القلب بالخطوات:

1.    الكونتور: طبقي الكونتور على طرفي الجبين وحتى الخط الموازي لعينيك أعلى الخدين لجعل الجزءالعلوي من الوجه يبدو أضيق ومتناسق أكثر مع الجزء السفلي الضيق من الوجه. وحددي أيضا تحت عظمتي الخد من الأذن وحتى منتصف الخدين وتحت الذقن لتخفيف من حدتها وشكلها المدبب.

2.    الهايلايت: ضعي الهايلايتر تحت عينيك على شكل مثلث مقلوب للأسفل لتبدو أكثر إشراقا، وعلى منتصف الجبين والذقن لتوسيع هذه المناطق الضيقة في الوجه القلب , اتبعي طريقة وضع كونتور الوجه القلب لجعل الجزء العلوي العريض يتناسق مع الجزء السفلي الضيق.
 

 كونتور الوجه المربع : يمتاز الوجه المربع بأن طوله نفس عرضه تقريبا، وعرض منابت الشعر تكون بنفس عرض الفك مما يجعله يشبه شكل المربع تعلمي طريقة وضع كونتور الوجه المربع خطوة بخطوة:
 

 

1.    الكونتور: طبقي الكونتور بشكل عريض على طرفي الجبين لجعل مننطقة منابت الشعر تبدو أضيق، وعلى عظمتي الفك لجعلها أضيق كذلك. وحددي أيضا تحت عظمتي الخد من الأذن وحتى منتصف الخدين.

2.    الهايلايت: ضعي الهايلايتر على منتصف الجبين والذقن، وتحت عينيك وأوصلي خطا من تحت العين للزاوية الخارجية للعين وصولا إلى عظمة الحاجب لتسليط الضوء على منطقة العيون وإبراز جمالها , بهذه الطريقة يمكنك التخفيف من حدة شكل الوجه المربع وجعله يبدو أضيق وأطول

قد يهمك أيضًا 

مكياج ترابي لإطلالات رومانسية في الخريف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على طريقة وضع تقنية نحت الوجهلإطلالة مميزة تعرف على طريقة وضع تقنية نحت الوجهلإطلالة مميزة



GMT 02:48 2022 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة الفنانة أحلام في العناية ببشرتها لإطلالة مشرقة

GMT 00:48 2022 الجمعة ,15 تموز / يوليو

مكياج هادئ للعروس لإطلالة جذابة

GMT 00:46 2022 الجمعة ,15 تموز / يوليو

أجدد صيحات الموضة لماكياج العروس

GMT 06:42 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الماسكارا المقاومة للماء
 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates