فوائد الأحجار الساخنة في علاجات الجسم
آخر تحديث 22:41:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد الأحجار الساخنة في علاجات الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد الأحجار الساخنة في علاجات الجسم

الأحجار الساخنة
القاهرة - صوت الامارات

يعود استعمال الأحجار الساخنة أو الأحجار البركانيّة إلى العصور القديمة، حيث اكتشف الفراعنة فوائدها في علاجات الجسم؛ إذ تستخرج من محيط البراكين بعد انفجارها، أو من الأنهار بعد انجرافها إليه. تتميّز باحتوائها على كميّة كبيرة من الحديد، ما يسمح لها بالاحتفاظ بالحرارة، وبالتالي نقلها إلى الجسم، فماذا عنها؟ ولماذا نحتاجها لنرتاح بعد فترة الحجر ؟

تدليك هذه المناطق بجسمك، يخلصك من التوتر‎‎


تدليك الجسم

تستخدم الأحجار الساخنة بكثرة في المنتجعات الصحيّة؛ لعلاج الجسم من التعب والإرهاق والتشنجات وغيرها، هي أحجار مسطحة وناعمة تسخّن بالماء داخل آلة كهربائيّة خاصة؛ لتغلي على درجة حرارة يصل أقصاها إلى 57 درجة مئويّة، ثم توضع على مناطق الألم، وغالباً ما تكون على كامل العمود الفقري، والرأس، وأحياناً على أغلب نقاط الجسم؛ كالساقين، والذراعين، وفي راحة اليدين، والقدمين، أو بين أصابع القدم، وفي نقاط محددة في الوجه، بحسب حالة المريض، أو مناطق الألم، ويتم التدليك عن طريق الوخز؛ من أجل إعادة توازن الجسم والعقل، كما يتم خلالها تدليك الجسم بالزيوت العطريّة الساخنة (40 درجة مئويّة) لترخي الأعصاب، وتفتح الجهاز التنفسي، تدوم الجلسة بين 60 و90 دقيقة، يشعر خلالها المرء براحة جسديّة ونفسيّة على الفور؛ إذ تعمل هذه الأحجار على مدّ الجسم بالطاقة من خلال تنشيط الدورة الدمويّة، وتحفيز إنتاج هرمون الراحة، وترخيّة الأعصاب وفكّ التشنجات، وتخفيف الألم ، مع تذويب نسبة كبيرة من الدهون، وإخراج السموم من الجسم، كما تنقل الحديد إلى الجسم، لذلك يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من نقص في المعادن.

لليدين والقدمين

هذه الطريقة تفيد المرأة أو الأشخاص الذي يجلسون أو يقفون لفترات طويلة خلال عملهم، فتوضع الأحجار الساخنة في راحة اليدين وبين أصابع القدمين، ما يزيل التعب والألم والتشنجات وينشّط الدورة الدمويّة، ويضخّ الطاقة في الأعصاب، ما يجعل القدمين قادرتين على محاربة الإرهاق لفترات طويلة.


ملاحظة:

يشتمل هذا التدليك أحياناً على وضع أحجار ساخنة وأخرى باردة على أجزاء معيّنة من الجسم، خصوصاً إذا كان يعاني من التهابات، والأحجار الباردة هي من نوع الرخام قد تنقع بالزيوت المعطّرة قبل وضعها على الجسم، ويعتقد المعالجون أن تعريض الجسم للحرارة والبرودة يحفّز أكثر على الاسترخاء المثالي.

تحذير:

يمنع اعتماد هذا النوع من التدليك على المصابين بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدّم، والمصابين بالدوالي، والمرأة الحامل؛ لأن نشاط الدورة الدمويّة في هذه الحال، قد يعود بنتائج سلبيّة على هؤلاء الأشخاص.

قد يهمك ايضا 

طرق التفريق بين جفاف الجلد بسبب كورونا أو الصيام

فطريات الأظافر أبرز الأعراض والعلاجات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الأحجار الساخنة في علاجات الجسم فوائد الأحجار الساخنة في علاجات الجسم



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates