الجلد الجاف حول الأظافر وطرق التخلّص منه
آخر تحديث 01:08:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجلد الجاف حول الأظافر وطرق التخلّص منه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجلد الجاف حول الأظافر وطرق التخلّص منه

الجلد الجاف
القاهرة - صوت الامارات

الجلد الجاف حول الأظافر، مشكلة تعانيها العديد من النساء، ويلجأن إلى صالونات التجميل من أجل التخلص من هذا الجلد. وعلى الرغم، من أنّ إزالة الجلد الجاف حول الأظافر يمنح الأصابع مظهرًا أنيقًا وجميلًا، إلا أنّه من الممكن أن يسبّب بعض الآثار الجانبية والسلبية. لذا، عليكِ معرفة أسباب ظهور الجلد الجاف حول الأظافر، وما هي أفضل الطرق للتخلّص من هذه المشكلة، وكذلك الحفاظ على صحة الأظافر وطرق العناية بها من خلال الآتي:

نصائح مهمّة للتخلّص من الجلد حول الأظافر:

للتخلّص من مشكلة الجلد الجاف حول الأظافر، ليس من الضرورة اللجوء إلى صالونات التجميل، بل يُمكنكِ التخلّص من هذه المشكلة والعناية بصحة أظافركِ في المنزل، وذلك من خلال النصائح الآتية:

عدم إزالة الجلد حول الأظافر، إلا في حالة وجود زوائد ذات شكل مزعج. وعدم التعمّق في إزالة الجلد؛ منعًا لحدوث مضاعفات وجروح تسبّب مشكلات صحية عدّة.
الحرص على استخدام الكريمات المرطّبة حول محيط منطقة الأظافر؛ لوقايتها من الجفاف والحفاظ على رطوبتها، وبالتالي تبدو بمظهر جيد.
تعقيم المواد المستخدمة في إزالة الجلد الميت، ويفضّل أن تكون الأدوات الشخصية الخاصة بكِ وعدم استخدام الأدوات الموجودة في صالونات التجميل.
تطهير المنطقة في حالة حدوث جروح؛ لتجنّب انتقال العدوى الفيروسية والبكيتريا. كما ويفضّل بالتوقف عن إزالة الجلد إذا ظهرت أيّ آثار دم بهذه المنطقة.
تنظيف الأظافر جيدًا، قبل وبعد إزالة الجلد الزائد من حولها، عن طريق استخدام كريم مضاد للجراثيم أو مطهّر خاص بالجلد.
 

الاعتناء بنظامكِ الغذائيّ من خلال الإكثار من تناول الأغذية الصحية المهمّة، والتي تساعد في تقوية المناعة والوقاية من أيّ أمراض بكتيرية أو فطريات يمكن أن تنتقل إلى الجسم. وليكن نظامكِ الغذائي غنيًّا بالزيوت الطبيعيّة، المكسّرات، والأسماك، والخضار الورقيّة الطازجة والفواكه، فجميعها تحتوي على مكوّنات طبيعيّة من شأنها أن تحافظ على صحّة الأظافر وجمالها.

تقشير الأظافر بماسك طبيعي:

لتقشير بشرة اليدين، والحصول على أظافر أكثر صحة ونضارة، يمكنكِ تطبيق ماسك لتقشير بشرة اليدين والمنطقة المحيطة بالأظافر. لذا، لا تتردّدي في استخدام هذه الوصفة الطبيعية الآمنة والفعّالة في الحفاظ على صحة أظافركِ ومنحها مظهرًا أكثر جاذبية.

المكونات:
ثمرة ليمون حامض.
ملعقة كبيرة من الملح الخشن.

طريقة التحضير:
قومي بتقطيع ثمرة الليمون الحامض إلى نصفين، ورشّي حبيبات الملح الخشن عليهما. بعدها قومي بفرك يديكِ بالحامض والملح صعودًا ونزولًا. من ثم، اغسلي يديكِ بالماء الفاتر، جففيهما ورطّبيهما بكريم مرطّب مع التربيت بشكل هادئ.

قد يهمك ايضا 

قواعد اختيار لون المناكير المناسب للبشرة السمراء

لا تتخلي عن المكياج في الحجر لهذا السبب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجلد الجاف حول الأظافر وطرق التخلّص منه الجلد الجاف حول الأظافر وطرق التخلّص منه



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates