7 استخدامات غير مألوفة لزيت الزيتون في التجميل والتنظيف
آخر تحديث 21:03:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 استخدامات غير مألوفة لزيت الزيتون في التجميل والتنظيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 استخدامات غير مألوفة لزيت الزيتون في التجميل والتنظيف

البشرة
القاهرة - صوت الامارات

يُعد زيت الزيتون واحداً من المنتجات التي قد لا تخلو من اي منزل، فهو يستخدم منذ القدم في المطبخ، إذ يدخل في العديد من الأطعمة، كما يستخدم أيضاً في العديد من الوصفات الجمالية، لإنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة والشعر.
لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض استخدامات زيت الزيتون التي قد تكون غير مألوفة للجميع.
مُنظف للأسطح الخشبية
بعد فترة من استخدام الالواح التقطيع الخشبية نلاحظ أنه بدأت تظهر عليها خدوش والعلامات، كل ما عليكِ هو وضع كمية قليلة من زيت الزيتون وفركها باستخدام منشفة مطبخ، ثم اتركيها حتى تجف، ستلاحظين اختفاء الخدوش والعلامات التي كانت تظهر عليها.
مُرطب للبشرة
يعد زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالفيتامنات التي تعمل على ترطيب البشرة وكذلك غني بأوميغا 3 و 6 التي لها خصائص رائعة في تنعيم البشرة وتعويض الرطوبة المفقودة، لذلك قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على بشرتك وفركه جيداً، ثم ارتداء القفازات لعدة بعدها ستلاحظين نعومة يديكِ.
إذابة الشمع الموجود داخل الأذن
يستخدم زيت الزيتون لإذابة المادة الشمعية المتكونة في الأذن وتكسيرها بطريقة آمنة، وذلك لمنع التصاقها بالقناة السمعية وتسهيل خروجها من الاذن ودون أي ألم.
مزيل للمكياج
يمكنكِ استخدام زيت الزيتون كبديل لمزيل المكياج، إذ يساعد على تنظيف البشرة وتنعيمها ويعطيها لمعة ونضارة، فقط ضعي بضع قطرات زيت الزيتون على بشرتك ودلكيها باستخدام القطن، ثم اشطفي وجهك بالماء.
مُبيض للأسنان
كان يستخدم زيت الزيتون في القدم لتطهير الفم، والحصول على اسنان أكثر بياضاً، لذلك قومي بوضع القليل من زيت الزيتون في فمك وحاولي فركه على اسنانك بعدة مرات، وستلاحظين الفرق.
كريم للحلاقة
يمكنك استخدام زيت الزيتون كبديل لكريم الحلاقة، إذ يوضع القليل منه قبل الحلاقة، وذلك لترطيب البشرة وتسهيل الحلاقة، كما ويعطي نعومة للبشرة من بعدها.
مُقشر للشفاه
تعاني العديد من السيدات من جفاف الشفاه وتشققها، فقط قومي بخلط معلقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من سكر وملعقة صغيرة من العسل في وعاء صغير، ثم دلكي شفاتيكي بالمزيج، ثم اغسليه بالماء الدافئ، فهذا سيغذي الشفاه ويعطيها نعومة.


 قد يهمك ايضا:

مكياج خفيف من دون كريم أساس لإطلالة عملية وناعمة

فوائد تنظيف البشرة بالبخار أسبوعيًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 استخدامات غير مألوفة لزيت الزيتون في التجميل والتنظيف 7 استخدامات غير مألوفة لزيت الزيتون في التجميل والتنظيف



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
/div>

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates