طرق تنظيف السرة لجمالك والحفاظ على صحتك أيضا
آخر تحديث 23:15:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق تنظيف السرة لجمالك والحفاظ على صحتك أيضا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق تنظيف السرة لجمالك والحفاظ على صحتك أيضا

الاطفال
القاهرة - صوت الامارات

يعتبر تنظيف السرة من الأمور التي يغفلها كثيرون ويهملون التعامل مع هذه المنطقة من الجسم، غير مدركين ما أشارت إليه بعض الدراسات من وجود ما يقرب من 67 نوع مختلف من البكتيريا، التي على الرغم من كونها غير ضارة بالاساس، لكن تراكمها مع الأوساخ قد يؤدي إلى سهولة التعرض للعدوى، كما قد يسبب رائحة كريهة في بعض الأحيان. سرة البطن كباقي الجسم تحتاج إلى تنظيف، البغض يغفل الأمر، وىخرون يخشون من فعل ذلك حتى لا يسببون الضرر لأنفسهم، ولكننا سنخبركِ بالطريقة التي يمكنك أن تنظفين بها السُرّة Belly Button دون أن يكون لذلك أي تأثير سلبي غير مرغوب به، على العكس تحصلين على مظهر جيد لمنطقة البطن وتتجنبين أي مشكلات.ما فوائد تنظيف السرة كثيرون يعتبرون أن الأمر ليس بهذه الأهمية، ولن يحدث ما يضر إذا لم يقومون يتنظيف السرة، غافلين عن كثير من المضاعفات التي من الممكن أن يتسبب بها إهمالهم لهذه المنطقة من الجسم، فقد يحدث أن: تتم الإصابة بعدوى فطرية مثل عدوى الخميرة، خاصة، أن السرة منطقة خصبة لنمو البكتيريا نظرا لكونها رطبة ومظلمة. تراكم الأوساخ والعرق داخل السرة، وهو ما يمنح مظهر غير محبب ومنفر. ظهور رائحة كريهة تنبعث من هذه المنطقة. في بعض الحالات، قد يتطور الأمر إلى تشكل حصوات وحجر السرة، بسبب إهمال تنظيفها، فيحدث أن تكون خلايا الجلد الميتة والدهون عظما بداخل السرة. ومن الممكن أن تظهر بعض الأكياس الدهنية أو الخراج الذي يحتاج إلى تفريغه والتخلص منه.

كيفية تنظيف السرة من الأوساخ نلحظ أن الأطفال بعد ولادته، يكون أمر تنظيف السرة الخاصة بهم الشغل الشاغل للأم، فيجب ان يكون هذا المكان نظيف ولا يتم تعريضه لأي من الملوثات، وهكذا نحن الكبار بالطبع. من الممكن أن يكون عدم معرفتك بالطريقة المناسبة لتنظيف السرة، قد يجعلك تهملين القيام بذلك، في حين يمكنك التعرف على الخطوات التي تساعدك على القيام بذلك يسهولة، مع تجنب استخدام الأدوات الصلبة مثل منظف الأذن أو البنسة، وذلك وفق نصائح أطباء الجلدية، حتى لا يكون ذلك سببا في تعرضها للجرح. وتلك الطرق المناسبة التي يمكنك اتباعها والمداومة عليها من أجل الحفاظ على نظافة السرة، وضمان عدم تعرضها لأي من البكتيريا والجراثيم. قبل الاستحمام، تقومين بغمس قطعة قطنية في الكحول، وبرفق تفركين منطقة السرة في اتجاه عقارب الساعة وعكسها. من الممكن أن تستخدمين أيضا خليط الماء الدافيء والملح بدل الكحول. خلال الاستحمام تقومين بتمرير اللوفة والصابون على منطقة السرة وتفركين برفق أيضا، ثم تشطفين جسمك وتغسلين السرة جيدا. تقومين بإحضار قطعة قطنية، وتعملين على تجفيف السرة من الداخل جيدا وبرفق أيضا. تدلكين منطقة السرة باستخدام زيت جوز الهند أو أي نوع آخر من الزيوت المفضلة لكِ، باستخدام قطعة قطنية. من الممكن استخدام زيت الأطفال حتى تحصلون على سرة نظيفة ورائحتها جيدة بعد الاستحمام. في بعض الحالات، يمكن استخدام قطعة قطنية مع كثير من رغوة الصابون وتقومين بفرك منطقة السرة بها جيدا، حتى تتأكدين من خلوها من الأوساخ العالقة بها. لا يفضل وضع الكريمات المرطبة داخل السرة حتى لا تزداد إمكانية حدوث وتراكم البكتيريا والجراثيم، ولكن المنطقة حولها تحتاج إلى الترطيب حتى لا تتشقق أو تعمل على تشقق السرة نفسها. العمل على تدليك منطقة السرة بالزيوت الطبيعية أو زيت الأطفال يقلل من إصابة هذه المنطقة بالتشنجات. من الأفضل أن يتم العمل على تكرار تنظيف السرة ليس أقل من مرة واحدة أسبوعيا، فالأمر لا يقل أهمية عن نظافة جسمك أو شعرك.


 قد يهمك ايضا:

دوقة يورك تبيّن تفاصيل إصدار أحدث قصصها الجديدة للأطفال

طبيبة روسية شهيرة تنصح الأطفال بعدم ارتداء الكمامة في أي حال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق تنظيف السرة لجمالك والحفاظ على صحتك أيضا طرق تنظيف السرة لجمالك والحفاظ على صحتك أيضا



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates