وصفات طبيعية تمكنك من تغيير لون شعرك
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصفات طبيعية تمكنك من تغيير لون شعرك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصفات طبيعية تمكنك من تغيير لون شعرك

تغيير لون شعرك
القاهرة - صوت الامارات

هل فكّرتِ من قبل باستخدام خلطات صبغ الشعر في المنزل ومواد طبيعية لتغيير لون شعركِ، بدلًا من اللجوء باستمرار إلى الصبغات الكيميائية التي تؤذي شعركِ وتؤدي إلى تقصّفه وخشونته مع الوقت؟

 إذا لم تفكّري في الأمر بعد، قد تفعلين بعد قراءة السطور التالية حيث سنعرّفكِ على 9 خلطات صبغ الشعر في المنزل، وهي وصفات طبيعية تساعدكِ في الحصول على اللون الذي ترغبين به من البني الداكن الى الأشقر والأسود وغيرها من الألوان من دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل في كلّ مرّة تريدين صبغ شعركِ.

 للحصول على لون شعر داكن:
·      القهوة
لا تمنح القهوة شعركِ اللون البني الداكن بدرجة أو درجتين فحسب، إنما أيضًا هي وسيلة لتغطية جذور الشعر الرمادية والبيضاء  , اغلي كوبًا من القهوة على النار لمدة 10 دقائق واتركيه ليبرد تمامًا , بعد ذلك، قومي بتوزيع المزيج مباشرةً على شعركِ بفرشاة الصبغة، أو امزجيه مع كوبين من بلسم الشعر , قومي بتغطية شعركِ بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة تقريبًا ثم اشطفي خصلاتكِ.

   ·      الشاي الأسود
يُعد الشاي الأسود ذات قدرة على جعل لون شعركِ داكنًا جدًا، كما أنه يساعد في تغطية الشيب أو اللون الرمادي في الشعر وتحويله إلى اللون الأسود بطريقة طبيعية , إغلي ثلاثة أكياس من الشاي الأسود في الماء، واتركي المزيج على النار ليغلي جيّدًا ويصبح لونه داكنًا جدًا، ثمّ انتظريه ليبرد قليلًا , ضعي المزيج على جذور الشعر من خلال استخدام الفرشاة المخصّصة للصبغة، ثمّ وزّعيه على الأطراف وكامل الشعر. أتركي المزيج على شعركِ لمدة ساعتين على الأقل، ثمّ اغسلي خصلاتكِ بالماء الفاتر.

   ·      النسكافيه
إخلطي ملعقين من النسكافيه مع صفار بيضة واحدة وملعقتين من الكاكاو، وأضيفي الى الخليط ربع كوب من زيت السمسم وملعقتين من زيت الزيتون , إفردي الخليط جيدًا على الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اشطفي شعركِ.

    للحصول على شعر بني:

 ·      الكمثري
إطحني أوراق الكمثري المجفف ثم أضيفي إليه الماء الدافئ لتحصلي على مزيج مناسب لصبغ الشعر, طبّقي المزيج الطبيعي على شعركِ واتركيه ما بين نصف ساعة إلى ساعة حتّى يجف، ثم اغسليه وستلاحظين تحوّله إلى اللون البني.

   ·      الميرمية
إغلي في وعاء كوبين من الماء وأضيفي إليهما 6 ملاعق من عشبة الميرمية وملعقتين من إكليل الجبل , اتركي المزيج ليتخمّر لمدة ساعة تقريباً، ثم طبّقيه على شعركِ واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسليه.

  للحصول على شعر أشقر أو لتفتيح لون الخصلات :
·      الليمون والبابونج
إغلي كوب من الماء، وضعي فيه أكياس البابونج واتركيه ليتخمّر , ثم  اسكبي ثلث كوب من عصير الليمون وقومي بتعبئة العصير في زجاجة بخاخ رشّاشة. أضيفي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت اللّوز أو زيت جوز الهند، ورجّي الزجاجة جيداً بعد إغلاقها بشكل محكم حتى يتجانس الخليط , رشّي شعركِ بالخليط وقومي بتعريضه لأشعة الشمس لحوالي 15 دقيقة ثم قومي بغسله.

   ·      العسل وزيت الزيتون
إخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثم أضيفي الماء إلى الخليط وامزجيه جيدًا , طبّقي الخليط على الشعر كله أو على خصل محدّدة من الشعر (حسب الرغبة)، واتركي الخليط لمدة لا تقلّ عن ساعتين، قبل غسله من خلال استخدام البلسم والشامبو.

    للحصول على لون شعر أحمر
 ·      الجزر والشمندر
إخلطي الكمية التي تحتاجينها من عصير الجزر مع نفس الكمية من عصير البنجر أو الشمندر، وقومي بتوزيع الخليط على شعركِ. اتركي المزيج على خصلاتكِ لمدة ساعة تقريبًا ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر, كرّري هذه الخطوات حسب درجة لون الأحمر الذي تريدينه.

 ·      الفلفل الأحمر
إغلي الفلفل الأحمر الحلو واتركيه ليبرد. قومي بتوزيع الفلفل الأحمر المغلي على كامل الشعر، أو ضعيه على بعض الخصلات واتركيه على شعركِ لمدة لا تقلّ عن 6 ساعات قبل أن تلجئي إلى غسله.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصفات طبيعية تمكنك من تغيير لون شعرك وصفات طبيعية تمكنك من تغيير لون شعرك



GMT 16:10 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تخلّصي من مشكلة جفاف فروة الرأس بواسطة هذه المستحضرات

GMT 19:13 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أربع نصائح للقضاء على تساقط الشعر أثناء السفر

GMT 19:24 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"زيت الجرجير" يمتلك فوائد مُدهشة لجميع أنواع الشعر

GMT 15:27 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السعوديات يتغلبن على تساقط الشعر بالحلبة

GMT 08:26 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على خصائص الصبغات النباتية لتلوين الشعر

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates