6 وصفات لتفتيح لون شعرك طبيعيا في ظل الحجر المنزلي
آخر تحديث 20:48:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

6 وصفات لتفتيح لون شعرك طبيعيا في ظل الحجر المنزلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6 وصفات لتفتيح لون شعرك طبيعيا في ظل الحجر المنزلي

الشعر
القاهرة - صوت الإمارات

مع اقتراب موسم الصيف، قد ترغبين في تغيير لون شعرك أو تفتيحه على الأقل، لكن في ظل الحجر المنزلي يتحتم عليك القيام بالأمر بنفسك، وبدلًا من استخدام المواد الكيميائية التي تتلف الشعر، ننصحك باستخدام بعض المنتجات الطبيعية التي حتمًا ستجدينها في مطبخك، اكتشفيها معنا.

العسل

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات ومضادات الأكسدة، ويحتوي أيضًا على عامل مبيض طبيعي يعمل على تفتيح الشعر بعدة نغمات مع ترطيب عميق، ومع ذلك، فإن تأثير العسل بطيء بعض الشيء، لذلك عليك التحلي بالصبر وتطبيق هذا القناع عدة مرات قبل ملاحظة النتائج.

الطريقة: في وعاء، امزجي العسل السائل مع القليل من الماء (أو خل التفاح) لتخفيفه، بعد ذلك باستخدام فرشاة، ضعي الخليط من الجذور إلى حواف خصلات شعرك بأكمله، مبللا أو غير مبلل، ثم غطي الشعر بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة، بعدها يمكنك غسله بطريقتك المعتادة.

البابونج

لسنوات تعد زهرة البابونج عنصرًا مفيدًا للشعر الأشقر والشعر الفاتح عامة، وتشتهر الزهرة البيضاء الصغيرة بخصائص التفتيح، كما تضفي انعكاسات ذهبية جميلة على الشعر البني.

الطريقة: ضعي حفنة من زهور البابونج أو عدة أكياس من شاي البابونج في الماء المغلي، وحركيه لمدة عشر دقائق ثم اتركيه يبرد، بعد غسل الشعر بالشامبو، استخدمي هذا الخليط كماء شطف، وكرري العملية عدة مرة وستحصلين على النتيجة المرجوة.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على مبيض طبيعي يسمى حمض الستريك، وبالرغم من أن عصير الليمون يفتح لون الشعر بعد استخدامات قليلة، إلا أنه يتسبب في جفافه أيضًا ومن ثم يمكن أن يتلفه، لذلك ينبغي استخدامه وحده أحيانًا أو مع مكون مرطب مثل العسل مثلا.

الطريقة: يمكنك اختيار استخدام الليمون وحده أو مع مواد أخرى، في الحالة الأولى، ستحتاجين إلى عَصر 3 حبات ليمون، أضيفي إليها ربع لتر من الماء الفاتر، قومي برش المزيج على الشعر بالكامل واتركيه لمدة ساعتين قبل الشطف، ثم ضعي قناعًا مغذيًا ومرطبًا، وكرري هذه العملية مرة في الأسبوع.

في الحالة الثانية، في وعاء ضعي ملعقة صغيرة من البلسم، بيضة، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من عصير الليمون وقليلا من القرفة، امزجي كل شيء وقومي بتوزيع الخليط على الخصلات التي تريدين تفتيحها، اتركيه لمدة ساعة واشطفيه بالماء الفاتر.

القرفة

القرفة تضفي على الشعر البني انعكاسات نحاسية جميلة، دون أن يتحول شعرك إلى اللون البرتقالي، وذلك بفضل البيروكسيد الذي يعمل كمفتح، الجانب السلبي الوحيد لهذا المكون هو أنه مهيج للبشرة، لذا تأكدي من إجراء اختبار على خصلة صغيرة قبل وضعها على الشعر بالكامل، وتجنبي وضعها بالقرب من الجذور.

الطريقة: امزجي مسحوق القرفة مع البلسم أو مع قناع للشعر وضعيه على شعرك ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين قبل الشطف، كرري هذه العملية مرة في الأسبوع، إذا استطعت تحملها جيدًا، يمكنك أيضًا استخدام القرفة النقية المخلوطة فقط بالمياه المعدنية لإنشاء نوع من المعجون، ضعي الخليط على شعرك المبلل واتركيه طوال الليل قبل شطفه جيدًا بالماء والشامبو.

خل التفاح

إذا كان هناك مكون واحد نحتاجه جميعًا في خزائن المطبخ، فهو خل التفاح، فبالإضافة إلى كونه فعالًا في تلميع الأطباق وتنظيف الصنابير، فإنه يخفف أيضًا من لون الشعر وذلك بعد تطبيق واحد فقط.

الطريقة: اختاري خل التفاح المذاب في نفس الكمية من الماء حتى لا يجف شعرك كثيرًا، ثم ضعي الخليط على جميع الخصلات واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا، أعيدي العملية مرة في الأسبوع حتى تصلي إلى اللون الذي تريدينه.

الملح

إذا كانت المياه المالحة تجعل خصلات الشعر مموجة، فإنها تخفف أيضًا من لونه، وللحصول على نتائج أسرع، اجلسي لفترة تحت ضوء الشمس بعد وضع الخليط.

الطريقة: ذوبي القليل من الملح في الماء المغلي، ثم دعيه يبرد قبل وضعه على الشعر، واتركيه لمدة ساعتين قبل شطفه بالماء.

قد يهمك ايضا:

أفريقيا تُلهم إيلي صعب تصاميم فيها الكثير من الديناميكية والنقشات

سهرة مليئة بالأجواء الاستثنائية في ختام احتفالات زفاف إيلي صعب وكريستينا مراد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 وصفات لتفتيح لون شعرك طبيعيا في ظل الحجر المنزلي 6 وصفات لتفتيح لون شعرك طبيعيا في ظل الحجر المنزلي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 20:09 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

جلسة لـ«أبوظبي للكتاب» تستضيف كريس غاردنر

GMT 20:12 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

فعاليات افتراضية لمنتدى الفجيرة الرمضاني

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 08:01 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

"سيدات العين يظفرن بكأس "أم الإمارات

GMT 08:58 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

GMT 02:09 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

انطلاق تدريبات بطولة فزاع للرماية

GMT 17:38 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي

GMT 04:19 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مجوهرات "تيفاني" تجمعُ ناعومي كامبل وزوي كرافيتز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates