تعرفي عللى أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم
آخر تحديث 03:23:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرفي عللى أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي عللى أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

منتجعات التزلج في العالم
القاهرة / صوت الامارات

يقول المثل الألماني: "لا يوجد طقس سيء، ولكن هناك ملابس سيئة"، وهذا ما ينطبق تماما على موضوعنا اليوم، عليكم تجهيز الملابس المناسبة لرحلة تزلج تنقلكم إلى العام الجديد بكل مرح وسعادة، وهل أجمل من أن يغطي "البياض" كل شيء في هذا العالم؟!

إخترنا باقة من أجمل وأشهر منتجعات التزلج حول العالم، هذه المنتجعات الشهيرة التي تستقطب ملايين الزوّار سنويا، وتقدم متعة للعائلات والشباب والأزواج، وتُعد "خطّة" رائعة للسفر والسياحة في فصل الشتاء، هل أنتم من عشاق التحدي والمغامرة؟ وهل تحلمون برحلة إلى "بياض الثلج"؟ ما رأيكم بحجز فندق يُطلّ على الجبال الثلجية؟ تعرّفوا على أشهر وأجمل المدن ومنتجعات التزلج في العالم.

1 زيرمات | سويسرا
يبدو أنّ إطلالة جبل "ماترهورن" الخلابة جعلت منتجع زيرمات "يسحب البساط" من تحت منتجع سويسرا الأول والأقدم سانت موريتز، حيث توصف زيرمات بأنها منتجع تزلج طوال العام، فهي أعلى منطقة للتزلج في أوروبا وتمتد حتى الجانب الإيطالي، ويصل إرتفاع الجبال الثلجية في بعض المناطق إلى أكثر من 3,800 م مع إطلالة تحبس الأنفاس على جبال الألب.

يضم منتجع زيرمات العديد من المصاعد الكهربائية وعربات التلفريك التي تنقل المتزلجين على مستويات متعددة ومناسبة لكافة مراحل التزلج، حيث يجد الهواة والمحترفون ما يلائمهم، ويتوفر فيها مراكز لتأجير معدات التزلج، وإذا كانت هذه هي تجربتك الأولى في التزلج؛ فلا داعي للخوف، حيث يتوفر في هذا المنتجع مدارس لتعليم الرياضات الشتوية، ويقوم المدربون والمرشدون الذين يتحدثون أكثر من لغة بتنظيم رحلات استكشاف ومغامرة وتسلق حول المكان.

يوجد في زيرمات عشرات المطاعم الجبلية التي تقدم الطعام بصحبة "المناظر" الساحرة، مثل مطعم Blue Lounge  الذي يمتاز بإطلالة على جبل "ماترهورن"، مع حفلات موسيقية شاعرية على ضوء القمر و"الثلج".
2 سانت أنتون أم آرلبيرج | النمسا
يُلقّب منتجع سانت أنتون أم آرلبيرج بأنه "مهد" رياضة التزلج على جبال الألب، ويُعد من أبرز منتجعات التزلج في منطقة "تيرول" الساحرة في النمسا، ويبدأ موسم التزلج مع حلول شهر ديسمبر، في حين تتحول هذه المنطقة في الصيف إلى قبلة للتخييم والتسلق والرياضة والتنزه.

تضم منطقة "آرلبيرج" منحدرات آمنة ورائعة للتزلج تمتد حتى 305 كم، ويتوفر أكثر من 80 مصعدا كهربائيا وعربات تلفريك متطورة، وتربط هذه الخطوط بين مختلف منتجعات وقرى التزلج في هذا المكان مثل: St. Christoph  و Zürs و Lech، ويوفر المنتجع أيضا مدارس لتعليم الرياضات الشتوية ومركز لتأجير الأدوات والمعدات الرياضية.
3 شاموني | فرنسا
يفتح منتجع شاموني للتزلج أبوابه عادة من ديسمبر إلى أبريل، وتُعد هذه المنطقة الخلابة من أشهر وجهات العطلات الرومنسية، وهي قبلة محببة لرحلات شهر العسل، حيث تُطل مدينة شاموني على "مونت بلانش" أو الجبل الأبيض، وهو أعلى جبل ضمن سلسلة جبال الألب في أوروبا.

تضم المنطقة منحدرات للتزلج مناسبة للمبتدئين والمحترفين، إضافة إلى العديد من القرى والبلدات الساحرة مثل: Vallorcine  و Argentiere، وإذا كانت الأغلبية تزور شاموني للتمتع بمنظر الثلوج أو الطبيعة؛ فإنّ عددا لا بأس به يقصدها بهدف التسوّق في متاجرها الفاخرة التي تضم أرقى الماركات العالمية، وكذلك التنعم بوجبة رومنسية في المطاعم والفنادق والبارات ذات الإطلالة التي لا تُنسى.
4 سيرفينيا | إيطاليا
تُعد منطقة Breuil-Cervinia  منتجع التزلج الأول في إيطاليا، وتشترك سيرفينيا مع مدينة زيرمات السويسرية في منحدرات ومسالك الثلوج والتزلج، وتبعد هذه المنطقة قرابة 190 كم شمال غرب مدينة ميلانو الشهيرة.

يضم هذا المنتجع العديد من مسالك التزلج المناسبة للجميع، بالإضافة إلى مناطق خاصة للأطفال، ويوجد أيضا حلبات تزلج على الجليد، والعديد من أنواع الرياضات الشتوية الممتعة، ويمكن للزوّار شراء تذاكر التلفريك والحجز مسبقا على الإنترنت.
5 بوكوفيل | أوكرانيا
يُعد منتجع بوكوفيل من الوجهات المحببة للعائلات والشباب في أوكرانيا، ولا يقصده الناس بهدف التزلج فحسب؛ وإنما للإحتفال في فترة الأعياد ورأس السنة نظرا للأنشطة المرحة والحيوية التي تكثر فيه، بالإضافة إلى كونه يضم العديد من مراكز السبا والنقاهة مثل Voda Club الذي يحوي بركة سباحة دافئة طوال العام، ويقدم أنواعا جيدة من المساجات والعلاجات وحمّامات الساونا والبخار والجاكوزي.

تنتشر في بوكوفيل الكثير من النوادي الليلية والمطاعم التي تُنظم حفلات موسيقية صاخبة، ويوفّر المنتجع منحدرات للتزلج مناسبة لكافة المستويات، بالإضافة إلى حدائق وملاعب مغلقة للأطفال، أمّا عن كيفية الوصول إليه، فأقرب المدن الشهيرة على منتجع بوكوفيل هي مدينة لفيف ( 245 كم) ومدينة إيفانو-فرانكوفسك (110 كم)

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي عللى أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم تعرفي عللى أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates