تعرف على ريزة مدينة الشلالات على ساحل البحر الأسود
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

تعرف على ريزة مدينة الشلالات على ساحل البحر الأسود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على ريزة مدينة الشلالات على ساحل البحر الأسود

تعرف على ريزة مدينة الشلالات على ساحل البحر الأسود
القاهرة صوت الامارات

تنتظر ولاية ريزة الواقعة في شرق تركيا والممتدة على ساحل البحر الأسود أن يكتشفها الرحّالة والزوّار من داخل تركيا وخارجها.

تُعرف ريزة بأنها "مدينة الشلالات" بضمها عددًا من الشلالات في مختلف أنحائها، حسبما قال إسماعيل هوجا أوغلو مدير الشؤون السياحية والثقافية في المنطقة لوكالة الأناضول.

وتقع الولاية في شمالي تركيا، حيث يزيد المطر من خصوبة التّربة، حسب هوجا أوغلو الذي يضيف: "ريزة هي مركز للماء والمطر. لذلك فالماء ثمين بالنسبة لنا. مدينتنا هي مدينة الوديان والجداول. المياه من جبال كاتشكار وعدد من الوديان تلتقي في البحر".

يشير هوجا أوغلو إلى وجود حوالي 100 شلال في ريزة، ويقول: "الشلالات هي إحدى أهم المميزات الطبيعية للسياحة لدينا. يحرص كل الزوار القادمون إلينا على زيارة أحد الشلالات الرئيسية قبل مغادرتهم. شلال بولوط وهضبة آيدر هي واحدة من عدة شلالات رئيسية".

"بولوط هو واحد من أطول الشلالات في تركيا، يصل طوله إلى 200 متر ويلتقي في القاع بتيار هادر من المياه. وفي المنطقة نفسها هناك الشلالان المهمّان غيلينتولون وكاتشاباني".

تُعد منطقة كوتشكاباني الواقعة في حي تشامليهيمشين من أهم الوجهات التي يقصدها السياح في ريزة، مع وجود شلالات صغيرة مثل غيلينتولو وبالوفيت في وادي تشامليهيمشين.

ومن المناظر الجميلة في المنطقة صورة قوس قُزح في الأيام المشمسة التي تُشكّلها قطرات المطر من شلال بالوفيت، التي تستقطب هواة التصوير ومحبّي الطبيعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على ريزة مدينة الشلالات على ساحل البحر الأسود تعرف على ريزة مدينة الشلالات على ساحل البحر الأسود



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates