فاليتا عاصمة الثقافة الأوروبية وواحدة من مدن التراث العالمي
آخر تحديث 00:15:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاليتا عاصمة الثقافة الأوروبية وواحدة من مدن التراث العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاليتا عاصمة الثقافة الأوروبية وواحدة من مدن التراث العالمي

فاليتا عاصمة مالطا
روما - صوت الامارات

تعد فاليتا عاصمة مالطا أفضل مكان لعشاق التجول والسماء الصافية وعبق التاريخ، لما تتمتع به من مناطق الجذب السياحي وأفضل الفنادق والمطاعم، إضافة إلى أن حياة الليل فيها ممتعة. وتؤكد الخبيرة في شؤون السياحة في مالطا، جوليت ريكس أن "أهم الأسباب التي تدعو لزيارة فاليتا، هي المناطق التاريخية الفريدة، وصفاء السماء بلونها الأزرق وكذلك بحارها ، فضلا عن ذلك هناك المذاق اللذيذ لمأكولات البحر الأبيض المتوسط الشهيرة". وأضافت جوليت أن "مالطا تتميز بالآثار التاريخية من خلال المعابد التي تعود للعصر الحجري، وهي أقدم من أهرامات الجيزة في مصر، أما عن مدينة فاليتا، فهي واحدة من مدن التراث العالمي وعاصمة الثقافة الأوروبية العام 2018، إنها أفضل مكان يمكن أن يشم فيه السائح عبق التاريخ إلى جانب المتع السياحية الأخرى، ومحاطة بالبحر من ثلاثة جوانب، كما أن كل جوانبها محاطة بجدران حصينة تعود للقرن السادس عشر، وتوفر متعة الرؤية البانورامية للكثير من المناظر". وقالت جوليت إنها "تتميز بشوارعها الضيقة وشرفاتها الخشبية الملونة التي تزين واجهات المباني، وهناك قصر "الغراند ماستر" الذي يهيمن على الميدان الرئيسي في المدينة". وعن منطقة بوابة المدينة التي تضررت بشدة من جراء قصف الحرب العالمية الثانية عندما كانت مستعمرة بريطانية، أوضحت أنه مهندسًا بريطانيًا أعاد تصميمها في طراز حديث، إذ تتصل مباشرة بجدران القرن السادس عشر، وبرلمان البلاد، ودار الأوبرا الوطنية التي تعود للقرن التاسع عشر، وهي عبارة عن مسرح مفتوح". وبشأن أفضل وقت لزيارة المدينة قالت جوليت "في أي وقت، ولكن الصيف يتميز بالبهجة والسماء الصافية الزرقاء، وهو أنسب الأوقات للقيام برحلات بحرية وحمامات الشمس والسباحة، أما عن الربيع والخريف، فالأجواء عادة ما تكون أكثر من رائعة، على الرغم من وجود فرصة لهطول الأمطار، وفي تلك الأثناء هناك الكثير من الأنشطة الثقافية في أرجاء المدينة كافة، وفي الشتاء تكون درجة الحرارة في النهار 15 درجة مئوية، وعلى الرغم من مخاطر سوء الأحوال الجوية خلال هذا الفصل، لكن انخفاض أسعار الطيران والإقامة المثير، يجعل ذلك الوقت الأفضل بالنسبة لأصحاب الميزانيات المحدودة". وأضافت "يمكن الوصول إلى هناك عن طريق طيران مالطا من بريطانيا إلى مطار مالطا الذي يبعد مسافة نصف ساعة عن فاليتا بالباص أو التاكسي". ولمزيد من التفاصيل بشأن الطيران يمكن التواصل مع موقع شركة إيزي جيت (www.easyjet.com) التي توفر رحلات من غيتويك ومانشيستر وليفربول ونيوكاسل وبلفاست.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاليتا عاصمة الثقافة الأوروبية وواحدة من مدن التراث العالمي فاليتا عاصمة الثقافة الأوروبية وواحدة من مدن التراث العالمي



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 04:54 2024 الخميس ,22 شباط / فبراير

ميس حمدان تكشف سبب ابتعادها عن الفن خمس سنوات
 صوت الإمارات - ميس حمدان تكشف سبب ابتعادها عن الفن خمس سنوات

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates