كوزوميل جزيرة الشعاب المرجانية ومتعة هواة الغطس
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوزوميل جزيرة الشعاب المرجانية ومتعة هواة الغطس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوزوميل جزيرة الشعاب المرجانية ومتعة هواة الغطس

كوزوميل جزيرة الشعاب المرجانية
نيومكسيكو - صوت الامارات

تجذب مياه كوزوميل الفيروزية النقية ورمالها الناعمة السياح بالمئات من الأماكن ذات الطقس الشتوي البارد، إذ توجد سفن الرحلات البحرية بشكل دائم على ساحل كوزوميل، ولا يقطع الجو الهادىء على تلك الجزيرة الساحرة سوى ثرثرة السياح، إن مفاتن كوزوميل في الحقيقة رائعة للغاية إلى درجة أن ساحات التسوق الموجودة على الواجهة البحرية تظل مكتظة في معظم أوقات العام. ولكن لا يجب أن يمنعك الازدحام من اكتشاف تلك 

الجزيرة، لاسيما أن معالم جذب كوزوميل الحقيقية بعيدة للغاية عن منطقة وسط المدينة؛ إذ يمكنك استئجار قارب للصيد أو الغطس لاكتشاف الشعاب السطحية على طول الساحل، وتُعد هذه أحد أفضل أماكن الغطس في العالم، وركوب قارب ذي قاعٍ زجاجي للحصول على جولة في الجزيرة أو العثور على شاطىء هادىء، إذ يمكنك الاسترخاء فقط، وبمجرد أن تنصرف سفن الرحلات البحرية، عليك التوجه إلى الساحة للتمتع ببعض الموسيقى الحية. كيف توفر النقود في كوزوميل: - ادفع كما يفعل المكسيكيون تقبل معظم الأماكن عملة الولايات المتحدة، ولكنك ستحصل على أسعار أفضل، إذا دفعت بعملة البيزو.

 - ابقَ بعيدًا عن رصيف الميناء تقوم خطوط الرحلات البحرية الرئيسية بتفريغ حمولاتها في رصيف ميناء كوزوميل، لذا تجنبهم بشتى الطرق، فإنها فخ للسياح، إذا أردت التسوق بشدة يمكنك التوجه إلى "سان ميجيل" إذ توجد الهدايا التذكارية بأسعارٍ أقل. - اجلب المواد الواقية من الشمس يمكنك شراء المستحضر الواقي من أشعة الشمس من كوزوميل، ولكنك على الأرجح ستدفع كثيرًا، ولا تنسَ النظارات الشمسية والقبعات ورذاذ الحشرات أيضًا. تناول الطعام في كوزوميل: لا تتميز كوزوميل بأفضل الأطعمة، ولكن يمكنك تناول الطعام في بعض المطاعم المكسيكية المذهلة والمطاعم عالمية الطراز، وتتمركز الوجبات هنا حول المحار والطعام البحري والوجبات الرئيسية المكسيكية الشائعة مثل الفاصولياء والصلصة والرقاق. 

وتقدم بعض المطاعم مثل "بريما تراتوريا" وحتى مقهى"هارد روك"، طعامًا مختلفًا عن الأطباق المحلية، ولكن عليك أيضًا أن تجرب الوجبات المكسيكية بقدر ما تستطيع، وتقدم الكثير من أفضل المطاعم في البلدة طعامًا بحريًا محليًا، بما في ذلك أطباق سرطان البحر رخيصة الثمن، وستجد معظمها في منطقة"سان ميجيل" في وسط المدينة، إضافة إلى بعض من منصات الطعام المحلي التي تقدم وجبات محلية رخيصة مناسبة كوجبة خفيفة سريعة، ويُعد مطعم "كينتا"المحلي المكسيكي الذي يعتمد على أطباق الأسماك واللحوم أحد المطاعم المفضلة عند السياح. تذكر أن: - تحمي قدميك تمتلىء بعض شواطىء كوزوميل بالصخور والشعاب المرجانية المشهورة بشق أصابع أقدام سائحٍ أو اثنين، لذا تأكد من أن تجلب أحذية السباحة الخاصة بك. 

- ترتدي ملابسك إن الثقافة هنا محافظة، لذا فإن التعري أثناء الاستحمام والتعرض لأشعة الشمس من دون ملابس أمور ممنوعة. - لا تستخدم مياه الصنبور لا يُعد نظام تنقية المياه في كوزوميل جيدًا، مقارنة بالمعايير الأميركية، فلتجنب الأمراض عليك أن تتأكد أن زجاجات المياه المعبأة محكمة الإغلاق، وأن الثلج قد تم اختبار نقائه وأن الطعام قد تم إعداده بالمياه المعبأة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوزوميل جزيرة الشعاب المرجانية ومتعة هواة الغطس كوزوميل جزيرة الشعاب المرجانية ومتعة هواة الغطس



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates