بوكرية قبلة الباحثين عن الاسترخاء والطبيعة الباهرة
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بوكرية" قبلة الباحثين عن الاسترخاء والطبيعة الباهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بوكرية" قبلة الباحثين عن الاسترخاء والطبيعة الباهرة

مدينة بوكرية
دبي - صوت الإمارات

أكثر من 70كم هي المسافة بين منطقة بوكرية ووسط مدينة العين، حيث تقع في الجنوب الجغرافي لمدينة العين، وهي منطقة سكنية تقع ضمن القطاع الجنوبي للمدينة الذي يضم مناطق سكنية أخرى عدة، وتبعد منطقة بوكرية مسافة 70 كم عن وسط مدينة العين، وتقع وسط الكثبان الرملية، وتحيط بها المزارع من جميع الأطراف. تتميز بوكرية بهدوئها وموقعها الفريد الذي يجعل منها قبلة للباحثين عن الاسترخاء والتمتع بالطبيعة الباهرة التي تلف المنطقة، ويتميز مناخها بالحرارة خلال ساعات النهار، التي تبدأ في الانخفاض التدريجي، مساء، خلال فصل الصيف، في حين يتسم طقسها بالبرودة القارصة طوال فصل الشتاء، وهو الأمر الذي يجد فيه عشاق التخييم ضالتهم، حيث يمكنهم نصب خيمهم، والتمتع بما تمتلكه المنطقة من مفردات طبيعية.

وتسعى بلدية مدينة العين من خلال قنواتها المشرعة مع الجمهور إلى تلمس احتياجات الجمهور ومتطلباتهم، وإخضاعها للدراسة، للتأكد من إمكانية تنفيذها، وفي منطقة بوكرية التي لا يزيد عدد البيوت الشعبية فيها على 100 مسكن، بينما يوجد في العراد نحو 30 بيتاً شعبياً، وتعد من المناطق القريبة جداً على منطقة الوقن، ورغم انخفاض الكثافة السكانية في تلك المناطق، إلا أنه أنشئت شبكة طرق وتم تعبيدها، إضافة إلى نشر المسطحات الخضراء والملاعب والحدائق، بحيث تندمج مع التطور الحاصل في القطاع. وقامت بلدية العين بمحاولات عدة مع جهات خاصة عدة لإنشاء مشاريع في تلك المواقع القريبة جداً من منطقة الوقن والقوع، إلا أن انخفاض الكثافة السكانية ما زال يشكل سبباً لرفض تلك الجهات تشييد مشاريع أخرى، وهو ما تسعى بلدية العين لإيجاد حلول أخرى له. بينما سيتم في منطقة بوكرية إنشاء ساحة للألعاب وحديقة ومسجد.

وفي عام 2014 وقعت بلدية مدينة العين اتفاقية شراكة مجتمعية مع الهلال الأحمر الإماراتي، وبالتعاون مع شركة الوثبة في إطار تحقيق المبادئ المشتركة فيما بينهما، واعترافاً من الطرفين بمسؤولياتهما ومهامهما الاستراتيجية تجاه العمل الخيري والإنساني والمجتمعي وتعزيز دور المرأة المواطنة ودعم الأسر من ذوي الدخل المحدود.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون بين الطرفين في إنشاء فرع لمشروع الغدير في القطاع الجنوبي من مدينة العين، وهو أحد المشاريع الرائدة لدى هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، الذي يهدف إلى الارتقاء بالمستوى المعيشي للمرأة المواطنة، وإيجاد مصادر دخل متنوعة تعينها على مواجهة ظروف الحياة، وذلك من خلال صقل مهاراتها وتطوير ذاتها العملية، لتعزيز إنتاجية الأسر المواطنة وتحقيق مصدر دخل إضافي لها.

واتفقا على تنسيق الجهود، وتفعيل التعاون القائم في مجال الأعمال الإنسانية والاجتماعية، وذلك لتعزيز وتأصيل مبادئ الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين في هذا المجال، وبما يعزز مسيرة العمل الإنساني والمجتمعي في الدولة، ويعطي نموذجاً متقدماً في مجال التعاون بين المؤسسات المجتمعية والمحلية والإنسانية من خلال المشاريع المشتركة والبرامج المتكاملة.

وأكد المواطن علي محمد عبيد الذي يقطن المنطقة منذ أكثر من عشرة أعوام أن الكثير من الخدمات المهمة بدأت تشق طريقها إلى منطقة بوكرية بعد أن ظل السكان أعواماً كثيرة في الماضي يعانون من نقصها، مضيفاً أن المنطقة بدأت تشهد مزيداً من الازدهار في الآونة الأخيرة، بسبب إضافة خدمات عدة هامة، وهو ما يبشر بمزيد من الازدهار في المستقبل القريب.

وطالب بإلزام شركات المواصلات العاملة في إمارة أبوظبي بتوفير سيارات أجرة لخدمة سكان المنطقة، وقال: "إنه من النادر جداً وجود سيارة أجرة في منطقة بوكرية، لاسيما وأن الطلب على هذه السيارات في ازدياد مع تنامي أعداد السكان".

وأضاف أن منطقة بوكرية تعتمد كثيراً على الخدمات التي توفرها منطقة الوقن، التي تعد عاصمة القطاع الجنوبي لمدينة العين، وتوافر سيارات الأجرة سيخفف على أهالي المنطقة الكثير من الجهد والانتظار خلال عملية التنقل بين المنطقتين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوكرية قبلة الباحثين عن الاسترخاء والطبيعة الباهرة بوكرية قبلة الباحثين عن الاسترخاء والطبيعة الباهرة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates