الشواطئ والجزر وجهتكم الأوروبيّة الأمثل في دوبرو فينيك
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الشواطئ والجزر وجهتكم الأوروبيّة الأمثل في "دوبرو فينيك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشواطئ والجزر وجهتكم الأوروبيّة الأمثل في "دوبرو فينيك"

الشواطئ والجزر وجهتكم الأوروبيّة
القاهرة - ندى أبوشادي

العرب المسافرون يختارون جنوب كرواتيا للسياحة، نظرًا إلى وفرة الشواطئ والجزر والجبال والآثار في هذه الوجهة الأوروبيَّة، مع الإشارة إلى أنَّ جنوب كرواتيا كان موقع تصوير مسلسل صراع العروش Game of Thrones الشهير، وتحديدًا "دوبروفنيك"، المدينة الأكثر شهرة في كرواتيا. العرب المسافرون إلى جنوب كرواتيا، يُنصحون بأداء الـنشاطات السياحية الرياضيَّة، كركوب الدرَّاجات الهوائيَّة والتجديف بالـ"كاياك" والإبحار، كما بزيارة الأماكن السياحية الآتية:

 | "دوبروفنيك": تشتهر هذه المدينة القديمة المُسوَّرة والمُلقَّبة بـ"لؤلؤة البحر الأدرياتيكي"، بشوارعها الرخام ومبانيها البيض المتوَّجة بأسقف برتقالية. وهناك، يحلو التنزُّه في "البلدة القديمة"، حيث تكثر المشاهد من العصور القوطية والنهضة والـ"باروك".

| "هفار": تستقطب هذه الجزيرة مشاهير العالم والأثرياء، ولا سيَّما جاي زي Jay Z وبيونسيه Beyonce والأمير هاري. وهي تتمتع بالقدر الأكبر من أشعَّة الشمس، مُقارنة بجزر كرواتيا الأخرى. عاصمة الجزيرة هي "هفار تاون"، التي تشتهر بشوارعها التي تعود إلى القرون الوسطى وحياتها الليليَّة الناشطة.

| "كوركولا": العرب المسافرون إلى جزيرة "كوركولا"، وخصوصًا "المدينة القديمة" التي تحمل الاسم نفسه فيها، سوف يكتشفون هناك نسخةً مُصغَّرةً من "دوبروفنيك"، تكتمل مع القصور التي تعود إلى القرون الوسطى.

| "سبليت": هي ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، وتعجُّ بالحركة. لسنوات عدَّة ، كانت "سبليت" التي تقع في وسط "دالماتيا" تُعرف كمركز للنقل، وبالتالي كمكان  لاستكشاف الجزر المختلفة في المنطقة، بما في ذلك "براك". اليوم، يكتشف العرب المسافرون إلى هذه المدينة الساحلية المتوسِّطية قصر "ديوكليتيان" العائد تاريخه إلى العصر الروماني، والذي يضمُّ أكثر من مائتي منزل.

| "ماكارسكا ريفييرا": يقع هذا الشريط الساحلي بين "بريلا" و"جراداك"، وهو مليء بالقرى القديمة والجديدة. كما تعدُّ "ريفييرا ماكارسكا" فيه أيضًا من بين الأماكن السياحية القليلة في كرواتيا، حيث يمكن العثور على شواطئ رمليَّة، بالإضافة إلى الشواطئ المرصوفة بالحصى الأكثر شيوعًا.

| "براك": هي ثالث أكبر جزر البحر الأدرياتيكي، وموطن لواحد من الشواطئ الأفضل في كرواتيا (زلاتني رات). كما تشتهر بزيت الزيتون المُمتاز الذي تنتجه.

| "ستون": كانت عبارة عن قرية لإنتاج الملح في القرون الوسطى. ولحماية هذه القرية الصغيرة وملحها الثمين، بُني جدار بطول سبعة كيلومترات في سنة 1333، ويمتدُّ هذا الأخير من "ستون" إلى قرية "مالي ستون" الصغيرة. إنَّ الجدار في الواقع أطول هيكل دفاعي في أوروبا.

| "أوميس": تقع هذه المدينة الصغيرة عند مصبِّ نهر "سيتينا". وخلال القرنين الثاني عشر والثالث عشر، كانت موطنًا للقراصنة سيِّئي السمعة الذين كانوا يهاجمون السفن. أمَّا اليوم، وخلال شهر أغسطس/ آب من كلِّ عام، يُنظَّم "مهرجان القراصنة" فيها! العرب المسافرون إلى جنوب كرواتيا، وتحديدًا إلى "أوميس"، يمكنهم أداء  النشاطات السياحية الآتية: ركوب الأمواج وركوب الدرَّاجات الهوائيَّة والتسلُّق الحر. تُعتبر "أوميس" أيضًا موطن بعض المواقع التاريخيَّة، مثل: قلعة "ميرابيلا" العائد تاريخها إلى القرن الثالث عشر وبعض الصروح الدينيَّة القديمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشواطئ والجزر وجهتكم الأوروبيّة الأمثل في دوبرو فينيك الشواطئ والجزر وجهتكم الأوروبيّة الأمثل في دوبرو فينيك



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates