أبحري مع سفينة celebrity edge وعيشي روعة العطلات الفاخرة
آخر تحديث 07:08:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبحري مع سفينة Celebrity Edge وعيشي روعة العطلات الفاخرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبحري مع سفينة Celebrity Edge وعيشي روعة العطلات الفاخرة

سفينة Celebrity Edge
واشنطن - صوت الإمارات

عندما تلقيت الدعوة للمشاركة في الرحلة الافتتاحية لسفينة Celebrity Edge ضمن جولتها الأوروبية لهذا الصيف، لم أتردّد أبداً في قبول الدعوة، لا سيما أنني سمعت الكثير عن تلك السفينة التي صُمّمت على شاكلة القصور الفرنسية الفخمة، وتضمّ مجموعة من أرقى الأجنحة الفندقية وأفضل المطاعم، بالإضافة إلى وسائل الترفيه الأخرى من جاكوزي ومسابح وملاعب. وجهتنا السياحية هذه المرة إذاً عبارة عن مدينة عائمة، مملوكة للشركة الأميركية "رويال كاربيان كروز ليمتيد"، وتعتبر تحفة فنية راقية في عالم السفن السياحية.

بعد أكثر من أربعة أعوام من العمل الجادّ والشغف اللامتناهي، وبمشاركة آلاف المهندسين والمعماريين والحِرفيين والمصمّمين، انتهى العمل على سفينة Celebrity Edge التي انضمت إلى أسطول السفن البحرية التابعة لشركة Celebrity Cruises.

وفي الرابع من كانون الأول/ديسمبر 2018، دشّنت المناضلة مالالا يوسفزاي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، سفينة Celebrity Edge، لتكون عرّابة السفينة كما هي العادة في كل السفن السياحية. وتم اختيار مالالا يوسفزاي لأسباب كثيرة، لعل أبرزها التأكيد أن المساواة بين الرجل والمرأة هو من أولويات الشركة الأميركية "رويال كاربيان كروز ليمتيد".

حضر حفل التدشين يومها قرابة ثلاثة آلاف شخص، وعبّرت مالالا، التي تتلقّى علومها الآن في جامعة أوكسفورد، عن سعادتها الكبيرة لاختيارها عرّابة لهذه السفينة، وأملت في أن تساعدها مهمتها الجديدة على تمكين الفتيات أكثر فأكثر، ورفع أصواتهن للحصول على حقوقهن في التعليم.

أما ليزا لوتوف بيرلو، الرئيسة التنفيذية لمجموعة سفن "سيليبرتي كروز"، فعبّرت عن فرحها لموافقة مالالا على أن تكون عرّابة هذه السفينة، وتعهّدت بأن تلتزم شركتها الدفاع عن المبادئ التي تنادي بها مالالا ومؤسّستها الخيرية.

حقائق عامة

تُعدّ هذه السفينة إنجازاً هائلاً في قطاع السفر الفاخر والعصري، وهي فرنسية الصنع، والأولى بين أربع سفن من الطراز نفسه ومستوى البذخ ذاته، بحيث سيتم إطلاق السفينة الثانية باسم "سيليبريتي أبيكس" عام 2020، فيما لم تتم بعد تسمية السفينتين الأخيرتين، اللتين سيتم الانتهاء من بنائهما عامَي 2021 و2022.

اللافت أيضاً أنه تم اختيار امرأة لتكون على رأس مجموعة سفن "سيليبرتي كروز"، وهي ليزا لوتوف بيرلو، التي قالت في مؤتمر صحافي أُقيم على متن الباخرة: "هذه السفينة عملاقة، طولها 306 أمتار، وعرضها 39 متراً، وهي قادرة على استيعاب 2900 راكب يسهر على توفير الخدمة لهم 1320 موظفاً. تضم السفينة 1463 غرفة، وتصل سرعتها إلى 41 كيلومتراً في الساعة".

وأشارت ليزا لوتوف بيرلو إلى أن 12 في المئة من غرف السفينة هي في الواقع أجنحة فخمة للمسافرين، ويوجد في مقدمة السفينة جاكوزي يطل على البحر. هذا دليل واضح على مستوى الرقي والفخامة الذي تتمتع به هذه السفينة.

الطريف في هذه السفينة هو الجزء المسمّى بـ"البساط السحري" أو The Magic Carpet، وهو منصّة يمكن تحريكها على جانبَي السفينة، لزيادة المساحة حول بركة السباحة.

مغامرة من نوع آخر

تتميز سفينة Celebrity Edge بتصميمٍ استثنائي يهدف إلى إضفاء طابعٍ مميز على تجربة الضيوف بحيث يشعر هؤلاء خلال الرحلة برابط مميز مع البحر والأماكن التي يزورونها بفضل تصميم السفينة المطل على البحر، والذي يختلف عن تصميم السفن التقليدي.

بالفعل، تحرص سفينة Celebrity Edge على توفير كل وسائل الفخامة والرقي لركابها، من دون التنازل عن الطابع العملي والأسلوب المريح المنشودين حتماً خلال الإجازات البحرية. لذا، يمكن القول إن هذه السفينة فرضت معياراً جديداً للسفر الفخم العصري من خلال المرافق المتوافرة على متنها.

البساط السحري Magic Carpet

استعدّوا لنوع جديد من المغامرة مع منصّة "البساط السحري" The Magic Carpet التي تتيح لكم الجلوس في الهواء الطلق وتناول ألذّ المشروبات، فيما مياه المحيط تتدفق تحت أقدامكم.

اللافت في "البساط السحري" هو إمكانية تحرّكه من طابق إلى آخر في السفينة، علماً أنه يستطيع الوصول إلى الطابق الثالث عشر فوق سطح البحر، مما يوفر منظراً مذهلاً قلّ نظيره. إنه خير دليل على الهندسة المتطورة التي تم اعتمادها في أثناء تشييد السفينة.

تتّسم منصّة "البساط السحري" The Magic Carpet بتعدديّة الاستعمالات وتطلّ على أروع المناظر المواجهة للبحر، فيما يعلو الركاب على متنه فوق المحيط الشاسع. يُعتبر هذا التصميم الهندسي البديع أول منصة عائمة وناتئة في العالم، ويصل ارتفاعه إلى 13 طابقاً فوق سطح البحر.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل منصة "البساط السحري" The Magic Carpet على مقاعد مريحة، مع استراحة تقدّم أصناف المشروبات كافة، ومساحة مخصّصة للعروض الموسيقية الحيّة. لذا يمكن اعتبارها وجهةً ترفيهية متكاملة على متن Celebrity Edge ، إلا أنّ أجواءها وخدماتها تختلف باختلاف موقعها. إذ يتحرّك المطعم إلى الأعلى والأسفل ويتنقل بين طوابق السفينة، ليوفر أماكن جديدة رائعة، ومناظر خلاّبة وتجارب شيّقة على كل سطح يحطّ الرحال فيه.

فعلى السطح العلوي للسفينة تتحوّل منصة "البساط السحري" The Magic Carpet إلى موقع مميّز يبدو وكأنّه معلّق في الهواء، حيث يقدّم تجارب طعام تناشد الحواس مثل "دينر أون ذا إدج". وفي الانتقال إلى السطح 14، يصبح "البساط السحري" The Magic Carpet امتداداً مذهلاً للمنطقة المحيطة بحوض السباحة، في حين يقدّم تجارب طعام لا تُنسى في الهواء الطلق على السطح 5. وفي الأسفل على السطح 2، يغدو "البساط السحري" The Magic Carpet امتداداً لأجواء الفخامة المعاصرة في "ديستينيشن غايتواي".

طابق المنتجع Resort Deck

يقدّم الطابق الذي يسمّى "طابق المنتجع" أو Resort Deck طرقاً لا متناهية لتمضية أحلى الأوقات في الهواء الطلق وتأمّل البحر الشاسع مع مناظر أخّاذة. يتضمّن هذا السطح جلّ ما يتمنّاه المرء، بدءاً من حوض سباحة غير متماثل ومطلّ على البحر، وصولاً إلى مسار ركض يلتفّ حول حديقة "روفتوب غاردن" Rooftop Garden، وهي منطقة عصرية مفعمة بالمرح إذ استوحيت من ملاعب الأطفال وتزخر بالمفاجآت السارّة ليلاً ونهاراً. كما يمكن الاستمتاع بأنغام العروض الموسيقية الحيّة التي تتوارد إلى المسامع من المنحوتات الكائنة في أعلى الأشجار، أو المشاركة في لعبة شطرنج عملاقة مع الأصدقاء، أو مشاهدة فيلم في منطقة "إي تيست أوف فيلم" A Taste of Film لخوض تجربة تفاعلية تمزج بين الطعام الشهي ومتعة مشاهدة الأفلام.

الغراند بلازا The Grand Plaza

تعتبر "الغراند بلازا" مساحة فنية راقية بامتياز. فهي تمتدّ على ثلاثة طوابق، وقد استوحي تصميمها من ساحات إيطاليا والطاقة المتدفقة من جميع الوافدين إلى تلك الساحات للاستمتاع بروعة الحياة. تشتمل "الغراند بلازا" على مطاعم مذهلة، إضافة إلى مقهى Café al Bacio، ومقهى Grand Plaza Café وحانة Martini Bar. إنها باختصار المكان المثالي للاسترخاء والمرح وتبادل الطاقات الإيجابية.

جناح آيكونيك Iconic Suite

يُعدّ جناح "آيكونيك" Iconic Suite ذروة الرقيّ، فهو تابع لفئة أجنحة "كلاس" الحصرية لعلامة "إدج"، ويُعتبر أعلى مستوى ضمن الأجنحة المتوافرة على سفينة Celebrity Edge إذ تبلغ مساحته 2500 قدم مربّعة ويقع فوق جسر السفينة حيث يقيم القبطان. يوفر هذا الجناح الفسيح إطلالة على المناظر الساحرة إذ تتزيّن غرفة الطعام، ومساحة المعيشة وغرفة النوم فيه بـ 82 قدماً خطية من الزجاج البانورامي.

كما تتمتع أجنحة البنتهاوس بأحدث التقنيات المصمّمة لتتيح لك تعديل وسائل الراحة بما يتناسب مع احتياجاتك عبر شاشة لمسية سهلة الاستخدام. فاختر الإعدادات التي تفضّلها عند الخلود إلى النوم ليلاً ولدى الاستيقاظ صباحاً إذا أردت!

فلل إدج Edge Villas

توفّر سفينة Celebrity Edge أيضاً فلل "إدج" المؤلفة من طابقين والمطلّة على مناظر آسرة للبحر، مع حوض سباحة خاص وإمكانية الوصول مباشرةً إلى منصة التشمّس "ذا ريتريت" The Retreat، وهي ميزة مخصصة حصرياً لضيوف فيلا "إدج". تشمل الفيلا طابقين من النوافذ في درج الردهة المزدوج، يطلاّن على الشرفة فضلاً عن حوض سباحة بعمق ثلاثة أمتار وأثاثٍ فخم.

 

غرف إدج Edge Staterooms

تتميز كل غرفة من غرف "إدج" الفاخرة بشرفة مزوّدة بزجاج يمتد من الأرضية حتى السقف، بحيث تتحول المساحة إلى شرفة بكبسة زر. تكسر هذه الغرف الثورية كل الحواجز القائمة بين الضيوف والبحر بكبسة زرّ، بحيث تصبح مساحات المعيشة شرفةً بحدّ ذاتها وترتقي بالتجربة إلى مستوياتٍ أعلى. كما تشمل الغرف الفاخرة أحدث مزايا التصميم والتكنولوجيا، علماً أن الغرف العادية فسيحة، وهي في الواقع أكبر بنسبة 23 في المئة من الغرف الموجودة على متن أي سفينة تنضوي تحت راية علامة "سيليبريتي". وبفضل مساحتها الرحبة، تتضمن الغرف سريراً فاخراً وحمّاماتٍ كبيرة.

مقهى أوشن فيو Ocean View

لتجربة أكثر رفاهيةً، صُمّم مقهى "أوشن فيو" Ocean View بجوانب مفتوحة على الهواء الطلق لينعم الضيوف بالنسمات العليلة. وقد اتخذ تصميمه طابع الأسواق ليكون الضيوف على موعدٍ مع النكهات العالمية. يُذكر أن هذا المطعم يتميز بتصميمه الجميل، مع أثاثٍ جديد ولمسات فريدة لتجربة كاملة متكاملة.

الرحلات المرتقبة هذا الصيف

تقدّم سفينة Celebrity Edge برامج رحلات مذهلة هذا الصيف في مدن البحر الأبيض المتوسط تتيح لركابها التعرف على روعة تلك المدن واختبار فخامة السفينة ورقيها في الوقت نفسه.

إيطاليا وفرنسا وموناكو وإسبانيا

يمتدّ هذا البرنامج على مدى 7 ليالٍ، ويتيح لركاب سفينة Celebrity Edge زيارة مدن روما ونابولي وفلورنسا وبيزا في إيطاليا، ومونتي كارلو وموناكو وكان في فرنسا، وبالما دي مايوركا وبرشلونة في إسبانيا.

إسبانيا وفرنسا وإيطاليا

يمتدّ هذا البرنامج على مدى 7 ليالٍ، ويتيح لركاب سفينة Celebrity Edge زيارة مدن برشلونة وفالنسيا وإيبيزا في إسبانيا، وبروفانس ونيس في فرنسا، وفلورنسا وبيزا وروما في إيطاليا.

مدن غرب البحر الأبيض المتوسط

يمتدّ هذا البرنامج على مدى 10 ليالٍ، ويتيح لركاب سفينة Celebrity Edge زيارة مدن روما ونابولي وكابري في إيطاليا، وبالما دي مايوركا وبرشلونة في إسبانيا، ومونتي كارلو في موناكو، إضافة إلى مرفأ سانتا مارغريتا وفلورنسا في إيطاليا.

مدن شرق البحر الأبيض المتوسط

يمتدّ هذا البرنامج على مدى 11 ليلة، ويتيح لركاب سفينة Celebrity Edge زيارة مدن روما وصقلية في إيطاليا، وفاليتا في مالطا، وسانتوريني وأثينا وميكونوس ونوبليون وكاتاكولون في اليونان، ونابولي وكابري في إيطاليا

قد يهم أيضًا 

تعرّف على أكثر فنادق لوس أنجلوس رومانسية و جمالاً  

أفضل وجهات شهر العسل الرائعة في فيتنام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبحري مع سفينة celebrity edge وعيشي روعة العطلات الفاخرة أبحري مع سفينة celebrity edge وعيشي روعة العطلات الفاخرة



لتختاري من خلالهن أجمل الصيحات الفاخرة في المناسبات المقبلة

أجمل إطلالات النجمات في العرض الأول لفيلم "تشارليز أنجلز" في لندن

لندن ـ كاتيا حداد
مع إنطلاق العرض الأول لفيلم Charlie's Angels premiere  في لندن، ظهرت أناقة العديد من الممثلات والنجمات وأبرزهم Kristen Stewart وNaomi Scott بأجمل الإطلالات الساحرة وفساتين السهرة الفاخرة. إليك أجمل إطلالات العديد من النجمات خلال العروض الأولي لهذا الفيلم في لندن، لتختاري من خلالهن أجمل الصيحات الفاخرة في المناسبات المقبلة. تألقت النجمة Kristen Stewart بفستان سهرة طويل مع نقشات الكارو المتداخلة بلوني الابيض والاسود من توقيع Thom Browne وتميّز بقصة السترابلس البارزة مع الخصر الضيق والمحدّد، قبل أن ينسدل التصميم بشكل فاخر على جسمها مع الطيات العريضة التي تنسدل براحة تامة. كما سحرتنا أناقة النجمة Naomi Scott بموضة التصاميم الشبابية التي تبرز بأسلوب الـPVC ذات اللون الاسود مع الفستان المطبع بالورود بتدرجات نيلية وبراقة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كريستين ستي...المزيد

GMT 11:09 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"غران ريزورت" أحد أكثر المنتجعات فاخمة حول العالم
 صوت الإمارات - "غران ريزورت" أحد أكثر المنتجعات فاخمة حول العالم

GMT 13:02 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار بسيطة لتجديد ديكور المطبخ وجعله مبهجًا
 صوت الإمارات - أفكار بسيطة لتجديد ديكور المطبخ وجعله مبهجًا

GMT 08:33 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب موزمبيق يهزم رواندا بهدفين في تصفيات كأس أمم إفريقيا

GMT 09:20 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أوكرانيا تفوز على منتخب إستونيا بهدف في مباراة ودية

GMT 03:37 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور رواية "نساء البساتين" في نسختها الإيطالية

GMT 08:12 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

«كاس» ترفض استئناف حامل لقب "البريميرليج" مانشستر سيتي

GMT 08:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح في كرة القدم من صلاح لناشئات ليفربول

GMT 01:17 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الكاميرون تتعادل مع الرأس الأخضر في تصفيات أمم إفريقيا

GMT 10:36 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ثنائي هجومي في تشكيل البرازيل لمواجهة الأرجنتين

GMT 07:57 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق مؤتمر "مسرح الطفل والتنمية في عالم متغير"

GMT 03:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مناقشة "أرض الكراميل" بمكتبة الدقي الأربعاء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates