إلي عشّاق المغامرة تعرّفوا إلي أكثر الوجهات خطورة علي الأرض
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إلي عشّاق المغامرة تعرّفوا إلي أكثر الوجهات خطورة علي الأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلي عشّاق المغامرة تعرّفوا إلي أكثر الوجهات خطورة علي الأرض

عشّاق المغامرة
القاهرة - صوت الامارات

إذا كنت تبحث عن المغامرة أو كنت متعطشًا لتجربةٍ تدفع الأدرينالين في الجسم، فإليك هذه الأماكن الخطرة غير المناسبة لأصحاب القلوب الضعيفة، ستنطلق خلالها بحذر، لأن هذه الرحلات تتطلب شجاعة وثباتاً وحماساً لا يتزعزع، من وادي الموت في الولايات المتحدة إلي بركان سينابونغ في إندونيسيا، إلى متنزه ماديدي الوطني في بوليفيا. إليك قائمة بأكثر الوجهات خطورة علي الأرض

وادي الموت، الولايات المتحدة الأميركية: تسجل هذه الصحراء الرائعة أعلي درجات حرارة على الأرض، وتصل إلى 56.7 درجة مئوية. حتى لو كنت تتخيل نفسك تستطيع مقاومة الطقس، فإن الشمس الحارقة والحرارة الشديدة هنا ستجعلك تشعر بالدوار والإرهاق علي الفور ، لا يمكنك البقاء على قيد الحياة لأكثر من 14 ساعة بدون ماء، هذا إذا لم تقتلك الحرارة خلال الساعات القليلة الأولى.

بركان سينابونغ، إندونيسيا: يقع هذا البركان النشط في جزيرة سومطرة، ويشهد ثورات متكررة ومتّسقة. وتتعرّض المدينة إلي تدمير الممتلكات والأراضي عند وقوع الكارثة الطبيعية إذ إن المناطق المجاورة محاطة بالكامل بحمم. منذ عام 2010 إلي عام 2016، شهدت المنطقة نشاطاً بركانياً مستمراً، ما أدّى إلي إخلاء المكان ، وأثار الانفجار الأخير انبعاثات مميتة من الحجارة والرماد البركاني مجتمعة مع الغاز علي ارتفاع 2500 متر.

وادي الموت، كامتشاتكا، روسيا : تتميز شبه جزيرة كامتشاتكا الواقعة في أقصى شرق روسيا، بوادي الموت. يقع المقصد بالقرب من وادي ينابيع المياه الساخنة، حيث تزداد خطورة تركيز الغازات السامة التي تشكل تهديدًا لجميع الكائنات الحية. ومن المعروف أن النباتات والحيوانات تموت بسرعة في هذا المكان، أمّا الناس فيعانون من المرض والحمي والدوار والقشعريرة.

مملكة الفيل، تشونبوري، تايلاند:
"مملكة الفيل" بعيدة كل البعد عن تسميتها ، إنّها مزرعة تماسيح مميتة، حيث يستأجر المالك طوافات صغيرة شبه مغطاة للزوار لكي يشاهدوا التماسيح عن قرب ، كما تشمل زيارة التماسيح الخطرة إطعامها ، يدخل الناس القفص ويستخدمون قطع اللحم الملصقة علي القضيب لجذب التماسيح ، تقفز التماسيح باستمرار من الماء للاستيلاء علي اللحوم.

بحيرة ناترون، تنزانيا : في حين أن بحيرة ناترون قد تبدو خيالية لجمالها وألوانها، إلا أنّ مياه البحيرة مركّزة بالملح القلوي بحيث إذا لمسها شخص قد يواجه الموت الفوري. ولهذا السبب السباحة محظورة هنا، والرائحة النفّاذة الصادرة من كبريتيد الهيدروجين في البحيرة لن تسمح لك بالتأكيد بالتركيز علي شيء آخر.

Iha da Queimada Grande، جزيرة الأفاعي، البرازيل : تقع هذه الجزيرة علي ساحل البرازيل البعيد، ويُعتقد أنّها الجزيرة الأخطر في العالم، إذ تمتلئ الوجهة بواحدة من أكثر الثعابين السامة على كوكب الأرض وهو البوثروبس. ووفقاً للخبراء، نجد خمسة ثعابين في كل متر مربع تقريباً ، ونسمع الكثير من الحكايات من الناس الذين زاروا هذه الجزيرة ولم ينجوا من لدغات الثعابين السامة. الحيوان المميت موجود في كل مكان، وليس هناك مكان للهروب منه.

بركان عفار، إثيوبيا : بركان Erta Ale، الواقع في العفر، أدخل إثيوبيا علي نحو متوقع إلي القائمة، على اعتبار أنّ فيها أكثر البراكين الخطرة في العالم.
يحتوي Erta Ale علي بحيرات مملوءة بحمم داخل الحفرة، يتفاوت تركيز الحمم البركانية في البحيرات بشكل مستمر ، ما يؤدي إلي تحركات خطرة في سطح الأرض.

جبل واشنطن، الولايات المتحدة الأميركية : تحمل قمة جبل واشنطن الرقم القياسي العالمي لأكبر نسبة رياح وأكثرها علي الكوكب. السرعة المقاسة هي 203 ميل/ ساعة. بصرف النظر عن التيارات الهوائية القوية، يتميز المكان أيضًا بدرجات حرارة شديدة البرودة يمكن أن تنخفض إلي 40 درجة. ثم هناك تساقط ثلوج بكميات هائلة وكثيفة. 

جزيرة بيكيني، جزر مارشال: تبدو الجزيرة المفقودة وكأنّها من عالم الخيال ، ومع ذلك فإن مشاريع التجارب النووية المستمرة والمتواصلة التي تم تنفيذها هنا حوّلت الجزيرة الجميلة سرياليًا إلي أرض نفايات كيميائية مشعة. أُجبر السكان المحليون علي الفرار، وحتى الآن تشكل النفايات السامة خطراً كبيراً علي الفرار، وحتى الآن تشكل النفايات السامة خطراً كبيراً علي الكائنات الحية هنا ، ويعتقد أن مستويات الإشعاع المرتفعة بشكل استثنائي تسبب السرطان. 

ماديدي بارك : يمكن أن تكون المظاهر خادعة، ولا يوجد مكان مناسب أكثر من حديقة Madidi الوطنية ذات المناظر الخلابة ، لكن ما الذي يجعل هذا المكان خطراً؟ إنّها أرض أكثر الكائنات الحية نشاطًا علي كوكب الأرض، إذ إنّ أي اتصال مع النباتات يؤدي إلى الطفح الشديد وتهيّج الجلد والحكة والدوار، حتي الجرح الصغير يسبب عدوي طفيلية مميتة. لذا ليست الحيوانات وحدها خطرة وقاتل

قد يهمك أيضًا :

استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلي عشّاق المغامرة تعرّفوا إلي أكثر الوجهات خطورة علي الأرض إلي عشّاق المغامرة تعرّفوا إلي أكثر الوجهات خطورة علي الأرض



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates