أكثر من مليون نزيل في المنشآت الفندقية خلال النصف الأول في الشارقة
آخر تحديث 21:03:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكثر من مليون نزيل في المنشآت الفندقية خلال النصف الأول في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من مليون نزيل في المنشآت الفندقية خلال النصف الأول في الشارقة

المنشآت الفندقية في الشارقة
الشارقة - وام

كشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اليوم نتائج احصائيات النصف الأول من العام الجاري الذي سجل زيادة ملحوظة في نسب نزلاء المنشآت الفندقية الذين تجاوز عددهم مليون نزيل بزيادة 15 بالمائة عن عدد النزلاء الذين زاروا الإمارة خلال النصف الأول من عام 2013 والذين سجلوا 955 ألف نزيل ما يؤكد النمو المستديم الذي يسير به القطاع السياحي بالإمارة .

و أظهرت الإحصائيات كذلك أن معدل نسبة إشغال المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة بلغ في الفترة ذاتها 74 بالمائة .. في حين سجلت ليالي الإقامة ارتفاعا بنسبة 6 بالمائة مقارنة مع النصف الأول من العام 2013.

ووفقا للتقرير الذي أصدرته الهيئة فقد احتل السياح من أوروبا المرتبة الأولى من حيث تدفق السياح إلى الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي حيث بلغت نسبتهم 37 بالمائة من إجمالي عدد السياح الذين زاروا الإمارة ووصل عددهم إلى 409 آلاف و578 سائحا واحتل السياح من دول الخليج العربي المرتبة الثانية بنسبة 34 بالمائة وسجل عددهم 369 ألفا و485 سائحا يليهم السياح الروس بنسبة 25 بالمائة .. في حين شكل السياح الأسيويون نسبة 13 بالمائة و بلغت نسبة السياح من باقي الدول العربية 12 بالمائة فيما سجلت نسبة السياح من دول أمريكا و أفريقيا و الباسيفيك 5 بالمائة .

وأوضح التقرير أن عدد المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة بلغ 106 منشآت بواقع 50 فندقا و56 منشأة من فئة الشقق الفندقية وبلغ عدد الغرف الفندقية ما يقارب 10 آلاف غرفة فندقية حيث تحرص الإمارة على إنشاء عدد من المنشآت الفندقية واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في القطاع الفندقي للإمارة للوصول إلى 14 ألف غرفة خلال الفترة المقبلة.

وحول نتائج الإحصائيات قال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إن هذه النتائج تؤكد المكانة المرموقة التي حققتها إمارة الشارقة على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية كوجهة عائلية ثقافية ترفيهية رائدة وواحدة من أفضل الوجهات العالمية التي تمتلك بنى تحتية متطورة ومعالم تراثية ومتاحف ومراكز تسوق وترفيه.

وأضاف أن هذه الاحصائيات الإيجابية تعكس التعاون المثمر مع الجهات المختصة والعمل الدؤوب للارتقاء بالقطاع السياحي حيث تقوم باستهداف أسواق سياحية جديدة في المنطقة والعالم والترويج لآخر تطورات منتج الإمارة السياحي والثقافي .. مشيرا إلى الأثر الكبير لتنظيم الهيئة مشاركة الإمارة في كبرى المحافل والمعارض الدولية وتنظيم عدد من الجولات الترويجية في كبرى المدن والعواصم الخليجية والآسيوية والأوروبية في عقد الإتفاقيات مع وجهات وشركات سياحية عالمية لجذب المزيد من السياح والمستثمرين إلى الإمارة.

وأوضح أن الإمارة شهدت عددا من الفعاليات والمهرجانات العالمية منذ مطلع العام الجاري الذي يصادف تتويجها عاصمة الثقافة الإسلامية التي ساهمت في استقطاب أعداد كبيرة من السياح حول العالم أبرزها مهرجان أضواء الشارقة الذي ألقى الضوء على أبرز معالم وصروح الإمارة والعرض الفني الأضخم الملحمة التاريخية " عناقيد الضياء.. أعظم قصة رواها التاريخ " على مسرح المجاز والذي روى سيرة الرسول صلى الله على وسلم بالإضافة إلى أيام الشارقة التراثية وأيام الشارقة المسرحية وعروض ربيع الشارقة في مراكز التسوق والمحلات التجارية بالإمارة.

وتوقع النومان زيادة في عدد النزلاء خلال الربع الأخير من العام الجاري مع مجموعة من العروض التي تقدمها منشآت الإمارة الفندقية خلال الفعاليات الثقافية والترفيهية المختلفة .

وأكد أن هذه النتائج تضع جميع الجهات الحكومية والخاصة العاملة والفاعلة في القطاع السياحي بالإمارة أمام مسؤولية كبيرة لتحقيق المزيد من النجاحات وزيادة معدلات النمو في القطاع خلال السنوات المقبلة وتطوير البنى التحتية وتعزيز منتج الإمارة السياحي لا سيما مع تتويج الإمارة / عاصمة السياحة العربية للعام 2015 / .

وتستعد إمارة الشارقة لاحتفالات العام المقبل بلقب عاصمة السياحة العربية والتي ستشمل مهرجانات وفعاليات عالمية وورش عمل ومعارض تلقي الضوء على منتج الإمارة الثقافي والسياحي والتراثي وتستقطب أعدادا كبيرة من السياح حول العالم.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من مليون نزيل في المنشآت الفندقية خلال النصف الأول في الشارقة أكثر من مليون نزيل في المنشآت الفندقية خلال النصف الأول في الشارقة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates