افتتاح فندق النيل ريتز كارلتون بعد تطويره في القاهرة
آخر تحديث 20:17:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح فندق النيل ريتز كارلتون بعد تطويره في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح فندق النيل ريتز كارلتون بعد تطويره في القاهرة

فندق “النيل ريتز كارلتون”
القاهرة ـ صوت الإمارات

بعد نحو سبعة أعوام من توقيع عقد تطويره، بدء التشغيل الفعلي لفندق “النيل ريتز كارلتون” أحد الفنادق التاريخية المملوكة للحكومة في صورة شركة مصر للفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة.

وشهد الافتتاح الصاخب تسعة وزراء مصريين، وفي عام 2008 وقعت شركة مصر للفنادق عقد تطوير الفندق المطل على النيل مع شركة “ريتز كارلتون” لإدارة الفنادق لينتهى عهد إدارة الفندق مع شركة “هيلتون” بعد نحو نصف قرن، وأرجعت الشركة القابضة للسياحة تأخر تنفيذ أعمال التطوير لوقوع الفندق في منطقة حيوية في قلب القاهرة، شهدت أحداثا ساخنة واضطرابات شديدة منذ ثورة 25 يناير 2011، على الرغم من توقيع عقد تطوير الفندق قبل الثورة بما يزيد على العامين.

وتشير تقديرات الشركة القابضة إلى أن أعمال التطوير التي استغرقت نحو سبعة أعوام تكلفت ما يقارب المليار جنيه، وفر منها البنك الأهلي المصري نحو 40% في صورة تسهيلات ائتمانية، وهو مبلغ ضخم قياسا بتكاليف إنشاء وتطوير الفنادق بشكل عام. وعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية، أعلنت الشركة المالكة للفندق عن أكثر من موعد لافتتاح عمليات التطوير، كان أولها في أكتوبر 2013، وتم تأجيل موعد الافتتاح حتى ديسمبر من العام نفسه، ثم إلى حزيران/يونيو من العام الماضي، حتى إتاحة رخصة تشغيل الفندق لصالح شركة “ريتز كارلتون” عبر وزارة السياحة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ويتوقع مراقبون في قطاع السياحة أن تؤدي ارتفاع تكاليف تطوير الفندق إلى زيادة في أسعار الغرف الفندقية في منطقة وسط القاهرة، إذ من المنتظر أن تقوم شركة “ريتز كارلتون” بزيادة أسعار بيع الغرف في الفندق المكون من 13 طابقا تضم نحو 327 غرفة و52 جناحا بمستويات مختلفة.

وشملت عمليات التطوير إنشاء جراج سيارات تحت الأرض بطاقة 280 سيارة، وكذلك تطوير القاعات التاريخية وقاعات الاجتماعات، فضلا عن إنشاء مطعم وتراس يطل على النيل وإحلال وتجديد أنظمة تشغيل الفندق بشكل كامل، ورفضت شركة ريتز كارلتون مقترح لمجلس إدارة “مصر للفنادق” خلال العام الماضي بعمل افتتاح مبدئي للفندق خلال يونيو 2014 ، وتمسكت ”ريتز كارلتون” بضرورة افتتاح الفندق بالكامل بعد انتهاء جميع عمليات التطوير.
وستحصل شركة مصر للفنادق على 12 مليون دولار في صورة منحة من الشركة التي تدير الفندق، مع أول نزيل يقوم باستئجار غرفة، فضلا عن العائد السنوي المنصوص عليه في التعاقد بين الجانبين، والمقدر بحوالي 29 مليون دولار سنويًا.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فندق النيل ريتز كارلتون بعد تطويره في القاهرة افتتاح فندق النيل ريتز كارلتون بعد تطويره في القاهرة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates