مطعم إسباني يقدم وجبات تطهى على فوهة بركان
آخر تحديث 20:07:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطعم إسباني يقدم وجبات تطهى على فوهة بركان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطعم إسباني يقدم وجبات تطهى على فوهة بركان

مطعم إسباني
مدريد - صوت الامارات

تحظى المطاعم الشعبية غالباً بخصوصية لدى السياح لتقديمها الأطباق المحلية الشهية والمبتكرة، إلا أن مطعم "El Diablo" الإسباني يكسب شعبيته بفضل موقعه الغريب وتقنيات الطهي التي تعتمد على حرارة الصخور البركانية لتقديم وجبة طازجة ورائعة من طبق المشاوي بالقرب من بركان "Ilario" الذي يعد من أجمل المعالم الطبيعية في البلاد.

الطهي على الطاقة الحرارية الأرضية

كانت المرة الأخيرة التي ثار فيها البركان الذي يتوسط جزر الكناري الإسبانية في عام 1824، وتم افتتاح المطعم بعد أكثر من مئة عام في 1969، حيث يقوم الطهاة بتحضير أطباقهم للضيوف بواسطة قوى الطاقة الحرارية الأرضية لأن المطعم يقع حول فوهة بركان في منتزه تيمانفايا الوطني على جزيرة لانزاروت.

يستخدم الطهاة شواية كبيرة توضع فوق الأرض لطهي الطعام بواسطة رشقات نارية من الحرارة والبخار الساخن اللذين ينتجهما البركان الخامد، وكان على المهندسين المعماريين الذين صمموا الشواية الأخذ بعين الاعتبار طريقة الطهي غير التقليدية، لذلك استخدموا تسع طبقات من صخور البازلت البركانية القادرة على معالجة الحرارة، ثم يتم وضع شواية عملاقة فوق الفتحة المخصصة للطهي التي يبلغ عمقها حوالي 6 أمتار وتطفو فوق حمم بركانية تتراوح حرارتها بين 400- 900 درجة مئوية.
ظهرت فكرة إنشاء مثل هذا المطعم الفريد من نوعه في أذهان سيزار مانريك، وتم إضفاء الطابع الرسمي عليها من قبل اثنين من المهندسين المعماريين البارزين إدواردو كاسيريس ويسوع سوتو.

ويستمتع الضيوف بالمناظر البانورامية الخلابة على المحيط في غرفة الطعام الضخمة، كما يستطيع الزوار الأكثر فضولاً الذهاب إلى المطبخ المفتوح لمشاهدة طريقة الطهي الفريدة من نوعها والقيام بجولة حول المطعم مقابل 50 يورو.
يحصل الضيوف في المطعم على وجبة من ثلاثة أطباق من المطبخ الكناري المحلي، بالإضافة إلى المناظر المدهشة لجبال النار على جزيرة لانزاروت التي تشتهر برمالها الحمراء وصخورها البركانية حتى أطلق عليها تسمية الجزيرة المريخية.

ويوجد أكثر من 100 جبل بركاني على الجزيرة التي ظهرت فجأة في القرن الثامن عشر إلا أن ذلك لم يردع السياح عن الاستمتاع بتناول وجبة غريبة وشهية.

قد يهمك ايضا 

غوغل تُسَهِّل تحديد مطاعم التوصيل القريبة

"كلتشر هاوس" وجهة ولا أروع بثقافات متعددة في دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطعم إسباني يقدم وجبات تطهى على فوهة بركان مطعم إسباني يقدم وجبات تطهى على فوهة بركان



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates