ترتيب الصالون مع السفرة
آخر تحديث 14:26:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترتيب الصالون مع السفرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترتيب الصالون مع السفرة

ترتيب الصالون
القاهرة - صوت الامارات

تتطلّب مساحة الاستقبال المفتوحة على بعضها البعض، لا سيَّما في الشقّة ذات الطراز العصري، إيلاء بعض التفاصيل أهميّة، بطريقة تُحقّق التجانس بين أركانها بدون تنافر. وفي هذا الإطار، تقدّم نصائح الديكور المُتعلِّقة بترتيب الصالون مع السفرة.

المساحة

قبل ترتيب الصالون مع السفرة، يُستحسن درس طبيعة المساحة


يُستحسن درس طبيعة المساحة، وعلى أساسها يُرتَّب الصالون مع السفرة. وفي هذا الإطار، إذا كانت المساحة ضيِّقة، يمكن اختصار عدد من الأرائك، أو اختيار القطع الصغيرة من الاثاث، وكذا الأمر في شأن حجم طاولة السفرة، وتصميم الكراسي التي تحوط بها.


الألوان

من الجذَّاب اعتماد لونين متعاكسين في المساحة المفتوحة

من الجذَّاب اعتماد لونين: أحدهما داكن والآخر فاتح، بعيدًا عن التنويع في الألوان. لذا، يُستحسن في هذا المجال، اختيار درجتين من لون مُحدَّد، أو لونين متعاكسين (الأسود والأحمر، أو البنِّي والبرتقالي)، بالإضافة إلى درجات من الألوان نفسها. فإذا صمِّمت الأرائك بقماش باللون البني مثلًا، تجذب الوسائد الموزَّعة على الأرائك بالبرتقالي، مع تنجيد كراسي السفرة باللون البرتقالي.


الستائر

من المُحبّذ اختيار ألوان قليلة في الستائر


بغضِّ النظر عن تصميم الستائر، إلا أنَّه يحبذ اختيارها من لون واحد يقلّ استخدامه في المساحة، لكنَّه ينسجم مع المكوِّنات فيها. وفي هذا الإطار، تدعو نصيحة الديكور إلى اختيار نوع قماش للستائر، من القماش المُعرَّق أو الـ"ساتان".


الأرضيّات

في الفراغ على الأرضيَّة، بين السفرة والصالون، يحلو استخدام الجلد الطبيعي


يحلو أن تتوسَّط سجَّادة مساحة الجلوس، وأن تفترش سجادة ثانية المساحة أسفل طاولة السفرة. وثمَّة فكرة أخرى تقضي بفرد قطعة سجَّاد تحت طاولة السفرة، وإلى اليمين واليسار قطعة سجاد تمتد على شكل مستطيل.
وبالنسبة للفراغ بين السفرة والصالون، يحلو استخدام الجلد الطبيعي المتاح بكل الألوان، مثل: جلد الخروف. علمًا أنه لا يُتبَعُ لون محدّد عند اختياره، إنَّما هو إكسسوار.

نصائح عامّة في الديكور

لا يجب وضع أريكة ذات ظهر عال في غرفة السفرة

• لا يجب وضع أريكة ذات ظهر عال في غرفة الجلوس؛ لذا يمكن أن تتوسَّط أريكة ذات حجم متوسِّط المساحة المفتوحة، على أن تكون من دون ذراعين.
• على الجدارين المتقابلين، يحلو تطبيق ديكور جذَّاب. مثلًا: يُثبّت إلى يمين الجدار ويساره "بوكس" خشب يرتفع عن الأرضيَّة، ويمتدُّ على طول الجدار، ويحمل عرض 60 سنتيمترًا، وخلفه إنارة مخفيَّة. وفي الوسط يمكن كسوة الفراغ بورق الجدران أو قطع الحجر أو اللوحات، أو المرآة الضخمة. وفي الجدار الذي يقابله، إذا ثبتت على الجدار الأول ثلاث لوحات، تثبَّت على الجدار الثاني مرآة، والعكس صحيح.

قد يهمك ايضا 

8 أفكار مميزة وهادفة إلى لترتيب طاولة الاستقبال لعيد الفطر

تعرف على أحداث صيحات دهانات الجدران المودرن لغرف الجلوس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترتيب الصالون مع السفرة ترتيب الصالون مع السفرة



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates