أجدد أشكال السيراميك وألوانه في ديكور الحمّام
آخر تحديث 14:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجدد أشكال السيراميك وألوانه في ديكور الحمّام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أجدد أشكال السيراميك وألوانه في ديكور الحمّام

ديكور الحمام
دبي - صوت الإمارات

كثيرة هي خصائص السيراميك، أبرزها أنّه مضاد للرطوبة، ويتحمّل البقع، ولا يمتصّ البكتيريا أو الروائح، ويسهل تنظيفه، وبالتالي هو يمثّل خيارًا رائعًا، بخاصّة أن هناك مجموعات واسعة من الألوان والتصاميم للسيراميك الذي يحقق لوحة ديكور أنيقة وفاخرة في الحمّامات. تتراوح أحجام السيراميك، من الفسيفساء الصغيرة إلى القطع الكبيرة الرائجة أخيرًا، كما تتعدّد خيارات الألوان ودرجة لمعانها.  

الشكل المستطيل لبلاط مترو الأنفاق (75 × 150 ميلليمترًا) مثالي للحمّام الضيّق، وذلك لدوره في جعل المساحة أكثر اتساعًا. وهو عبارة عن مستطيلات بيض في نسخته التقليديّة، لو أنّه يبتعد أخيرًا عن الحجم التقليدي، وعن لونه الأبيض. مثلًا: يناسب الأخضر الزمردي والأزرق الداكن اللمّاع الاتجاه الحالي للتركيبات النحاسية في الحمّام وعناصر الديكور. أمّا في تصميم حمّام يحاكي المنتجع الصحّي (السبا)، هناك الأزرق والأخضر الناعمان، والألوان المحايدة، بغية استحضار السماء والغابات والرمال والبحر.

لناحية مقاسات بلاط السيراميك، هناك نسخة أكبر حجمًا من بلاط مترو الأنفاق المذكور آنفًا: 100 × 200 ميلليمترًا أو 100 × 300 ميلليمترًا. وهي تحقّق مشهدًا متكاملًا، بخاصّة حين يحضر البلاط من الأرضيّة، وصولًا إلى السقف.يمتلك السيراميك اللمّاع تأثيرًا دراماتيكيًّا في الحمّام، وهو يشي بالأناقة، بخاصّة في الحمّام الضيّق، لأنه يعكس الضوء. أمّا البلاط غير اللمّاع فيشي بالنعومة، لكنّه يظهر أصغر البقع، ويناسب المساحات الكبيرة أكثر، ويتطلّب حضور الإضاءة.إلى ذلك، هناك قطع السيراميك الكبيرة التي تحاكي مظهر الرخام أو الخشب. كثيرة هي أشكال السيراميك الخاصّة بالحمّام وفق الاتجاهات الراهنة؛ كالمستطيل التقليدي والعديد من الأشكال الهندسية، كالسداسي، بخاصّة في مساحة الـ"دشّ".  يمكن استخدام البلاط السداسي على نطاق واسع أي على كامل الجدران أو الأرضية أو حتى لغرض تمييز جدار في ديكور الحمّام. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجدد أشكال السيراميك وألوانه في ديكور الحمّام أجدد أشكال السيراميك وألوانه في ديكور الحمّام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates