ديكورات غرف ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ديكورات غرف ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ديكورات غرف ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم

غرف نوم الأطفال
القاهرة - صوت الامارات

تُركّز اتجاهات موضة "ديكورات" غرف نوم الأطفال* أخيرًا، على إطلاق العنان لخيالات الصغار وجعل الأحلام حقيقة واستخدام ألوان الـ"باستيل" وتلك المائيّة والمضيئة، بهدف إبهاج الفئة المذكورة، وجعل أمزجتهم تتناغم مع الربيع والصيف وأوقات السفر والمغامرة، في مساحاتهم.

يتحدّث المصمّم آندريه أوليفييرا عن أهميّة أن تتخذ "ديكورات" غرفة نوم الطفل "ثيمة" أو فكرة محدّدة، نظرًا إلى تأثير ذلك على سلوك الصغير ونظرته للحياة وإيقاظ مخيّلته. وهو يدعو إلى أن تكون الفكرة الرئيسة تعليميّة وتثقيفيّة وممتعة، مع الأخذ بعين الاعتبار شخصيّة شاغل الغرفة. ويقول أوليفييرا إن "غرفة الطفل ليست مكانًا للنوم فحسب، بل هي مساحة حرّة للضحك واللعب والنمو والإكتشاف". ويضيف أنها "المساحة الآمنة والمريحة التي تطلق لخيال الطفل العنان. ولذا، فإن ديكورها لا يُختصر بورق جدران ملوّن وبعض الدمى، فقد تكون الأخيرة جزءًا من الـ"ديكورات" الغرفة الداخليّة، ولكنّها ليست كل شيء".

وهو يختصر الديكور الناجح للمساحة المذكورة بذلك الذي يجعل الطفل يتوسّل كي يذهب إلى فراشه. وفي شأن "ديكورات" غرف البنات الرائجة أخيرًا، يوضح أوليفييرا أن "لا نهاية لها، وبقليل من الجهد يمكن ابتكار "ديكورات" مستلهمة من الحكايات العالميّة، حتى تشعر الصغيرة وكأنّها واحدة من أبطالها". وهو يدعو إلى نقاش البنت في ما ترغب في أن يحضر داخل غرفتها، لافتًا في الوقت عينه إلى أن "ثمة تصاميم لغرف الأطفال تناسب الجنسين على حدٍّ سواء". وفي هذا الإطار، يشدّد على دور اللون في غرف البنات، معدّدًا ألوانهن المفضّلة بتدرّجات الوردي الكلاسيكي والبنفسجي، مع لمسات من تدرّجات الفيروز والياقوتي والأرجواني. ثمّ، تكتمل الطلّة حسبه، مع الأبيض والخوخي الشاحب والنقوش المرحة. أمّا في شأن "ديكورات" غرف الصبيان، فهو يعلّق أهميّة على تصميم السرير على هيئة الطائرة، لما يثيره من مشاعر ويحرّك خيال الطفل المحظوظ الذي يجد طائرة تحتلّ غرفة نومه. والفكرة مستوحاة من فيلم "الطائرات" ثلاثي الأبعاد من "ديزني".


سرير على شكل شاحنة صغيرة زرقاء، ومستلهم من طراز السيّارات، الطراز الذي كان سائدًا في الستينيّات. جسم السرير الخارجي مصنوع من الألياف الزجاج، مع طلاء الـ"كروم". أمّا ذلك الداخلي فمعدّ من قشرة الخشب. ويحوي السرير أماكن لتخزين حاجيات الطفل وشاشة تلفزيون وأريكة وثلّاجة صغيرة.


سرير على هيئة طائرة باللونين الأصفر والأبيض. وهو يرتفع قليلًا عن الأرض، ومزوّد بسلّم صغير، وأماكن لخزن حاجيات الطفل موزّعة على جناحي الطائرة. السرير مصنوع من الخشب الطبيعي، مع لمسات أخيرة من مادة الألياف الزجاج. أمّا العجلات فمصنوعة من المطّاط. ويُغلّف المخمل السرير.


سرير حوريّة البحر على هيئة قوقعة، مصنوع من الألياف الزجاج، ومطليّ بعرق اللؤلؤ. وفي الداخل، ثمة إضاءة جميلة ومرآة سحرية يدويّة الصنع. ويمكن التحكّم في الأخيرة من أجل الدخول في عالم المغامرات السحري.


سرير على شكل منطادٍ، مع أماكن لخزن حاجيات الطفل. المنطاد يدويّ الصنع، مع بعض اللمسات ذات التقنيات العالية. يصلح السرير للبنات والصبيان على السواء، ويمكن أن يتحوّل إلى أريكة عندما يكبر الصغير ويصبح مراهقًا.


"المرآة السحريّة"، مصنوعة يدويًّا من الألياف الزجاج بلون الفضّة، مع لمسة من الطلاء بلون الورد الشفّاف. ويمكن أن تُنعش المرآة غرفة البنت الصغيرة، علمًا بأنّها تحوي جهاز تلفزيون في داخلها.


مركبة فضائيّة مصنوعة من الألياف الزجاج والمخمل والخشب، ومستوحاة من فيلم "توي ستوري". تحوي نظامًا للضوء والصوت يعملان معًا، ويمكن التحكّم بهما عبر جهازٍ خاص، مع عدد من الخيارات، ومنها: نوع الموسيقى وإشارات لوقت النوم. أمّا المحرّكات فهي عبارة عن أماكن لتخزين وحفظ حاجيات الطفل.

"الخيمة"، عبارة عن غرفة نوم مستوحاة من خيام الهنود الأميركيين، وتصلح للصغار الذين يحبّون التخييم والرحلات. في داخلها سريرٍ، وتحته مكان لخزن الأغراض والحاجيات، مع ممرّ سرّي يؤدي إلى صندوق الألعاب المزوّد بعجلاتٍ تسمح بتحريكه في أرجاء الغرفة. وتتمثّل المواد المستعملة في صناعة "الخيمة"، في: الـ"ألومينيوم" والـ"أكرِلك" والنحاس وخشب البلوط والجلود الصناعية، مع لمساتٍ من طلاء الذهب.

"خيمة" صغيرة وسط الغرفة، وهي خاصّة بوقت اللعب والتسلية ومستوحاة من خيام الهنود الأميركيين، وتعدّ واحدة من ملامح موضة غرف الأطفال هذا العام. "الخيمة" مصنوعة من القطن الثقيل المرقّط، فيما تفترش قطعة من الفرو الأرضيّة.

قد يهمك ايضا :

ألوان الطبيعة الزاهية تُنعش ديكورات المنزل في صيف 2020

ديكورات ملوّنة في شقة كيرا نايتلي المُباعة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكورات غرف ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم ديكورات غرف ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates