نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة
آخر تحديث 08:26:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

الشمع
القاهرة / شيماء مكاوي

يستخدم الشمع  في التزيين، ويمنح منزلك إضاءة خلابة، وطابع رومانسي فريد، ولكن يجب التعرف على كيفية شراؤه وتوظيفه في الديكور:

1. قبل الشراء:
السؤال عمَّا إذا كان المنتج مصنوعًا من "الستيارين" و"البارافين"، وبطريقة صحيَّة. علمًا بأنَّ دخول مادة دهنيَّة حيوانيَّة إلى "الستيارين" و"البارافين" ضارٌّ، وكذلك الأمر في حال المادة الدهنيَّة النباتيَّة. والنوع الجيِّد من الشمع الملوَّن، هو ذلك الذي يُضاف الملوِّن مع "البارافين" و"الستيارين" لصنعه، ثمَّ يُصبُّ. وبالمُقابل، إنَّ النوع الرديء من الشمع، هو ذلك الذي يُصبُّ بلونٍ، ثم يُغلَّف بآخر. ومن الضروري الحذر من بعض أنواع "البارافين" المؤذية.

اختيار الشمع المُعطَّر من نوع معروف لا يُسبِّب الأمراض السرطانيَّة، عبر ذرَّاته المُتطايرة في الهواء. والامتناع عن شراء الشمع، إذا أحسستِ عند ملمسه بمادة لاصقة (الدبق) علقت على يدك. كما أن الشمع يجب أن يكون قاسيًا.

السؤال عن فتيل الشمع، وهذا الأخير يجب أن يكون رفيعًا ومصنوعًا من القطن الخالص، ولا يدخل فيه أي نوع من المعدن أو الحديد. وفي حال الشمع الذي يوزَّع على الشرفات أو في الحدائق، يكون الفتيل سميكًا لمقاومة العوامل الجويَّة في الخارج، ويصدر منه بعض الدخان. السؤال عن الـ"إكسسوارات" المُضافة إلى الشمع. وهذه الأخيرة تُصبُّ في أثناء الصنع أيضًا، ولو أن مظهرها يوحي بأنها مُلصقة عليه.

2. عند إشعال الشمع:
يبرز نوع الشمع الجيِّد، عند إشعاله: فهو، لا يفرقع ولا ينتج الدخان الأسود. كما لا تسيل من طرفه مواد الشمع. وتؤشِّر شعلته القويَّة إلى مواد جيِّدة في صنعه. ويختفي الشمع نهائيًّا ولا يبقى له أي أثر، بعد ذوبانه، إذا كان من النوع الجيّد. ولدى تنشّق أريجه، لا يشعر المرء بالانزعاج.

3. ألوانه:
تتبع ألوان الشمع موضة الأزياء والمفروشات، الموضة التي تتبدّل حسب الفصول. وتبدو مجموعات الشمع، عمومًا، في الشتاء داكنة اللون وفي الصيف فاتحة. ويفرض بعض المناسبات، كالأعراس على سبيل المثال، لونًا مُحدَّدًا، على غرار الأبيض والفضِّي والذهبي. ومن الضروري مُراعاة بعض المعايير عند توزيع الشمع على الطاولات، فهو مصدر نار، وتسبّب وفرة أعداده الضيق. وبالتالي، يجب توزيع عدد محدود منه، على ألا يُرتَّب الأخيرة بصورة متماثلة. علمَا بأنَّ حضور ثمانية أفراد على طاولة تتسع لعشرة، يجعل المقعدين الفارغين للشمع، على سبيل المثال، مع إبعاد شعلته عن مستوى النظر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 15:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رسميًا تعيين "ميتشو "مديرًا فنينًا لمنتخب زامبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates