خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى مودرن
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"

تصميم ديكور المنزل
القاهرة –صوت الإمارات

تعشق غالبية السيدات التجديد في ديكور المنزل بين الحين والآخر ومواكبة الصيحات الحديثة، وفي ذات الوقت، يواجهن صعوبةً في التخلّص من الأثاث القديم لكثير من الأسباب، إما لارتباطه بذكريات خاصة من أجدادهم أو آبائهم، أو لصناعته المميزة التي تدوم لسنين دون أن تتغيّر.

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى مودرن

لا تقلقي عزيزتي، هناك العديد من الأفكار يُمكنك الاستعانة بها وتطبيقها في منزلك من دون الاستغناء عن القطع التي تحبينها، كإعادة تدوير الأثاث القديم وتحويله إلى قطع عصرية فريدة , أطلقي العنان لخيالك وذوقك الرفيع في تحويل أثاثك القديم إلى تحف فنية "أنتيك" من صنع يديكِ، وسنقدّم لكِ بعض النصائح والأفكاربشأن ذلك:

إذا توفّر لديكِ كرسي خشبي قديم (هزاز) يمكنك إعادة تجديده، بحيث يتلاءم مع الأثاث المودرن الموجود في المكان، مثلًا، تنجيد مقعده بلون يتجانس مع ألوان القطع الأخرى، أو الطلاء بلون يتناغم مع ديكور الغرفة ككل، وهكذا.

لا تتخلّصي من الوسادات القديمة، فما عليكِ سوى اختيار قماش جديد لها مستوحًى من ألوان الأثاث المودرن في بيتك، ونثرها على الكنب أو تحت طاولة الوسط.

يتميّز الأثاث القديم الخشبي بألوان "البني الغامق والفاتح أوالبيج أو الأبيض" وتبدو إطلالته باهتة أحيانًا، من هنا تأتي فرصتك في الابتكار، باختيار نقوش أو ألوان ساطعة مُبهجة ستمنحكِ شكلًا رائعًا، مثل طلاء الكرسي أو الدولاب بلون "التركواز" ونثر الورود عليها.

وقد يتبادر لذهنك كيف يُمكن تجديد طاولة السفرة القديمة؟ تستطيعين ذلك باستخدام أقمشة جديدة للكراسي إن كانت غرفة الطعام مستقلّة، أو بألوان القماش المُستخدَم للكنب في غرفة المعيشة أو الصالون، وستشعرين بالتغيير الكامل بعد هذه الخطوة.

الطاولات الجانبية "الكومدينة" القديمة في غرف النوم، بلمسات فنية يمكن تحويلها إلى تحفة حقيقية ووضعها في أحد أركان المنزل، بطلائها أو إلصاق "قصاصات الصحف أو المجلات عليها" بطريقة فنية متناغمة، ونُضيف لها أصص النباتات أو الفازات الممتلئة بالورود النابضة.

ولتغيير شكل قطع الأثاث بما يتناسب مع اتجاهات الديكور الحديثة، يُمكن استخدام مقعد الطاولة أو المكتب ذي التصميم التقليدي وذلك من خلال تغيير لونه أو إعادة تنجيد قاعدته، واختيار الألوان المفضّلة لديك، والتي تتناسب مع ديكور المنزل , ولا تتجاهلي تجديد مكاتب الدراسة، فإذا كان لديك مكتبٌ قديمٌ، يُمكن تغيير مظهره بالطلاء أو استبدال "إكسسواراته".

ولا نستغني عن الصناديق القديمة فيُمكن استغلالها في استخداماتٍ أخرى، على سبيل المثال نقوم بتحويله إلى صندوق يُعلّق على الحائط بجانب باب المنزل، نحفظ فيه المفاتيح أو الفواتير، فما عليك سوى نزع باب الصندوق القديم وإحضار لوح خشبي آخر، لعمل رفٍّ داخلي، ومن ثم نقوم بتغيير لونه بلون آخر وفق ذوق الأسرة.

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى مودرن

 



 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى مودرن خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى مودرن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates