5 نقاط لتوظيف اللوحات في ديكورات المنزل
آخر تحديث 00:38:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

5 نقاط لتوظيف اللوحات في ديكورات المنزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 نقاط لتوظيف اللوحات في ديكورات المنزل

ديكورات المنزل
القاهرة - صوت الامارات

تُجمِّل اللوحات الفنيَّة ديكورات المنزل، وهي توظَّف أخيرًا بوفرة في المساحات المودرن. ولكن، كيف نختار اللوحات الجداريَّة، بهدف رفع قيمة ديكورات المنزل؟

المُدير الإبداعي في Design Haus Medy*، ميدي نافاني، يُجيب عن السؤال، مُعدِّدًا خمس نقاط يجدر مراعاتها، في ديكورات المنزل:  

1. إضافة انطباع لافت

تُحقِّق القطع الفنيَّة أسلوبًا مُميِّزًا في ديكورات المنزل؛ فتمدُّ غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو المطبخ بطابع خاص. علمًا بأنَّ مساحة المطبخ، وعلى الرغم من أنَّها الأكثر استخدامًا في المنزل، تميل إلى أن تكون الأقل تزيينًا. وفي هذا الإطار، يحلو اختيار لوحات عن الطهو مُحمَّلة بجانب فكاهي، أو الأعمال الفنيَّة المجرَّدة المُتعلِّقة بالطعام.

ومن جهةٍ ثانيةٍ، تُناسب اللوحات الكبيرة جدران غرف النوم، على أن تُختار ذات ألوان هادئة، ما يجعل من هذه المساحات أمكنة مثاليَّة للاسترخاء.


2. النقطة المحورية

لكلِّ غرفة نقطة محوريَّة في الديكور، وتعدُّ اللوحات الجداريَّة طريقة جذَّابة لإنشاء نقطة تركيز لافتة. ولتحقيق ذلك، يجب الانتباه إلى حجم العمل الفنِّي، مع اختيار القطع التي تكون كبيرة بالقدر الكافي لتوليد انطباع جريء. بالمُقابل، تميل الأعمال الفنيَّة الأصغر حجمًا إلى الامتزاج مع قطع الأثاث الأخرى، ولذا يُنصح بجمع مجموعة من اللوحات الصغيرة على جدار، مع تنسيقها بصورة جذَّابة. ويجب الحرص على التأكُّد دائمًا من أخذ مقاسات الجدار، قبل شراء أي عمل فنِّي، وذلك للتأكد من أنَّه يتناسب والمساحة المطلوبة.

3. معرض اللوحات الفنية

الطريقة التي يُزيِّن بها صاحب المنزل مساحته تشي بذوقه وشخصيَّته. ولكن، لا مانع من تغيير الأساليب، واتباع أنماط جديدة داخل المنزل كلَّ فترة، لإعداد ديكور جديد ومثير للاهتمام.

4. ديكورات متناقضة

يحتاج معظم الغرف لإضافة القليل من التناقض في الألوان؛ اللوحات الفنيّة، سواء كانت رسومات أو أشكال هندسيَّة أو حتَّى سجادات جداريَّة تسمح باللعب بالألوان. مثلًأ: إذا كان الجدار مطليًّا بطلاء ملوَّن، يجدر البحث عن اللوحات التي توفِّر فارقًا جذَّابًا. وبالمقابل، يحلو وضع أعمال فنيَّة ملوَّنة في منطقة بيضاء بسيطة، مثل: الحمَّام، ما يجعل هذه الأخيرة أكثر جاذبيَّة.

5. الإطلالة النهائية

يجب أن يكون العمل الفنِّي، اللمسة الأخيرة التي تجمع عناصر الغرفة، وألوانه تحلُّ على عناصر الديكور الأخرى، مثل الوسائد.

قد يهمك ايضا: 

أضيفي البهجة والمرح على ديكورالغرف بالوسائد

ثلاجات بألوان جذابة للمطابخ الحديثه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نقاط لتوظيف اللوحات في ديكورات المنزل 5 نقاط لتوظيف اللوحات في ديكورات المنزل



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates