ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق
آخر تحديث 12:16:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

ديكورات غرف نوم
القاهرة - صوت الامارات

ما رأيك أن تصمِّمي ديكورات غرفة النوم الخاصَّة بك، بصورة شبيهة بأجنحة الفنادق، حيث الإحساس بالراحة والهدوء والفخامة؟
المصمِّمة سيماء المنصوري تقدِّم نماذج من ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق، في الآتي:

غرفة ثلاثية الأبعاد

الحائط المكسو بـ ورق الجدران ثلاثي الأبعاد (3 دي) يعطي هذه الغرفة مساحة أكبر، فيما تلعب السجَّادة ذات التكعيبات دورًا في الإحساس بالفخامة، التي يتمُّها اللون الأخضر الفاتح الخاص بالكرسي الجانبي والمخدَّات.

وينسجم الأخضر بامتياز مع لون الغطاء الأبيض والكنبات المجاورة. كما تتناغم الإضاءة الخافتة في السقف، مع تلك الثريا المعدن البسيطة.

غرفة معاصرة

الألوان تجتمع في ديكورات هذه الغرفة، مع تقسيمها بصورة فنيَّة متقنة، فيبدو زوجا الـ"درسوار" الجانبيَّان بلون الفيروز، والمخدتان بالأخضر، والكرسي الجانبي محمَّل بأحد مشتقات اللونين المذكورين، مع ميل بعض الشيء للرمادي.

كلُّ عنصر في هذه الغرفة يُحاكي الفنَّ المعاصر، من دون الإغفال عن الستارة الذهبية الشبيهة بنقوشها بجلد الأفعى، وذلك الحائط البيج الذي يتوضع خلف رأسيَّة السرير، منسجمًا مع القطعتين الطولانيتين المذهبتين.

الغرفة الذهبية

المُصمِّمة سيماء المنصوري أطلقت اسم "الغرفة الذهبيَّة" عليها؛ لتفرُّدها بتلك الثريا الرائعة التي تتجمَّع بشكل عرضاني، كأنَّها وريقات نبتة ثريَّة، فيما اللون البيج العائد لقماش الكتَّان يحاكي بهدوئه تلك الزخارف الذهبيَّة الجداريَّة. وتتكرَّر ستارة الأفعى؛ لتنسجم مع ديكورات السقف المذهَّب.

غرفة الأصايل

هذه الغرفة تميل إلى الأصالة العربيَّة بنقوشها وزخارفها، التي تحاكي الفنَّ المغربي، فيما زوجا الـ"درسوار" الجانبيَّان يشبهان قطع الأثاث في عصر الملك فاروق، ويحكيان قصة سرَّ دفين. والباب المغلق يقع خلف الرأسيَّة المخمل.

غرفة أنغام الموسيقى

ديكورات هذه الغرفة تسترجع الآلات الموسيقيَّة، بدءًا من الستارة خلف رأسيَّة السرير، والتي تفصل غرفة النوم عن الحمَّام، وكأنَّها قيثارة عالية، فيما الستائر الجانبيَّة تعطي مجالًا لأنامل اليد بعزف موسيقى رومانسيَّة.

يؤجِّجها ذلك اللون البرتقالي الفاتح، الذي ينسجم مع البيج المائل إلى البرتقالي، ما يحكي قصَّة رومانسيَّة، على أنغام تلك القيثارة المرمية على الأرض، وكأنَّها سمفونية في غرفة.

الغرفة الشبابية

السرير الشبابيّ كحلي الغطاء، من دون رأسية، يستند إلى تلك المستطيلات التي تغذِّي جماليَّة المكان، بما فيها ذلك الحائط الفنِّي العميق بصورته السريالية، فيما السجادة الرماديَّة الوبر تروي قصَّة الشباب في هذه الغرفة.

الغرفة الحيادية

البيج والبنِّي، من الألوان الحياديَّة التي تشتهر بها الفنادق الأنيقة، وقد تم جذبهما إلى حياة البيت من خلال المكتبتين الخشب المليئتين بأغلفة الكتب وقطع الزينة البيض. وتصبغ
تلك الزخارف فوق الرأسيَّة الغرفة بحياة لا يمكن أن نقول عنها جادَّة، بقدر ما هي ثابتة، تُرسِّخها ثريات من المصابيح الطولانية الذهبيَّة، والتي تثبت وجودها بقوَّة.

غرفة الزنبقة

هذه الغرفة بإيحاءاتها، جديرة بقضاء السهرة فيها ومُتابعة برامج التلفزيون ربما، فلا شيء حاد فيها. وتشمل عوامل الجذب،

فيها: اللون الكحلي على غطاء السرير، وتلك الصور العائليَّة التي تنعكس على مرآة الحائط من الجهة المقابلة، فيما تكسو الزنبقة، المتدلية من جانب الغرفة، أجواء عائلية أكثر انفتاحًا.

غرفة نقشة النمر

وسادة وغطاء من نقشة النمر، على جانب السرير، تعطيان حياة ثريَّة، وتنسجمان مع اللون السكري المزخرف بخطوط ذهبية فاتحة، فيما الإضاءة الساحرة على جانبي السرير تعطي مساحة للنظر بشكل مريح.

وتوحي لعبة الشطرنج بالتأنِّي، فيما التمثالان الزجاج على جانبي السرير ينظران إلى الأعلى؛ ليفاجآنا بسقف كأنَّه بلاط أرضي رخامي.

قد يهمك ايضا: 

أضيفي البهجة والمرح على ديكورالغرف بالوسائد

ثلاجات بألوان جذابة للمطابخ الحديثه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates