جعل الحديقة المنزلية مكانا أنيقا من الأمور المهمة في تناسق الديكور
آخر تحديث 01:15:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جعل الحديقة المنزلية مكانا أنيقا من الأمور المهمة في تناسق الديكور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جعل الحديقة المنزلية مكانا أنيقا من الأمور المهمة في تناسق الديكور

حديقة المنزل
مراكش - ثورية ايشرم

بما أن حديقة المنزل هي ذلك الفضاء الخارجي المميز الذي قد تقضي فيه الأسرة أجمل الأوقات والاستمتاع بالهواء النظيف والنسيم العليل في ليالي الصيف الحارة ، لابد من إعطاء هذا المكان الاهتمام الكافي في الديكور والعناية بجمالية المنظر الأخضر لجعله فضاء مميزا يعبر عن الذوق الرفيع الذي تتمتع به أفراد الأسرة لاسيما ربة البيت التي تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في الاهتمام بمختلف الفضاءات في المنزل وخارجه ، وذلك لجعل الحديقة مكانا أنيقا ومتألقا وغاية في الجمالية .

ولا يمكن تحقيق الجمالية في الحديقة إلا بالاعتناء أولا بالنباتات والأشجار والمجال الأخضر بصفة عامة لمنحها الانتعاش والرقة والجمالية ، فاختيار الأشجار التي تزيد من ديكور الحديقة يتطلب كذلك عناية كافية ، إذ يمكن غرس عدد من الأشجار التي تحافظ على جمالها البيئي والساحرة في معظم الفصول وهنا يمكن اختيار شجرة الليمون وكذلك أشجار الزيتون والنخيل وغيرها من الأشجار التي تبقى بلمستها الخضراء طيلة السنة حتى وان لم تعطي ثمارا فهذا لا يهم المهم هو جمالها الأخضر الذي تساهم بواسطته في جعل الحديقة مميزة وأنيقة ، كما يمكن اعتماد بعض الأعشاب والنباتات التي تضفي رقة وأناقة على الحديقة واغرسها في معظم أركانها والعناية بها جيدا حتى تتماسك وتظهر بخضرتها وألوان أزهارها الساحرة والخاطفة للأنظار .

 كما يمكن استخدام العشب في أرضية الحديقة بمساعدة مختص في هذا المجال وتخصيص ممر للراجلين في الحديقة حتى لا يكون هناك دهس متواصل للعشب فيؤدي إلى فقدانه حيويته وحياته فيصبح رونقه خافت وباهت ، هذا دون نسيان تخصيص ركن من أركان الحديقة لإحدى الجلسات الرائعة العائلية التي يمكن القيام فيها مجموعة من الأنشطة كحفلة شواء مثلا في الهواء الطلق أو تناول مختلف الوجبات اليومية فضلا عن استقبال الضيوف والأصدقاء في هذا الفضاء لاسيما في السهرات الصيفية التي عادة ما يرغب الأفراد في قضائها في الهواء الطلق حيث يحلو السهر والمتعة، ولا يمكن الاكتفاء بكرسيين كيفما كان نوعهما بل يتطلب تأثيث الجلسة اعتماد أريكة كبيرة ومجموعة من الأرائك المصنوعة من مواد خاصة بالحديقة وتقبل التغيرات المناخية مع طاولة ومجموعة من الديكورات والإكسسوارات التي تضفي جمالية مميزة على الفضاء وتمنحه رونقا يفتح النفس لقضاء أروع الأوقات فيها .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جعل الحديقة المنزلية مكانا أنيقا من الأمور المهمة في تناسق الديكور جعل الحديقة المنزلية مكانا أنيقا من الأمور المهمة في تناسق الديكور



GMT 22:38 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تصميمات مميزة وأفكار حلويات مبتكرة لحفلات الزفاف

GMT 07:36 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار ديكورات الشلالات في الفلل

GMT 01:41 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ثيم زفاف بديكور الخشب مميز وأنيق

GMT 03:08 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

ثيم حفل الزفاف مستوحى من دولاب الملاهي

أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates