أبرز الطرق الخاصة باستغلال بلكونة المنزل
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرز الطرق الخاصة باستغلال "بلكونة المنزل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز الطرق الخاصة باستغلال "بلكونة المنزل"

بلكونة منزل
القاهرة / ندى أبو شادي

البلكونة هي المنفذ الطبيعي الأول من بين جدران المنزل، والمتنفس المثالي لنا لنطل على ما يحيط بمنزلنا من شوارع ومظاهر طبيعية، ولكن لماذا لا نفكر في تلك البلكونة على أنها مكاناً مفضلاً، ينتمي للمنزل و لا يقع خارجه، أن نفكر قليلاً في تنفيذ تصميم مفيد لها يساعدنا على كسر الملل، وتقليل فترات تواجدنا داخل جدران المنزل، دون تجديد سواء في التأمل أو في الجلوس مع الأسرة، أو تحقيق قدر من صفاء الذهن و راحة البال، وتجديد النشاط.
ونقدم لك بعض النماذج لتصميم شرفات مذهلة:-

استخدام جلسات منفردة في البلكونة يجعلها عملية لأقصى درجة فهي تمكن كل أفراد الأسرة من الجلوس في الشرفة دون التعدي على خصوصياتهم كما أن تهيئة الجلسات و تقسيمها بين جلسة منفردة و اخرى متعددة يجعل هناك تكامل في الدور الذي تقوم به الشرفة كوسيلة للترفيه و تحقيق الاستقلالية و الاجتماعية في وقت واحد.

السفرة المحمولة يمكن أن تكون مفيدة لتصميم البلكونة الخاصة بمنزلك فتناول الطعام في الهواء الطلق لا ينافسه شيء على الإطلاق في كسر الملل و الشعور بالتجديد في علاقتك بمنزلك.

يمكنك تصميم تعريشة سقف في بلكونة منزلك و تقوم بتغطيتها لتحقق مزيد من الخصوصية و الانعزالية و البعد عن عيون الجيران من ناحية و من ناحية أخرى تحقيق جانب جمالي و عملي عن طريق التعريشة التي تضمن الحصول على فروع نور مثبتة عليها و كذلك في لحظات النهار تعمل تلك التعريشة كمظلة ثابتة فتجعلك تستمتع بالبلكونة ليل نهار.

قم بتصميم الأرضيات الخاصة بشرفتك بالنجيل الصناعي – لاند سكيب- بطريقة مميزة سيجعل الشرفة مميزة و راقية لأقصى درجة و ستجعلك تشعر أنك في النادي او المنتجع الصحي و ليس في المنزل و هي طريقة ممتازة لتجديد النشاط و الاستمتاع بالهواء الطلق في الشرفة بعد محاكاتها بالواقع الطبيعي بأبسط الطرق.

قم بتقسيم الشرفة بشكل بسيط لتكون عبارة عن مكان للنظر و الوقوف و آخر للجلوس و المكوث و كذلك تناول الشاي و المأكولات الخفيفة مع الضيوف كما يمكنك الاستفادة القصوى من الشرفة عن طريق تصميم بعض الخزانات الصغيرة التي يمكن أن تخفي أي فوضى من المخزونات و الأغراض بداخلها لوقت طويل دون الحاجة لتكدير صفو النظام و الترتيب في الشرفة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الطرق الخاصة باستغلال بلكونة المنزل أبرز الطرق الخاصة باستغلال بلكونة المنزل



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates