نصائح ديكور للمنازل الضيقة وإضفاء لمسات جمالية عليها
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح ديكور للمنازل الضيقة وإضفاء لمسات جمالية عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح ديكور للمنازل الضيقة وإضفاء لمسات جمالية عليها

ديكورات الشقة الضيقة
القاهرة ـ صوت الإمارات

لا تحول محدوديَّة مساحات الشقق المدينيَّة من دون الاهتمام بالـ"ديكورات" فيها، أو إضفاء لمسات سكَّانها الشخصيَّة عليها. ولتحقيق التوازن الصحيح بين ديكورات الشقة الضيقة وعمليتها، ندعوك إلى تطبيق نصائح الديكور الآتية:

1. طلاء الجدران باللون الأبيض

 يعكس الأبيض كلَّ الألوان، ويمتلك قدرة طيفيَّة على توسيع المساحة بصريًّا. وعند طلاء الجدران والأسقف بطلاء أبيض اللون، تصبح الأرضيات مضيئة، ممَّا يجعل الغرفة تبدو أكبر ممَّا هي عليه حقيقة. 
2. ومضات من الألوان: يُنصح بتوزيع ومضات من الألوان الزاهية، ضمن المساحة البيضاء الحياديَّة، استنادًا إلى التفضيلات الشخصيَّة.

3. الخطوط العمودية: من الضروري وضع خطوط التصميم بصورة عموديَّة، بغية الإفادة من المساحة. وفي هذا الإطار، يُفضَّل التخزين ضمن وحدات ضيِّقة وطويلة. مثلاً: توضع رفوف الكتب المزدوجة عموديًّا، على جانبيّ المدخل. 
4. حلول التخزين:

 الأدراج تحت الأسرَّة، من بين حلول التخزين غير التقليديَّة والموفِّرة للمساحة. وأيضًا، قد توضع أريكة في زاوية مريحة بين خزائن الملابس لتبدو جلسة هادئة توفِّر في الوقت عينه، مساحة للتخزين غير مرئيَّة.
5. الأثاث مُتعدِّد الاستخدام: يُنصح باختيار الأثاث الذي يؤدِّي وظيفتين على الأقلِّ، مع الحرص أن يتناسق مع الألوان المستخدمة في الغرفة، ويتناسب مع شخصيَّتك. عمومًا، تميل الشقق الصغيرة إلى أن تكون مربعة الشكل، ولذا يُفضَّل استخدام الأثاث لإضافة بعض المنحنيات، مثل: توضع طاولة طعام مستديرة لرسم المنحنى، أو أريكة وكراس ذات زوايا مدبَّبة لاستثمار أمثل للمساحة.

6. الإضاءة المُعلَّقة

المصابيح الأرضيَّة، قطع ديكور جذَّابة، بيد أنَّها لا تُناسب مساحة المعيشة الضيِّقة. وبالمُقابل، توفِّر الإضاءة المعلَّقة أو المثبتة على الحائط المساحة الأرضيَّة. وللحفاظ على الحدِّ الأدنى من الغطاء للنوافذ، بصورة تجعل الضوء الطبيعي يتسلَّل منها، إلى جانب تحقيق التهوية، يُستحسن استخدام الستائر الناعمة ذات الألوان الباردة والفاتحة.

7. أسرَّة "ميرفي" Murphy Beds: هي قابلة للطيِّ في الجدار، من دون أن تأخذ مساحة من مسطَّح الشقة الحيويّ، خلال ساعات النهار.
8. الأرضيات: لا يجب الإغفال عن الاهتمام بالأرضيَّات، مع جعل ألوانها موحدة ومتناسقة.
9. الطبقات لإضافة العمق: تفتقر المساحات الصغيرة إلى العمق، ولكن لحسن الحظ، من المُمكن تكوين هذا العمق بسهولة عن طريق وضع طبقات في التصميم. مثلًا: تُضفي مربعات الظل على الجدران أبعادًا جديدة على المساحة، بالإضافة إلى إمكانيَّة استخدام البُسُط الزاهية، ممَّا يُخلِّص من السجاد ذي الألوان الباهتة، وإكثار الطبقات على الأسرة من خلال البطانيات الملوَّنة والوسائد ذات الألوان المتناسقة. إشارة إلى أنَّ الطبقات لا تتعلَّق بوضع عنصر تصميم فوق آخر فحسب، بل أيضًا تحقيق التباين (اللوني، مثلًأ) بين هذه العناصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح ديكور للمنازل الضيقة وإضفاء لمسات جمالية عليها نصائح ديكور للمنازل الضيقة وإضفاء لمسات جمالية عليها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates