تعرفي على أفكار لحديقة الزهور ولمسة من الجمال
آخر تحديث 23:27:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرفي على أفكار لحديقة الزهور ولمسة من الجمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي على أفكار لحديقة الزهور ولمسة من الجمال

حديقة الزهور
القاهرة / صوت الامارات

هناك طرق عديدة  لكسر الروتين والملل داخل المنزل وأضافة لمسة مختلفة ومبتكرة لأنعاش الجو العام وأضافة بعض اللمسات لتجديد الحياة بداخله، ولا شئ أجمل من الورود لأضافة لمسة مميزة وجذابة، فزراعة الورود من أكثر الطرق الجذابة التي تجدد المنزل وتجعله مختلف ومميزوتعمل على اضفادء جو من الهدوء والاسترخاء فاستنشاق رائحة الورود يساعد على الهدوء والاسترخاء ويعمل كمهدئ للروح، واليوم جولتنا مع منزل هو واجهة للهدوء والاسترخاء، لأن الزهور هى عنوان وواجهة هذا المنزل .

قبل البدء في زراعة الحديقة الخاصة بك، او التفكير في زاعة بعض النباتات، الزهور والأشجار، يجب الأنتباه إلى مساحة الفراغ حول المنزل وكيفية استغلالها لتبدأفي تحديد نوعية وأشكال الزهور والنباتات التي تحتاجها لهذة المهمة حسب توزيع  الضوء والظل في هذة المنطقة، فعلى سبيل المثال منطقة الفراغ تلك في المنزل بعيدة عن الضوء الطبيعي بشكل واضح لذلك كان اختيارالأنسب هو مستعمرة نباتات Spiraea اليابانية وهي نوعية من النباتات والزهور تنمو على ضفاف الأنهار أو على حواف الغابات والطرق والمسارات.

اختيار نباتات وزهورSpiraea في حديقة هذا المنزل كان اختياراً رائعاً أعطي للحديقة لمسة ريفية مميزة ومختلفة، خاصةً نبات القيقب الياباني الذي أضاف سحراَ حقيقياً لحديقة المنزل.

من المؤكد أن تصميم الحديقة واختيار النباتات المناسبة لها من الأمور المهمة التي تشغل بالك كثيراً، لكن الأهم هو الأعتناء بها و بتقليمها كالحرص على جعل ثقوب غيرة في التربة، معر رشها يومياً في فترة بعض الظهر أو في الساعات المتأخرة من الصباح، ولكن الاهم أن يكون بعيداً عن فترة الشمس القوية جداً وذلك للحفاظ على رطوبة التربة الصحية.

يجب الحرص أيضاً على وجود مسافات مناسبة بين النباتات وبعضها من خلال استخدام الحصي وأحجار الزينة لعمل مسارات بين الزهور وبعضها، وأذا كان لديك مساحة جيدة يمكنك استغلالها من خلال وضع مقعد في الحديقة أو وضع نافورة صغيرة لأضافة لمسة جمالية فى حديقتك.

يجب الأهتمام بتنظيف وتنسيق الحديقة، والتخلص من الفروع الميتة والذابلة يجب أن لتحمي النبات من انتقال الفطريات إلى باقي أجزاء النبات، ويجب أيضاً التخلص من الأوراق المتساقطة والجافة للمحافظة على الشكل العام للحديقة ، وأخيراً الزراعة متعة حاول أن تستمتع بها، وأنت تمنح  حديقة المنزل جهدك وعنايتك

قد يهمك أيضًا  :

طرق بسيطة لتجديد حديقة وشرفة منزلك بأقل التكاليف

اجعلي حديقة المنزل أقرب مكان لأطفالك بخطوات بسيطة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفكار لحديقة الزهور ولمسة من الجمال تعرفي على أفكار لحديقة الزهور ولمسة من الجمال



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates