الأشجار تمنح حديقة منزلك الصغيرة إطلالة ساحرة لا تُقاوم
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الأشجار تمنح حديقة منزلك الصغيرة إطلالة ساحرة لا تُقاوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأشجار تمنح حديقة منزلك الصغيرة إطلالة ساحرة لا تُقاوم

تصميم حدائق المنزل
القاهره - صوت الامارات

المساحات الخارجية هي السيناريو المعتاد للاستخدام والتمتع، خاصة مع وصول الربيع. 

وتعتبر الأشجار والشجيرات جزءً من زخرفة وتصميم بعض البيئات، وفي الوقت نفسه المكان المثالي للاسترخاء في الهواء الطلق دون التخلي عن خصوصية المنزل

والاحتمالات متنوعة للغاية، ومع مشورة الخبراء المناسبة، من الممكن خلق أجواء جذابة على مدار السنة. 

ففي الممارسة العملية.

تقدم شجيرات الحديقة مجموعة واسعة من المقترحات قادرة على التكيف مع أي نمط، بغض النظر عن السطح الذي سيتم تزيينه. 

من ناحية أخرى، تتطلب الأشجار الحد الأدنى من الشروط من حيث المساحة، واعتمادًا على الأنواع.. قد يثبت وجودها.

وغني عن القول، أن قضايا مثل المناخ أو المساحة المتاحة أو الوقت الذي نرغب في تكريسه لصيانة الحديقة أو الفناء أو الشرفة غالبًا ما تكون عوامل تحدد اختيار بعض الأنواع أو غيرها.

 في هذا الكتاب من الأفكار، نقوم بتجميع بعض المفاتيح والنصائح الأساسية لاختيار أشجار وشجيرات أكثر ملائمة لحديقة مثالية في شكل صغير.

على الرغم من أن الحدود بين مصطلح الشجرة وشجيرة الحديقة تبدو واضحة المعالم، فإن الحقيقة هي أنه من الناحية العملية، من الملائم معرفة الاختلافات الأساسية الأكثر ملاءمة بين واحدة وأخرى لاتخاذ قرار حكيم عند تصميم حديقة صغيرة.

 فالأشجار بشكل عام هي العناصر الطبيعية بامتياز في الحديقة، على الرغم من أن وجودها في المساحات الصغيرة يمكن أن يكون مشكلة، من بين أمور أخرى، للأبعاد التي يمكن الوصول إليها. 

لديهم جذع خشبي واحد الذي يتفرع إلى ارتفاع معين ولها متوسط العمر المتوقع بشرط أن يتم الاعتناء بهم بشكل صحيح.

أما الشجيرات في الحديقة، من ناحية أخرى، فهي خشبية بشكل مماثل، ولكنها في هذه الحالة لا تحتوي على جذع رئيسي واحد ولكنها تتفرع من القاعدة ولا تصل إلى أكثر من خمسة أمتار. 

بينما صحيح أن الأشجار تسمح بإنشاء مناطق ظل وتركيبات جذابة في المناطق الخارجية، فإنه لا يقل حقيقة أن الشجيرات تقدم إمكانيات متعددة قادرة على تجميل أي مساحة.

أصناف شجيرات الحديقة واسعة على الرغم من أنها تعتمد على المعايير المختارة للتمايز. بشكل عام يمكننا التحدث عن شجيرات التسلق وغير التسلق والشجيرات المعمرة أو النفضية والشجيرات مع أو بدون الزهور. 

ضمن الفئة الأولى، أي المتسلقين، تكون متكررة في تصميم الحدائق الصغيرة مثل صريمة الجدي أو الياسمين. 

وكلاهما مشمولان أيضا في فئة الشجيرات التي بها أزهار، بالإضافة إلى كونها شبيهة بالزينة، فهي شائعة لتغطية الأسوار أو العريشة في الحديقة.

ومع ذلك، فإن الغالبية العظمي يتم تأطيرها داخل شجيرات غير متسلقة، وبهذا المعنى، فإن الأنواع هي الأكثر انتشارًا. 

الغار مثلًا، هو شجيرة دائمة الخضرة مثالية للحدائق الصغيرة، فضلًا عن الورود أو الوستارية التي هي في هذه الحالة نفضية.

على الرغم من أن المواسم المركزية من السنة عادة ما تكون الأكثر احتمالا للاستمتاع بالحديقة، فالحقيقة هي أنه من خلال اختيار الشجيرات أو الأشجار المناسبة، يمكن الحفاظ على جاذبيتها طوال العام. يتطلب الحصول عليها ليس فقط الخبرة عند اختيار الأنواع الأكثر ملاءمة، ولكن أيضا تفاني معين من حيث الرعاية.

الخطوة الأولى هي إعداد الأرض للأنواع المختلفة من الشجيرات وضمان أن تجمع، في حالة تجميع الكتل ذات الأنواع المختلفة، الاحتياجات والعناية.

 تحسين نوعية التربة من خلال معالجتها قبل الغرس بالسماد أو الأسمدة الطبيعية هي طريقة مثالية لبدء حياة الشجيرات في حديقتنا.

إذا كان الأمر يتعلق بحدائق صغيرة، فمن الضروري قبل إنشاء المزرعة التأكد من أن المساحة المتاحة ستكون كافية لنموها، وعلى أي حال، القيام بعمليات تقليم منتظمة بحيث تكون شجيرات الحديقة دائمًا صحية وقوية. 

في حالة الشجيرات بالورود، من المستحسن إزالة الأجزاء الذابلة بشكل دوري، وفي الأماكن ذات درجات الحرارة القصوى، قم بحمايتها من البرد والصقيع.

يقدم عالم البستنة العديد من البدائل من حيث الزخرفة بالنباتات. 

لا تقتصر التراكيب على استخدام الأشجار أو شجيرات الحدائق مع الزهور والأوراق المعمرة والأوراق النفضية… في الواقع، تعتبر بعض النباتات مثل الخزامى أو الزعتر الشجيرات الفرعية، وغالبا ما تكون جزءا من العديد من التصاميم. 

يمكن إتمام مهمة تزيين هذه المساحات الخارجية مع العديد من الموارد التي تتراوح من دمج الأثاث الخارجي إلى الإضاءة المناسبة، من خلال الملحقات الزخرفية، والبرك، والنوافير، والمسارات أو استخدام المواد المختلفة.

قد يهمك أيضًا:

تعرفي على أحدث "ديكورات الإضاءة" الخاصة بالحدائق

"جدران من الحدائق" أحدث ديكورات غرف النوم في 2019

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأشجار تمنح حديقة منزلك الصغيرة إطلالة ساحرة لا تُقاوم الأشجار تمنح حديقة منزلك الصغيرة إطلالة ساحرة لا تُقاوم



GMT 04:14 2020 الأربعاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مظلات حدائق منزلية بتصاميم عصرية ومميزة

GMT 07:01 2020 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

ديكورات حدائق منزل حديثه

GMT 05:12 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

ديكورات شبابيك خارجية

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates