10 نباتات منزلية تصنع البهجة وتنشر الروائح الذكية
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 نباتات منزلية تصنع البهجة وتنشر الروائح الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 نباتات منزلية تصنع البهجة وتنشر الروائح الذكية

المنزل
القاهرة - صوت الامارات

تضيف النباتات المنزلية والأزهار، دائمًا، ألوانًا مبهجة وأجواءً رائعة داخل منازلنا، فضلاً عن أنها إحدى أفضل اللمسات الجمالية التي يمكن تزيين أرجاء المنزل بها، كما أنها تمنحنا عادةً شعورًا بالتحسن والاسترخاء.ومع تعدد الخيارات المتاحة في الأسواق من النباتات المنزلية، يمكنك الاختيار بين واحدة جميلة، أو أخرى ذات فوائد طبية، أو تلك التي تمثل قطعة زخرفية، مع الأخذ في الاعتبار رعاياتها لتشاهدها تنمو أمام عينيك يومًا بعد يوم.فإذا كُنت ممن ترغبين في اقتناء إحدى تلك النباتات المنزلية لإضفاء جوًا يمتزج بالبهجة والرائحة العطرة الذكية على منزلك، ولكنك في حيرة من أمرك، إليك أفضل عشرة نباتات مفضلة لدى الخبراء يسهل رعايتها والاعتناء بها يمكنك الاختيار من بينها..
1- النبتة الصينية الخضراء
وهي إحدى أكثر نباتات المنزل شيوعًا لسهولة رعايتها والعناية بها، ويعمل هذا النبات كمنقي جيد للهواء، كما أنه يتحمل درجات الإضاءة المنخفضة.
2- إبرة الراعي
هذا أيضًا واحد من الخيارات المثالية إن كُنت تمتلكين شرفة في منزلك؛ حيث يمنحها هذا النبات مظهرًا جذابًا ورائعًا، ويضفي عليها ألوانًا مشرقة ومبهجة، فضلاً عن كونها رخيصة جدًا وغير مكلفة.
3- الزعتر
يمكنك إضافة رائحة مبهجة إلى منزلك مع هذا النبات الذي ينمو بسهولة داخل المنزل، ولكن عليك أن تتذكر أن ترويها بانتظام، كما يجب عليك التأكد من حصوله على ما يكفي من ضوء الشمس.
4- نبات البونسيتيا
سيزين الجمال الأحمر لهذا النبات أرجاء منزلك دون أن يكلفك الكثير من المال، ويفضل عادةً وضعه بالقرب من النافذة ليحصل على الضوء الذي يحتاجه ليفتح ويزدهر.
5- اللبلاب الإنجليزي
وهو أحد النباتات المتسلقة، ومن أجمل النباتات المنزلية لأنه يمكن أن يشكل غطاءًا جذابًا على جدران المنزل، سواءً كان داخل علبة أو في سلة معلقة.
نباتات منزلية
6- اللافندر
وهو النبات الغني عن التعريف الذي تفوح منه رائحة مذهلة، كل ما عليك فعله أن تنتقي مكانًا مشمسًا في المنزل لتستمتعي برائحته، كما أنه سيكون وبكل تأكيد إضافة رائعة إلى منزلك.
7- نبات لاكي بامبو
ويُطلق عليه أيضًا “خيرزان الحظ”، ويشتهر هذا النبات كما يوحي الاسم بجلب الحظ الجيد، ويضيف لمسة زخرفية لطيفة أينما وُضع، ومن السهل جدًا رعايته والاعتناء به.
8- نبات أذن الفيل
وقد لُقب بهذا الاسم نظرًا لهيئته التي يبدو بها، بأوراقه الكبيرة على شكل قلب التي تعطيه مظهرًا فريدًا، وتضيف شعورًا استوائيًا إلى المنزل، وكلما زادت كمية المياه التي يحصل عليها هذا النبات، كلما كان ينمو بشكل أفضل.
9- زهرة الأوركيد
وتعد هذه النبتة الزهرية من الأعمال الفنية التي ستضيف إلى منزلك نمطًا جماليًا خاصًا، كُل ما عليك هو عنايتها حتى تشاهديها تتفتح أمامك يومًا بعد يوم.
10- عقد اللؤلؤ
وهو نبات على شكل سلسلة من اللآلئ ولكنها خضراء، وتنمو أوراق هذا النبات الشبيهة بالخرز بسرعة وتبدو فريدة جدًا، ويمكن زراعته في أواني معلقة أو سلال، أو الاحتفاظ به فوق أسطح الأرفف.


 قد يهمك ايضا:

أفكار جديدة لديكور حفل زفاف صيفي بـ"أوراق الأوكالبتوس" تعرفي عليها

تعرفي علي أبرز النباتات التي تساعد الجسم في الحفاظ على رشاقته

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 نباتات منزلية تصنع البهجة وتنشر الروائح الذكية 10 نباتات منزلية تصنع البهجة وتنشر الروائح الذكية



GMT 04:14 2020 الأربعاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مظلات حدائق منزلية بتصاميم عصرية ومميزة

GMT 07:01 2020 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

ديكورات حدائق منزل حديثه

GMT 05:12 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

ديكورات شبابيك خارجية

نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates