أبوظبي تفتتح 5 حدائق بتكلفة 34 مليون درهم
آخر تحديث 17:56:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي" تفتتح 5 حدائق بتكلفة 34 مليون درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي" تفتتح 5 حدائق بتكلفة 34 مليون درهم

أبوظبي تفتتح 5 حدائق بتكلفة 34 مليون درهم
أبوظبي - سعيد المهيري

تفتتح بلدية مدينة أبوظبي خمس حدائق عامة في كل من مدينة الشامخة والعدلة، بمساحة تصل إلى 59 ألف متر مربع، وبتكلفة تزيد على 34 مليون درهم، مطلع شهر نيسان/ أبريل المقبل، ضمن أهداف النظام البلدي الرامية، إلى إرساء بيئة عمرانية مستدامة توفر جميع سبل الحياة الكريمة والبيئة الصحية، والخيارات الترفيهية للسكان والمساهمة في دعم منظومة البنية التحتية المتكاملة في إمارة أبوظبي.

وأكد المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، مصبح مبارك المرر، أنَّ خارطة المنتزهات والأماكن الترفيهية والحدائق في توسع مستمر، لتتناسب مع حجم التنمية الشاملة والنمو الكبير في أبوظبي، ومن هذا المنطلق وضعت البلدية ووفقًا لرؤية النظام البلدي وأولوياته، العديد من الخطط الرامية إلى إنشاء الحدائق ومناطق لعب الأطفال، وفقًا لأحدث معايير السلامة والبيئة الصحية والخدمات العصرية.

وأضاف المرر أنَّ البلدية أنجزت بشكل نهائي تقريبًا تنفيذ حديقة في منطقة العدلة في الأول من آذار/ مارس الجاري، بالتزامن مع احتفالات الدولة بأسبوع التشجير الخامس والثلاثين، تمتد على مساحة 7600 متر مربع، وبتكلفة وصلت إلى 5 ملايين درهم، وتحتوي على العديد من المرافق وأماكن الترفيه، منها ملعب متعدد الاستخدام وملعب كرة قدم خماسي ومنطقة ألعاب للفئة العمرية حتى ست سنوات، ومنطقة تنزه ومنطقة للشواء وكذلك ممشى لممارسة الرياضة المحببة لأفراد المجتمع.

وذكر أن البلدية ستفتتح أربع حدائق عامة في منطقة الشامخة بداية نيسان المقبل، مساحة الأولى منها تصل إلى 12330 مترًا مربعًا، وبتكلفة 7 ملايين درهم، أما الحديقة الثانية في الشامخة فتمتد على مساحة 14 ألف متر مربع، وبتكلفة تصل إلى 7 ملايين درهم، والحديقة الثالثة تصل مساحتها إلى 14372 مترًا مربعًا، وبتكلفة 9 ملايين درهم، فيما تصل مساحة الحديقة الرابعة إلى 11ألف متر مربع، بتكلفة 5.5 مليون درهم.

وأشار المرر إلى أنَّ الحدائق الأربع تضم كل منها مرافق خدمية وترفيهية عديدة، منها ملعب متعدد الاستخدام وملعب كرة قدم ومنطقتا ألعاب للفئة العمرية من السنة الأولى إلى السادسة، وأخرى للفئة العمرية من سن السادسة وحتى الثانية عشرة، بالإضافة إلى توفير منطقة تنزه ومنطقة شواء لإتاحة الفرصة أمام العائلات لقضاء وقت ممتع في بيئة ترفيهية راقية، وتوفير ممشى لممارسة رياضة المشي لمرتادي الحديقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تفتتح 5 حدائق بتكلفة 34 مليون درهم أبوظبي تفتتح 5 حدائق بتكلفة 34 مليون درهم



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates