الرقابة ينظم لقاء توعويًا لمالكي المزارع ومربي الثروة الحيوانية
آخر تحديث 17:14:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الرقابة" ينظم لقاء توعويًا لمالكي المزارع ومربي الثروة الحيوانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الرقابة" ينظم لقاء توعويًا لمالكي المزارع ومربي الثروة الحيوانية

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي – فهد الحوسني

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلا بقطاع الشؤون الزراعية، أول أمس الثلاثاء، لقاءً توعويًا لملاك المزارع ومربي الثروة الحيوانية في إطار سعي الجهاز لتحقيق الأمن الغذائي واستدامة قطاع الزراعة بالإمارة من خلال تنفيذ برامج تتمثل في تنمية القطاع الزراعي بشقية النباتي والحيواني.

وتضمن اللقاء الذي حضره  مدير عام الجهاز راشد محمد الشريقي وعدد من المدراء التنفيذيين، على عرض تعريفي حول ما يقدمه قطاع الشؤون الزراعية لملاك المزارع ومربي الثروة الحيوانية من برامج وخدمات زراعية، كما تطرق لاقتصاديات تربية وإنتاج الثروة الحيوانية، بمشاركة من قطاع الثروة الحيوانية في الجهاز، حيث ركز على تربية وإنتاج الأغنام والماعز من خلال التعرف على كيفية إدارة القطيع بأسلوب تجاري.

وتناول اللقاء مسألة ترشيد استخدام المياه في الزراعة، من خلال تحسين كفاءة الري، والاستثمار في التقنيات الزراعية المناسبة، والتوسع في استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الزراعة.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية المهندس مبارك المنصوري: انطلاقا من توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، التي تنص على تطوير قطاع زراعي ذو تنمية مستدامة بهدف توفير الغذاء الآمن للمجتمع وحماية صحة الحيوان والنبات، وفي الوقت ذاته الترويج للممارسات الزراعية الجيدة سواء كانت نباتية أو حيوانية من خلال تنفيذ برامج توعوية فعالة ومتكاملة، فقد سعى الجهاز لوضع الخطة الإستراتيجية والبرامج الرامية إلى الارتقاء بمستوى التوعية والتوجيه والإرشاد والتزود بالمعرفة المطلوبة لمالكي المزارع ومربي الثروة الحيوانية حول الممارسات الزراعية الجيدة النباتية والحيوانيـــة على حدٍ سواء.

وأشار المنصوري إلى ضرورة الارتقاء بالإنتاج الزراعي، من خلال التركيز على وضع برامج ومبادرات لترشيد استهلاك مياه الري على مستوى الإمارة، وإدخال الممارسات الزراعية الجيدة والتقنيات الحديثة في الزراعة لكافة مالكي المزارع ومربي الثروة الحيوانية، وضمان نظافة وسلامة المنتجات النباتية والحيوانية المنتجة وبشكل عام المحافظة على الموارد الطبيعية المتاحة بالإمارة لضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وتم في ختام اللقاء فتح باب المناقشة مع ملاك المزارع ومربي الثروة الحيوانية حول البرامج والخدمات التي يقدمها قطاع الشؤون الزراعية لهم وسبل التعاون المستقبلي وكيفية تطوير تلك الخدمات بما يتماشى مع احتياجاتهم.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة ينظم لقاء توعويًا لمالكي المزارع ومربي الثروة الحيوانية الرقابة ينظم لقاء توعويًا لمالكي المزارع ومربي الثروة الحيوانية



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates