انطلاق المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي الإثنين
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي الإثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي الإثنين

المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي
أبو ظبي - وام

تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية تبدأ بعد غد أعمال المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي بشراكة استراتيجية مع الجهاز ويستمر حتى 11 مارس الجاري.

ويعد المنتدى أحد أهم وأكبر الفعاليات الدولية في القطاع الزراعي إذ يجمع المبتكرين والمستثمرين والعلماء والباحثين لاستعراض آخر الابتكارات التي تغير من وجه هذا القطاع والتقنيات الجديدة التي تساهم في تطوير مستقبل الزراعة حول العالم وتغيير المنهجيات المتبعة لإنتاج الأطعمة.

واستقطب المنتدى منذ انطلاقه عام 2014 اهتماما واسعا بفضل التزامه بالعمل على تغيير الأساليب والآليات المستخدمة في إنتاج الغذاء .. ويحظى حاليا بدعم 40 شريكا من مختلف أنحاء العالم وحضور عدد من الوزراء ممن يتطلعون إلى الاستفادة من المنتدى كمحفز للتغيير المنشود باعتباره واحدا من أكثر الفعاليات تأثيرا في العالم كما سيكون له دور فاعل في دعم المساعي الرامية إلى نشر الممارسات الزراعية المستدامة ..وسيستضيف الحدث نخبة من كبار المتحدثين من الشركات والمنظمات العالمية بما في ذلك ماكين كونتيننتال والبنك الدولي ومبادرة كلينتون للمناخ وبلانتاغون والأمم المتحدة ولجنة الأمن الغذائي العالمي.

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى إن مع ما يشهده العالم من تزايد كبير في أعداد السكان بالتزامن مع النقص الكبير في الموارد الطبيعية ولكي نتجنب حدوث فجوة غذائية كبيرة يتعين على العالم أن يجد طرقا جديدة لإنتاج المزيد من الأطعمة بنسبة 56 في المائة بحلول العام 2050 ..ونحن نهدف من خلال استضافة هذا المنتدى الذي يأتي تماشيا مبادرة "عام الابتكار" التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إلى توحيد جهود منطقة الشرق الأوسط لدعم الحلول المستدامة لضمان أمن الغذاء من خلال تسخير الابتكارات والتقنيات الجديدة للنهوض بواقع إنتاج الغذاء حيث يلعب المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية دورا أساسيا في استعراض الفرص المتوفرة أمام اللأطراف المعنية الإقليمية والدولية.

ويتخلل حفل افتتاح المنتدى يوم غد كلمة مسجلة عبر الفيديو لصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا يتحدث خلالها عن التحديات الكبيرة في كيفية إنتاج الطعام بطرق أكثر استدامة.

ويلقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كلمة مسجلة عبر الفيديو أيضا يستعرض فيها أهمية ابتكار حلول لتحديات أمن المياه والغذاء والتغير المناخي.

وتتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين خلال اليوم الأول من المنتدى كلا من الملك جورج روكيدي الرابع ملك تورو في أوغندا والدكتور رين وانغ المدير العام المساعد منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزارعة " فاو" والدكتور إيثل سينهاوسر مدير ممارسات الزراعة العالمية في البنك الدولي وجوهان غاتسونيدس رئيس شؤون الأمن الغذائي والموارد الزراعية وزارة الشؤون الاقتصادية في هولندا.

و يقام معرض دولي كبير بالتوازي مع فعاليات المنتدى يشارك فيه 250 مزودا من القطاع .. كما تعقد خمسة مؤتمرات رئيسية ويناقش أكثر من 250 متحدثا مجموعة من القضايا الرئيسية ذات الأهمية بالنسبة لمستقبل الزراعة العالمية والإنتاج الغذائي : القمة العالمية للزراعة الذكية مناخيا يقودها التحالف العالمي للزراعة الذكية مناخيا وتعرض دراسة حول التقنيات والأساليب والتوجهات الإبداعية لتنفيذ نظم ذكية مناخيا في إنتاج الغذاء.

جدير بالذكر أن المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية يقام برعاية مركز الأمن الغذائي أبوظبي ومركز خدمات المزارعين في أبوظبي ووزارة شؤون الرئاسة واتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات ..كما يحظى بدعم إماراتي رسمي من وزارة البيئة والمياه ويتضمن كلمة رئيسية يلقيها معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي الإثنين انطلاق المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي الإثنين



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates