بدء اجتماع اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

بدء اجتماع اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء اجتماع اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي

الدول العربية
القاهرة _ قنا

بدأت هنا اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة السابعة عشرة للجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي، برئاسة المهندس زغلول سمحان مدير عام السياسات والتخطيط بوزارة شؤون البيئة في دولة فلسطين.

 وصرح الدكتور جمال جاب الله مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية والتنمية المستدامة بالجامعة العربية بأن الاجتماع يناقش التحضير للدورة السابعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة الذي يعقد يوم الخميس المقبل برئاسة فلسطين، خلفًا للمملكة العربية السعودية.
 
وقال الدكتور جمال جاب الله، في تصريحات على هامش الاجتماع، إن اللجنة تناقش على مدى ثلاثة أيام، البقعة النفطية على الشواطئ اللبنانية، ومتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، ومتابعة تنفيذ مقررات مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة ومبادرة التنمية المستدامة في المنطقة العربية، ومؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (ريو +20).

وأوضح أن سيتم تقديم تقرير من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا حول أهداف التنمية المستدامة التي أجازتها قمة الجمعية العامة حتى عام 2030، كما يناقش مؤشرات البيئة والتنمية المستدامة وعرض أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة والمنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني شركاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

وأضاف أن اللجنة ستشهد عقد اجتماع تنسيقي للمنظمات العربية المتخصصة والإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني شركاء المجلس للتشاور والتنسيق فيما يخص الانشطة التي تنوي المنظمات تنظيمها خلال عام 2016.

كما يبحث الاجتماع الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، وسير أعمال آلية التنسيق بين الأجهزة العربية المعنية بالكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ، والإعداد والتحضير للتقرير الثاني لتوقعات البيئة العربية، والتربية من أجل التنمية المستدامة والتعامل مع قضايا تغير المناخ والتحرك العربي في مفاوضات تغير المناخ، الاقتصاد الأخضر في الدول العربية، وشعار يوم البيئة العربي لعام 2016، وجائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة لعام 2016، والوضع البيئي في فلسطين، الجولان السوري، السودان، الصومال، جزر القمر، جيبوتي.

من جانبه، أكد الدكتور طارق بن عيد العبيد الأمين العام للمنظمة العربية الأوروبية للبيئة أن المنظمة تشارك في الاجتماعات التحضيرية لاجتماعات مجلس وزراء البيئة العرب المقررة بالقاهرة الخميس المقبل، وذلك من خلال طرح موضوع "عاصمة البيئة العربية"، ومناقشة النظام الأساسي لهذا المقترح مع اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي والمنعقدة حاليا في القاهرة، بهدف الحصول على موافقة المجلس الوزاري على هذا المقترح لتكون هناك كل عام اختيار عاصمة للبيئة العربية على غرار عاصمة السياحة والثقافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء اجتماع اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي بدء اجتماع اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates