بلدية دبي تكمل إستعداداتها لمؤتمر دبي العالمي التاسع لسلامة الأغذية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية دبي تكمل إستعداداتها لمؤتمر دبي العالمي التاسع لسلامة الأغذية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تكمل إستعداداتها لمؤتمر دبي العالمي التاسع لسلامة الأغذية

بلدية دبي
دبى ـ وام

أكملت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية في دورته التاسعة إستعداداتها للمؤتمر الذي يعقد في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من التاسع إلى / 11 / من شهر نوفمبر الجاري تحت شعار " ملتقى خبراء سلامة الغذاء ".

وأكد خالد شريف العوضي المدير التنفيذي لإدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر..أهمية هذا الحدث العالمي الذي تنظمه بلدية دبي..وقال إن الحدث استقطب على مدى ثمان دورات ماضية العديد من المشاركين من مختلف أنحاء العالم فضلا عن مئات الخبراء والمختصين الذين قدموا العديد من الأوراق العلمية والبحوث في مختلف تخصصات السلامة الغذائية .

وأضاف أن المؤتمر يناقش آخر مستجدات سلامة الأغذية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية ويشمل العديد من الممارسات والجلسات المتخصصة في مجال الأغذية .

ونوه العوضي بالجهود التي تبذلها البلدية في سبيل إنجاح هذه التظاهرة المهمة في مجال سلامة الأغذية والتي توليها إمارة دبي أهمية قصوى وذلك لارتباط سلامة الأغذية بخطة دبي الإستراتجية والرامية لجعل دبي مركزا تجاريا وسياحيا جاذبا كما يتسق ذلك مع رؤية البلدية "بناء مدينة متميزة تتوفر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح" فليس هناك رفاهية مع أغذية فاسدة أو ملوثة .

ولفت إلى أن المؤتمر يأتي في الوقت الذي يشهد توجيه تساؤلات جديدة عن جودة وصدق النظام القائم لضمان سلامة الأغذية .. مؤكدا أن العالم يقدر اليوم الروابط الهامة بين الأغذية والصحة العامة بشكل متزايد وهذا يدعو إلى خلق إطار دولي لضمان سلامة الأغذية في عصر العولمة .

ويوفر مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية فرصة الاطلاع على أحدث التطورات في مجال سلامة الأغذية ويوضح كيفية التعامل مع مشاكل السلامة الغذائية الراهنة وحلها .

وذكر العوضي أن مجموعة متميزة من البرامج والفعاليات ستعقد بالتنسيق والتعاون مع العديد من الجهات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال سلامة الأغذية والتي سجلت حضورا كبيرا في الدورات السابقة للمؤتمر مثل وزارة البيئة والمياه وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبلدية الشارقة وجامعة الإمارات ووكالة حماية البيئة الأمريكية والجمعية الدولية لحماية الأغذية والمفوضية الدولية للسلامة الميكروبية للأغذية والاتحاد الدولي لعلوم وتقنية الأغذية .

ونوه بأن دورة هذا العام تتميز بمشاركة مجموعة أخرى من المنظمات والمؤسسات مثل اليونيدو ومعهد تقنيات الأغذية والمبادرة الدولية لسلامة الأغذية ومنظمة الممارسات الزراعية الجيدة والمنظمة الوطنية لتعزيز الصحة العامة ومختبرات كامبدن والعديد من المنظمات ذات العلاقة بسلامة الأغذية ومنظمة ميفوسا والتي تضم خبراء يتحدثون العربية .

وتشمل فعاليات المؤتمر في دورته التاسعة ندوة الأغذية الحلال وبرامج متخصصة للطلاب والباحثين إلى جانب مناقشته أفضل الممارسات في التفتيش الغذائي وفحص الأغذية ونظام تتبع الأغذية وفترات صلاحية الأغذية وتقييم المخاطر الكيميائية والميكروبية .

كما يقام على هامشه معرض خاص بالسلامة الغذائية يعرض الأجهزة الرقابية وآخر المستجدات المتعلقة بالجوانب الرقابية والبحثية في مجال سلامة الأغذية .

وأعدت اللجنة العلمية برئاسة أمينة أحمد محمد حزمة من البرامج التي تم تصميمها بعناية ليستفيد المشاركون من الخبرات العلمية فضلا عن إعطائهم الفرصة للتعارف فيما بينهم لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تكمل إستعداداتها لمؤتمر دبي العالمي التاسع لسلامة الأغذية بلدية دبي تكمل إستعداداتها لمؤتمر دبي العالمي التاسع لسلامة الأغذية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates