تثقيف العاملين فيترخيص شرطة أبوظبي بطرق فصل النفايات
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تثقيف العاملين في"ترخيص شرطة أبوظبي" بطرق فصل النفايات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تثقيف العاملين في"ترخيص شرطة أبوظبي" بطرق فصل النفايات

مركز إدارة النفايات – أبوظبي
أبوظبي- صوت الإمارات

عرّف مركز إدارة النفايات – أبوظبي، العاملين في إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي والمتعاملين، طرق فصل النفايات من المصدر، حسب ألوان الحاويات: الخضراء للمواد القابلة لإعادة التدوير، والسوداء لبقايا الطعام ومادة الأسفنج وغيرهما، حفاظاً على البيئة وحمايتها من التلوث، والانتفاع من عملية التدوير من النفايات؛ وتعزيز مفهوم التدوير ونشر هذه الثقافة بين أفراد المجتمع.

وتضمنت فعاليات التوعية، التي نظمها المركز بالتعاون مع "ترخيص أبوظبي" تحت شعار "قلل – اعد استخدام – افصل، لإعادة التدوير"، مسابقات في موضوعات مختلفة في البيئة لتعزيز الثقافة البيئية، والمساهمة في الحد من التلوث، وتوزيع بروشورات تشرح طرق وكيفية فصل النفايات، ومسابقة أجمل مجسم مصنوع من النفايات. 

وانتفع من الحملة نحو 375 شخصاً من العاملين والمراجعين، وشملت توعية العاملين الكترونيا بالخدمات، والإجابة على استبانة لقياس رضاهم  حول خدمات تدوير في مجالي النظافة ومكافحة الحشرات.

وقال العقيد إبراهيم الشامسي، نائب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي، إن توعية عناصر الإدارة بعملية فصل النفايات جزء من النشاطات والفعاليات التي تنظمها شرطة أبوظبي في الموضوعات البيئية المختلفة؛ وذلك تحقيقاً لأهدافها التي تترجم رؤية وزارة الداخلية لتطوير الاستراتيجية الخاصة بالبيئة والتطبيقات الخضراء، والمساهمة في توحيد جهود الحفاظ على البيئة.

واعتبر العمل مع مركز تدوير النفايات خطوة تعزز أوجه التعاون في نشر دائرة التوعية بالثقافة البيئية؛ وتحفيز عناصر إدارة الترخيص على التعرف إلى عملية تدوير النفايات والاستخدام الأمثل لها.

إلى ذلك قال خالد البلوشي، رئيس قسم التوعية العامة في "تدوير" (مركز إدارة النفايات-أبوظبي) إن تنظيم حملات توعوية في هذا الشأن يشكل جزءاً من مسؤوليتنا في رفع مستوى الوعي البيئي؛ وتعزيز ثقافة الحفاظ على الصحة العامة، والتعريف بأهمية التقليل من النفايات وإعادة استخدامها وتدويرها، مؤكداً الارتقاء بنوعية حياة أفراد المجتمع، معتبراً ترسيخ الممارسات الصحية مسؤولية مشتركة، تتطلب تضافر جميع الجهود بين جميع الهيئات والجهات في القطاعين العام والخاص للوصول إلى بيئة صحية ومستدامة" وفق تعبيره.

وفي السياق ذاته قالت ندى خميس، ضابط أول توعية عامة في "تدوير" إن هذه الحملات والمبادرات تسهم في تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بأضرار إلقاء النفايات والمخلفات عشوائياً على نحو يشوّه مظهر المدينة، ويقوّض جهود الحفاظ على الصحة العامة ودعم الاستدامة البيئية.

يشار إلى أن "تدوير" (مركز إدارة النفايات–أبوظبي) يتعاون مع شركائه الاستراتيجيين للوصول إلى أفضل الممارسات في إدارة النفايات، وتحرص على ترسيخ الممارسات المنهجية لخفض إنتاج النفايات من المصدر، وإعادة الاستخدام والتدوير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تثقيف العاملين فيترخيص شرطة أبوظبي بطرق فصل النفايات تثقيف العاملين فيترخيص شرطة أبوظبي بطرق فصل النفايات



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates