تدوير تطلق برنامج نفايات أقل إمارة أجمل للمدارس
آخر تحديث 18:12:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدوير تطلق برنامج "نفايات أقل ..إمارة أجمل" للمدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدوير تطلق برنامج "نفايات أقل ..إمارة أجمل" للمدارس

نفايات أقل ..إمارة أجمل
أبوظبي- سعيد المهيري

أطلقت "تدوير" (مركز إدارة النفايات- أبوظبي) وبالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، وللسنة الثانية على التوالي مبادرة "نفايات أقل إمارة أجمل"  لتوعية المدارس الحكومية والخاصة بإمارة أبوظبي، وتهدف المبادرة إلى توعية الطلبة والهيئة التدريسية بسبل التعامل السليم والمستدام مع النفايات من خلال غرس المفاهيم والممارسات التي ترتكز على الإستفادة من النفايات كالتقليل، إعادة الإستخدام وإعادة التدوير.

وتستهدف المبادرة طلبة المدارس وأعضاء الهيئة التدريسية حيث تم وضع خطة متكاملة لجميع المدارس تشمل عددا من الأنشطة التي سيتم تطبيقها ضمن البرنامج اليومي الدراسي، مثل توعية الهيئات التدريسية على أنشطة المبادرة ودورهم الأساسي في تطبيقها، قيام الطلبة بتضمين التوعية بالتعامل السليم مع النفايات ضمن الإذاعة المدرسية، التعلم بالممارسة بتطبيق فنون اعادة الإستخدام ضمن حصص التربية الفنية، تضمين التوعية ضمن مواضيع حصص القراءة، وممارسة السلوكيات السليمة في التعامل مع النفايات في فترات الاستراحة سواء  بالساحة المدرسية لتوعية الطلبة، أو في المقصف عبر لوحات توعوية عن أساليب التخلص من النفايات الغذائية.

 وسيساعد ذلك كل مدرسة على التنافس الإيجابي من أجل الحفاظ على البيئة ومنع تدهورها، إضافة إلى تنمية معرفة الطلبة حول بيئة دولة الإمارات وترسيخ سلوك وقيم حماية البيئة والاستدامة بينهم.

 هذا وقد تم تشكيل لجنة تحكيم لتقييم الأنشطة التوعوية بالمدارس، مكونة من عدة جهات منها هيئة البيئة بأبوظبي، ومجلس أبوظبي للتعليم وبلدية مدينة أبوظبي، حيث ستتم عملية التقييم في شهر ديسمبر القادم.

وبدورها، أكدت مدير المبادرة فاطمة الهرمودي ، أن المفاهيم والممارسات البيئية هي من أهم ما ينبغي أن يتعلمه الطالب في المدرسة، لذا تسعى تدويـــر ضمن خطتها الإستراتيجية إلى التركيز على النشء والعمل على تأهيل جيل من القادة البيئيين على قدر من الوعي بالتحديات البيئية وأهمية التصدي لها.

وأضافت الهرمودي أن من أهم عوامل استمرار ونجاح المبادرة هو التنسيق والتعاون الفعال بين تدوير والمدارس، والذي بدوره يعكس إيمان تلك المدارس بأهمية الرسالة التي تحملها المبادرة، وفي هذا الصدد قدمت شكرها وتقديرها لمجلس أبوظبي للتعليم على المساهمة البناءة في تحقيق أهداف المبادرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدوير تطلق برنامج نفايات أقل إمارة أجمل للمدارس تدوير تطلق برنامج نفايات أقل إمارة أجمل للمدارس



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates