دبي المتميز لضبط الكربون يناقش أهمية خفض انبعاثات الكربون
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي المتميز لضبط الكربون" يناقش أهمية خفض انبعاثات الكربون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي المتميز لضبط الكربون" يناقش أهمية خفض انبعاثات الكربون

لمهندس وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون
دبي-وام

أكد المهندس وليد سلمان رئيس مجلس إدارة " مركز دبي المتميز لضبط الكربون .. أن تبادل المعارف والخبرات للعديد من المبادرات الطموحة في هذا المجال والتي تم مناقشتها في " قمة مجالس الأجندة العالمية 2014 " في دبي .. تعد خطوة هامة ضمن أجندة أعمال الاقتصاد الأخضر العالمي.

ونوه في هذا الصدد بأن كلاوس شواب مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي ورئيس مجلس إدارته التنفيذي..أشاد خلال الكلمة الافتتاحية في القمة بالدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة كمثال يحتذى في تبني الابتكار وأكد أن تجربة الدولة في هذا المجال جديرة باستنساخها في مناطق أخرى من العالم .

و شارك مركز دبي المتميز لضبط الكربون في " قمة مجالس الأجندة العالمية 2014 " التي عقدت في دبي بدءا من يوم الأحد الماضي واختتمت أمس وهدفت إلى البحث عن حلول لأهم التحديات العالمية.

وأضاف المهندس وليد سلمان رئيس مجلس إدارة " مركز دبي المتميز لضبط الكربون" والخبير في "مجلس تخفيض انبعاثات الكربون في قطاع الطاقة " ..

" لقد عقدنا اجتماعات مثمرة للغاية مع أعضاء مجلسنا الذين بلغ عددهم أربعة عشر عضوا إلى جانب إجتماعات مشتركة مع المجموعات الأخرى تمحورت جميعها حول هذا الموضوع حيث يمثل خفض انبعاثات الكربون في جميع القطاعات أولوية هامة للأجندة العالمية واهتماما خاصا من مركز دبي المتميز لضبط الكربون كما يحظى بعناية واسعة في إمارة دبي" .

وأشار إلى أن النقاشات المعمقة التي أجراها " مجلس تخفيض انبعاثات الكربون في قطاع الطاقة " خلال المؤتمر قد تمخضت عن نتائج هامة استخلص منها المجلس رؤية للنجاح في هذه المهمة وجاءت نتائج المؤتمر على شكل "خريطة تحول" تعد بمثابة آلية عمل ذهنية حول أهم المسائل المتعلقة بهذا الموضوع كما عقد أعضاء المجلس حوارات ومناقشات هامة مع باقي المجالس والمجموعات وشملت هذه النقاشات موضوعات هامة مثل "مستقبل الكهرباء" و"حكومة الاستدامة " و" مستقبل المعادن والمناجم " و" المياه " .

وأوضح المهندس وليد سلمان أنه بالنسبة لمركز دبي المتميز لضبط الكربون تعد عضوية هذا المجلس بمثابة باب على عالم قادة الفكر حيث يتيح للمركز التواصل مع هذه الشخصيات الهامة المشاركة في رسم ملامح الفكر في موضوع تخفيض انبعاثات الكربون وطرح أفكار إمارة دبي والحلول التي تقترحها على مستوى عالمي .

وقد بحث المنتدى أيضا في موضوعات التنمية الاقتصادية غير المتكافئة وارتفاع نسبة البطالة والتلوث العالمي والحوادث المناخية إلى جانب العديد من الموضوعات الأخرى الهامة على الساحة العالمية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي المتميز لضبط الكربون يناقش أهمية خفض انبعاثات الكربون دبي المتميز لضبط الكربون يناقش أهمية خفض انبعاثات الكربون



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates