زايد لطاقة المستقبل تركز على الابتكار في قطاع الأعمال
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زايد لطاقة المستقبل" تركز على الابتكار في قطاع الأعمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد لطاقة المستقبل" تركز على الابتكار في قطاع الأعمال

"جائزة زايد لطاقة المستقبل "
أبوظبي ـ فهد الحوسني

تستضيف "جائزة زايد لطاقة المستقبل " سلسلة من الجلسات الحوارية وورش العمل التي تهدف إلى تشجيع مشاركة الطلاب ورواد الأعمال والشباب في فعاليات " القمة العالمية لطاقة المستقبل " التي تقام في أبوظبي خلال الفترة من / 19 / إلى / 22 / من شهر يناير الحالي .. وذلك ضمن " أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي تنظمه شركة "مصدر" مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة .

ويسلط جدول أعمال القمة التي تستمر أربعة أيام الضوء، على مجالات الابتكار التي يمكن لقطاع الأعمال والشباب أن يحققوا من خلالها تغييرا إيجابيا في العالم باستخدام حلول وتقنيات الطاقة المتجددة والاستدامة .

وسيجري تكريم الفائزين بـ "جائزة زايد لطاقة المستقبل " في دورتها السابعة ضمن الحفل الرسمي لافتتاح "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي سيعقد في التاسع عشر من يناير الجاري بحضور عدد من قادة وزعماء دول العالم .

وتعتبر الجائزة التي تكرم تسعة فائزين ضمن خمس فئات من أبرز الجوائز في قطاع الطاقة المتجددة والاستدامة على المستوى العالمي ويبلغ مجموع جوائزها أربعة ملايين دولار أمريكي .

و يركز برنامج فعاليات دورة العام الحالي على الخبرات المتزايدة التي تكتسبها الجائزة من سفرائها الدوليين بدءا من "قمة قادة العالم" حيث يشارك اثنان من أعضاء لجنة التحكيم في "جائزة زايد لطاقة المستقبل" هما كاثي كالفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمم المتحدة وعدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة " آيرينا" في جلسة حوار يناقشان خلالها عددا من المسائل المتعلقة بتغير المناخ .

و يتضمن " أسبوع أبوظبي للاستدامة " سلسلة من الفعاليات التي تشمل جلسات حوار وورش عمل يشارك فيها الفائزون السابقون بالجائزة والمرشحون النهائيون لهذه الدورة وأعضاء لجان التقييم في الجائزة حيث سيتطرقون لقضايا تتعلق بالحصول على الطاقة وتمويل مصادرها والسياسات المتبعة في سوق الطاقة .

وسيركز المشاركون في إحدى جلسات النقاش من المرشحين النهائيين على تحليل دور الحلول المبتكرة في قطاع الأعمال ودورها في تحقيق اللامركزية بقطاع الطاقة وتوفير تكنولوجيا الطاقة النظيفة مباشرة للمستهلكين.

كما تشمل فعاليات البرنامج عددا من المحاضرات وورش العمل وحلقات النقاش منها جلسة عمل بعنوان "كيف يسهم الابتكار في قطاع الأعمال بتحقيق التحول في قطاع الطاقة" يشارك فيها ممثلون عن المشاريع المرشحة لنيل "جائزة زايد لطاقة المستقبل" وهي مقدمة من إيكونيشن وفيرست سولار وإم كوبا سولار وبراكتكال أكشن وسيلكو إنديا وجلسة عمل بعنوان "تأمين تمويل المشاريع، الوصول إلى رأس المال المخصص للتنمية من خلال نماذج الأعمال المبتكرة والشراكات ومصادر جديدة للتمويل" يشارك فيها السفراء والفائزون السابقون بجائزة زايد لطاقة المستقبل ويتحدث فيها كل من ألان كيبو فيها ريو نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة فيستاس وأسامة العثمان رئيس تمويل المشاريع في شركة فيرست سولار.

كما تشمل الورش ورشة عمل بعنوان "استهداف أسواق أخرى - الأسواق النامية، استغلال النقاط الساخنة للطاقة المتجددة" يشارك فيها كل من أنوب جيكوب مدير شركة "مصدر كابيتال" وعضو لجنة الاختيار في "جائزة زايد لطاقة المستقبل" وسامي خريبي الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيرومينا باور سيستمز" وعضو لجنة المراجعة في جائزة زايد لطاقة المستقبل.

ويتضمن برنامج الفعاليات عرضا توضيحيا بعنوان "حوار الطاقة - الغاز ومصادر الطاقة المتجددة، شركاء أم خصوم" تقدمه ماري جوسيه نادو رئيس مجلس الطاقة العالمي ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والأمين العام لشركة هيدرو-كيبيك ونائب رئيس لجنة الاختيار في الجائزة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد لطاقة المستقبل تركز على الابتكار في قطاع الأعمال زايد لطاقة المستقبل تركز على الابتكار في قطاع الأعمال



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates