مصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة

المحار المحظور
رأس الخيمة - صوت الإمارات

ألقت دوريات "راقب الخيران" التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، بالتعاون والتنسيق مع جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك، القبض على مخالفين من الجنسية الاسيوية مساء أمس الأول الاربعاء، تعمل على اصطياد محار "الدوك" والمحظور صيده طبقاً للقانون.

وأوضح مدير عام دائرة أشغال رأس الخيمة المهندس أحمد الحمادي، ، الكمية المصادرة بالكبيرة والتي بلغت 620 كيلوغراما، وتحويلها إلى دائرة بلدية رأس الخيمة، باعتبارها الجهة المختصة بالتعامل مع مثل هذه القضايا، للتحقيق في الضبطية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الصيادين المخالفين، وتحويلهم للجهات الشرطية للتحقيق معهم ومعرفة باقي المشاركين في عمليات الصيد ومصادر الشراء قبل تحويلهم للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح مدير إدارة الخدمات العامة في أشغال رأس الخيمة أحمد حمد الشحي، خلال عملية الضبط أن كميات محار "الدوك"، المحظور اصطياده حفاظا عليه من التدهور في السواحل المحلية والذي ينمو داخل محميات الخيران مشكلا جزءا من النظام البيئي، لافتا أن عملية الضبط بدأت بتعاون مجموعة من المواطنين المخلصين من أبناء إحدى المناطق الساحلية في رأس الخيمة، حيث كان الصيادون المخالفون يصطادون "الدوك" قبل نقله للبيع في السوق السوداء.

وأضاف أن المواطنين قاموا بإبلاغ الدائرة ممثلة في دوريات وخدمة "راقب" البيئية، بنشاط الصيادين الآسيويين وعملهم في البحر في صيد الأحياء البحرية المحمية بالقانون، ليبدأ فريق مختص من دوريات راقب الحاصلين على صفة الضبطية القضائية بفرض رقابة حثيثة على الصيادين المخالفين ورصد الموقع الساحلي، والقاء القبض عليهم عقب خروجهم من الشاطئ.

وناشد الشحي جميع أفراد المجتمع بالتعاون مع دوريات "راقب" ودائرة الأشغال لرصد المخالفات البيئية بالابلاغ فورا على الخطوط المتاحة. وأكد المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة د. سيف الغيص، ، أن أهمية منع صيد "الدوك" تعود إلى نموها وحياتها في بيئة بحرية حساسة داخل الخيران ومناطق نبات "القرم" الطينية, وتلعب دورا أساسيا في تنقية المياه من أي شوائب في مياه البحر، التي تتغذى عليها، لافتا إلى السماح بصيدها في مواسم محددة، غير مواسم تكاثرها وبكميات محددة.

من جانبه أوضح رئيس جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك خليفة المهيري إن سعر الكيلوغرام الواحد من المحار أو "الدوك" المحلي في السوق السوداء يصل إلى حوالي 50 درهما نظرا لجودة الصنف الاماراتي منه والطلب المتزايد عليه من الفنادق والمطاعم، لافتا إلى أن السعر الإجمالي للضبطية يتعدى 30 ألف درهم، مشيرا أن الكمية المضبوطة هي الأكبر بتاريخ المخالفات.

وأشار المهيري أن اصطياد المحار بالكميات الكبيرة يشكل تهديدا كبيرا للبيئة البحرية واخلال النظام الغذائي للأحياء البحرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة مصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates