وزارة البيئة القطرية تنظم ورشة عمل حول جودة الهواء
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وزارة البيئة القطرية تنظم ورشة عمل حول جودة الهواء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة البيئة القطرية تنظم ورشة عمل حول جودة الهواء

وزارة البيئة القطرية
الدوحة - قنا

بدأت اليوم فعاليات ورشة العمل التي تنظمها إدارة الرصد البيئي بوزارة البيئة حول جودة الهواء بالتعاون مع مركز دراسات البيئة بجامعة قطر ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وتستمر لمدة يومين .

واعتبر السيد علي عبدالله المري مدير إدارة التفتيش ومكافحة التلوث بوزارة البيئة هذه الدورة فرصة لتبادل الخبرات بين جهات الدولة والمؤسسات الدولية للتعرف على أهم مسببات تلوث الهواء وسبل معالجتها ، موضحا أن الوزارة قد أنشأت شبكة محطات الرصد المستمر لملوثات الهواء والتي تتكون من ثلاث محطات ثابتة في كل من جامعة قطر وكورنيش الدوحة وأكاديمية التفوق الرياضي " أسباير" بالإضافة إلى محطة متنقلة متواجدة بالمنطقة الصناعية في الدوحة .

وقال إن هناك معايير وطنية لجودة الهواء في قطر تم تحديدها حسب قانون البيئة القطري تتمثل في ملوثات الهواء ومتوسط المدة والمعيار، معربا عن أمله في أن تكلل جهود الورشة بالنجاح وتخرج بتوصيات تصب في هذا المجال .

كما اعتبر السيد محمد علي الشمري ، مدير إدارة الرصد البيئي بالوزارة من جهته الورشة فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التكنولوجيات في مجال رصد تلوث الهواء خصوصا في ضوء مشاركة العديد من الجهات الوطنية والدولية وخبراء من الجامعات الأمريكية.

وأضاف قائلا أن الورشة تتناول العديد من المحاور من بينها جودة الهواء في مدينة الدوحة ومقارنتها مع مدن العالم وتحليل بيانات رصد الهواء وطرق معالجتها والمواد العالقة "الغبار" في دولة قطر وذلك من ناحية الحجم والتوزيع والمحتوى الكيميائي وأثرها على صحة الإنسان وغازات الاحتباس الحراري الناتجة عن المنشآت الصناعية.

أما السيدة فريدة الموسى رئيس قسم رصد جودة الهواء فاستعرضت دور وزارة البيئة في مكافحة التلوث من خلال إنشاء وتشغيل شبكات ونظم الرصد وتحديد مصادر الملوثات المختلفة ومراجعة واعتماد خطط التكنولوجيا في هذا المجال . أشارت إلى أنه يتم رصد البيانات باستمرار وتخزينها كل ربع ساعة من خلال أجهزة الكمبيوتر الموجودة في جميع محطات المراقبة ، ومن ثم نقلها إلى قاعدة البيانات المركزية والموجودة في مكتب وزارة البيئة بمساعدة الخطوط الهاتفية علي مدار الساعة .

وقدم الدكتور جيفري أو بارد ، مدير مركز دراسات البيئة بجامعة قطر ورقة عمل حول علوم الجو وجودة الهواء ، استعرض فيها المخاطر الصحية الناتجة عن الجسيمات العالقة والميكروبات والفطريات .. مشيرا في هذا الصدد إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية من إمكانية انتقال مرض "كورونا " عبر الهواء . كما استعرض تلوث الهواء في المناطق المدنية بسبب الجزيئات غير العضوية ..لافتا إلى وجود 7 ملايين حالة وفاة سنويا في العالم بسبب تلوث الهواء في المدن .

وأوضح أن تلوث الهواء يسبب العديد من الأمراض مثل أمراض القلب وسرطان الرئة ، منبها إلى أن 1 من 8 أشخاص في العالم يلقون حتفهم سنويا بسبب التلوث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البيئة القطرية تنظم ورشة عمل حول جودة الهواء وزارة البيئة القطرية تنظم ورشة عمل حول جودة الهواء



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates