وكيل البيئة الإماراتية يلتقي رئيس مختبرات بريبرايت في المملكة المتحدة
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وكيل "البيئة" الإماراتية يلتقي رئيس مختبرات "بريبرايت" في المملكة المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكيل "البيئة" الإماراتية يلتقي رئيس مختبرات "بريبرايت" في المملكة المتحدة

لقاء رئيس مختبرات بريبرايت المرجعية العالمية
ابوظبى - صوت الامارات

التقى وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية في وزارة البيئة، الدكتور سيف الشرع، رئيس مختبرات بريبرايت العالمية في المملكة المتحدة الدكتور دونلد كنج المعتمدة.

وبحث الجانبان سُبل تطوير برامج وآليات مكافحة الأمراض الحيوانية ورفع كفاءة مراكز الحجر والمختبرات البيطرية في الدولة وفقًا لأحدث المستجدات العلمية العالمية لتطوير الخدمات البيطرية بجودة عالية ومتميزة لمربي الحيوانات الحية والشركات العاملة في مجال استيراد وتصدير الحيوانات.
ويأتي اللقاء ضمن مساعي الوزارة وحرصها على ضرورة موائمة المختبرات البيطرية لمتطلبات توجهاتها الاستراتيجية في الوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية المُعدية والاسهام في رفع معدلات الأمن الحيوي.

وتمّ خلال الاجتماع استعراض الخارطة الوبائية لسلالات فيروس مرض الحمى القلاعية التي تمّ عزلها وتشخيصها في مختبرات "بيربرايت المرجعية العالمية" خلال السنوات الماضية، وكذلك نتائج دراسات التحليل الجيني الجزيئي لهذه السلالات ونتائج دراسات المطابقة لتحديد أفضل سلالات اللقاح المناسبة للوقاية من سلالات الفايروس المنتشرة  في دول المنطقة.

وزارة البيئة والمياه تراجع من خلال اللجنة الوطنية للقاحات البيطرية تركيبة اللقاح المعتمد في الدولة بشكل مستمر ووفقًا لوبائية المرض في المنطقة وبالتعاون مع المختبرات المرجعية العالمية؛ حيث صدر خلال العام 2013 القرار الوزاري رقم  394 الذي حدّد سلالات الفيروس التي يجب أنَّ يحتويها اللقاح بشكل أساسي لثلاثة أنواع من الفيروس.

كما تبذل الوزارة جهودًا حثيثة في مراجعة وتطوير برامج مكافحة الأمراض الحيوانية الوبائية بشكل مستمر بهدف السيطرة عليها ومنع انتشارها وصولاً لإعلان خلو الدولة من هذه الأمراض حسب متطلبات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لكل مرض، مما يساهم في تسهيل حركة وتجارة الحيوانات الحيّة ومنتجاتها من الدولة وتعزيز الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية في الدولة ويحافظ على الصحة الحيوانية والصحة العامة.
 
مرض الحمى القلاعية من أهم الأمراض الحيوانية  في العالم والذي تسبّبه مجموعة واسعة من سلالات الفايروس التي تتغير بشكل مستمر وسريع، مما يتطلب مراجعة تركيبة اللقاحات المستخدمة  للوقاية من المرض بشكل مستمر ودقيق وفي الوقت المُحدّد لمكافحة انتشاره.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل البيئة الإماراتية يلتقي رئيس مختبرات بريبرايت في المملكة المتحدة وكيل البيئة الإماراتية يلتقي رئيس مختبرات بريبرايت في المملكة المتحدة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates