جنوب السودان يتهم اتحاد شركات نفطية بتلويث البيئة ويهدد بوقف نشاطه
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جنوب السودان يتهم اتحاد شركات نفطية بتلويث البيئة ويهدد بوقف نشاطه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنوب السودان يتهم اتحاد شركات نفطية بتلويث البيئة ويهدد بوقف نشاطه

إلقاء نفايات كيماوية في الأحراش
الخرطوم _ صوت الإمارات

اتهم مشرعون في جنوب السودان اتحاد الشركات الذي يدير آخر حقول النفط العاملة بالبلاد بإلقاء نفايات كيماوية في الأحراش وهددوا بوقف الإنتاج ما لم يكف عن ذلك. وأبلغ أعضاء بلجنة الطاقة في البرلمان النواب في المجلس بأنهم رأوا حاويات تنقل نفايات مواد كيماوية منها كلوريد البوتاسيوم في منطقة نائية في شمال شرق البلاد وقالوا إن السكان يخشون على صحتهم. ولم يتسن لرويترز على الفور التحقق من ذلك.

وقالت شركة دار بتروليم للتشغيل التي تدير منطقتي 3 و 7 القريبين من الحدود مع السودان وإثيوبيا إنه لا يوجد حاليا أحد من طرفها للتعليق. وامتنع متحدثون ومسؤولون من أعضاء اتحاد الشركات عن التعليق. ويضم اتحاد الشركات سينوبك وسي.إن.بي.سي الصينيتين مع بتروناس الماليزية وشركة نايلبت بجنوب السودان وتراي-أوشن المصرية للطاقة.

وأي تحرك لتنفيذ التهديد بالإغلاق سيوجه ضربة قاصمة أخرى لاقتصاد جنوب السودان الذي يعتمد على احتياطي النفط الخام في كل إيراداته تقريبا. ويشهد الاقتصاد تراجعا بالفعل بسبب الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من أربعة أعوام.

وقال جيمس لول دينج كويل رئيس لجنة الطاقة للبرلمان يوم الأربعاء الأسبوع الماضي إن أعضاء عثروا على كميات من مواد كيماوية وقد ألقيت على بعد 10 كيلومترات من قرية في مكان يعرف باسم ساحة جمري لنفايات الكيماويات السامة. وأضاف أن الصناديق "تركت مكشوفة للرياح والأمطار التي ربما تحمل المواد السامة بعيدا".

ويمثل الاتهام والتهديد باتخاذ إجراء المرة الأولى التي يتحرك فيها المشرعون في جنوب السودان لتطبيق المعايير الخاصة بحماية البيئة والتي وردت في قانون 2012 الذي يحكم صناعة النفط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنوب السودان يتهم اتحاد شركات نفطية بتلويث البيئة ويهدد بوقف نشاطه جنوب السودان يتهم اتحاد شركات نفطية بتلويث البيئة ويهدد بوقف نشاطه



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates