انخفاض إنتاج السمك على ساحل البحر الأحمر70
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انخفاض إنتاج السمك على ساحل البحر الأحمر70%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انخفاض إنتاج السمك على ساحل البحر الأحمر70%

جدة ـ مصر اليوم

حذّر مسؤول في جمعية الصيّادين التعاونيين في منطقة مكة المكرمة من انخفاض إنتاج السمك من ساحل البحر الأحمر، بسبب تلوّث البحر بمياه الصرف الصحي، ودفن الشواطئ، وهجرة الأسماك إلى دول مجاورة، والاحتباس الحراري وقلة الأمطار والسيول. وقال لـ "الاقتصادية" خالد الشويكي، مدير عام جمعية الصيّادين التعاونيين في مكة: إن إحصاءات وزارة الزراعة تشير إلى أنه لن يكون في مياه ساحل البحر الأحمر أسماك بعد عشر سنوات. وأشار إلى انخفاض الإنتاج هذا العام بنسبة 70 في المائة، وأنه سيقل في العام المقبل بـ 90 في المائة، على ساحل يصل طوله إلى ألفي كيلو متر، ويعتبر من أكبر سواحل العالم؛ وأن الاستيراد سيكون بنسبة 100 في المائة، مضيفا أن إيرادات سوق السمك في جدة تتجاوز مليار ريال. وأكد صعوبة سعودة وظائف الصيد، في ظل أن عدد الصيّادين لا يتجاوز 20 ألف، نسبة السعوديين منهم تتراوح بين 30 و40 في المائة، مشيرا إلى استمرار تناقص عدد الصيّادين في السعودية ومغادرة الوافدين العاملين في هذه المهنة. وتوقّع مدير جمعية الصيّادين اندثار مهنة الصيد في المملكة، بسبب خطورتها، وانخفاض رواتب العاملين فيها إلى مستوى لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال، وعدم ثبات الدخل الشهري، ودفع الصيّاد ثمانية آلاف ريال للحكومة، إضافة إلى أن اقتصار أعمال الصيد على سبعة أشهر في السنة ومنع الحكومة العمل في بقية الأشهر حمايةً للثروة السمكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض إنتاج السمك على ساحل البحر الأحمر70 انخفاض إنتاج السمك على ساحل البحر الأحمر70



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates