إينوك تبدأ مشروعًا تجريبيًا لتوفير الطاقة في محطاتها
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إينوك" تبدأ مشروعًا تجريبيًا لتوفير الطاقة في محطاتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إينوك" تبدأ مشروعًا تجريبيًا لتوفير الطاقة في محطاتها

شركة بترول الإمارات
دبي ـــ صوت الإمارات

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) بدء مشروع تجريبي، لتركيب أنظمة اللوحات الشمسية الكهروضوئية PV، ضمن محطات الخدمة بهدف تخفيض انبعاثات الكربون، وتحقيق توفير في الطاقة يتجاوز نسبة 50%.

وذكرت الشركة، في بيان أمس، أن تركيب أوّل نظام للوحات الشمسية الكهروضوئية PV، سيبدأ في محطة خدمة "مدينة دبي للإعلام" بشارع الشيخ زايد، وذلك جزءًا من برنامج "إينوك" لإعادة بناء المحطة.

ويعتبر هذا المشروع التجريبي إحدى مبادرات وحدة "إينوك" لأعمال التجزئة، الهادفة لتسخير الطاقة الشمسية في إمداد المحطات بالطاقة اللازمة خلال فترة النهار. وذلك بالانسجام مع استراتيجيات "إينوك" لتعزيز الابتكار والاستدامة، ضمن جميع عملياتها التشغيلية ومنشآتها على حد سواء.

وسيتم تركيب ألواح الطاقة الكهروضوئية على أسقف محطات الخدمة التابعة للشركة، ومن المتوقع أن تتمكن هذه الأنظمة الكهروضوئية من توليد طاقة كهربائية تراوح بين 100 و120 كيلوواط خلال النهار، بما يعادل 50 إلى 60% من إجمالي استهلاك الطاقة في المحطة. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "إينوك"، سيف حميد الفلاسي، إن "مسألة الاستثمار في التقنيات المبتكرة لتوليد الطاقة، باتت أمرًا مهمًا وحيويًا للجميع، خصوصًا في ظل الطلب المتزايد على الطاقة".

وذكر المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة في "إينوك"، برهان الهاشمي، إن "مشروع (إينوك) الجديد لاستخدام ألواح الطاقة الكهروضوئية PV في تشغيل محطات الخدمة، يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز الكفاءة في استهلاك الطاقة وإدارة الموارد، عبر تحسين المنتجات الصديقة للبيئة، واستخدام التجهيزات والمعدات الصديقة للبيئة، والموفِّرة للطاقة"، مشيرًا إلى أنه "تم إنجاز 25% من مخطط المشروع حتى الآن، ومن المتوقَّع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل بحلول يوليو 2016".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إينوك تبدأ مشروعًا تجريبيًا لتوفير الطاقة في محطاتها إينوك تبدأ مشروعًا تجريبيًا لتوفير الطاقة في محطاتها



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates